العدد 4573 - الأحد 15 مارس 2015م الموافق 24 جمادى الأولى 1436هـ

"الخارجية" تدشن الملصق الإلكتروني الأمني لخدمة التصديقات

المنامة - وزارة الخارجية  

تحديث: 12 مايو 2017

دشنت وزارة الخارجية نظام التصديق الالكتروني من خلال استخدام ملصق أمني عالي الجودة للتصديق على الوثائق الرسمية، وإصدار شهادة الابوستيل المعتمدة في (107) دولة في العالم بدلاً من استخدام الطوابع المالية التقليدية، وذلك من منطلق حرص الوزارة وتماشياً مع رؤية مملكة البحرين ورؤية الحكومة الالكترونية لتقديم خدمات رائدة ومتميزة وفق أفضل الممارسات العالمية الالكترونية.

ويتميز الملصق الأمني الجديد باحتوائه على علامات أمنية عالية الجودة لتفادي عمليات التزوير في التصديق على الوثائق الرسمية، كما يحتوي أيضاً على هولوجرام متقدم أمنياً خاص بوزارة الخارجية، بالإضافة إلى طباعة رمز الاستجابة السريعة (QR Code) على الملصق لضمان التأكد من عملية التصديق من قبل الجهة المستلمة للوثيقة.

وقد تم تدشين الخدمة في كل من: مكتب التصديقات في مبنى "المنامة سنتر" بالعاصمة المنامة، ومكتب التصديقات في "هيئة تنظيم سوق العمل" كمرحلة أولى، تليها تدشين هذه الخدمة في سفارات مملكة البحرين بالخارج.

ويأتي تدشين نظام التصديقات الجديد في إطار الجهود التي تقود بها الإدارة القنصلية بوزارة الخارجية لتطوير خدماتها وتيسيرها للمستفيدين منها كافة لتواكب التقدم التكنولوجي الكبير الذي تعيشه مملكة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً