العدد 4573 - الأحد 15 مارس 2015م الموافق 24 جمادى الأولى 1436هـ

"الصحة" تكرّم 80 طبيباً من مختلف المجالات الطبية

المنامة - وزارة الصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

نظمت وزارة الصحة اليوم الإثنين (16 مارس/ آذار 2015) حفل تكريم الأطباء الذين أنهوا برامج المجلس العربي للاختصاصات الصحية للعامين 2013 و2014م، وذلك تحت رعاية وكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق، وبحضور رئيس الهيئة العليا للمجلس العربي للاختصاصات الصحية فيصل رضي الموسوي، والوكيل المساعد للشؤون المالية والفنية ماهر العنيس، والوكيل المساعد للتدريب والتخطيط محمد أمين العوضي، ومدير إدارة التدريب محمد السويدي ، وعدد من كبار المسؤولين والمعنيين في وزارة الصحة.

وافتتحت وكيل وزارة الصحة عائشة بوعنق الحفل بكلمة قالت فيها: " إنه لمن دواعي الفخر والاعتزاز أن نحتفل اليوم بتخريج دفعة جديدة من أطبائنا وطبيباتنا المتميزات في برامج المجلس العربي للاختصاصات الصحية والذي تم تنظيمه من قبل إدارة التدريب، حيث تهدف هذه البرامج إلى رفع المستوى العلمي والعملي للكوادر الطبية وتعزيز وصقل المهارة والكفاءة والتي بلا شك ستنعكس بصورة إيجابية على مستوى الخدمات المقدمة. وبهذا نكون قد حققنا أحد أهداف قيادتنا الحكيمة بتأهيل كادر طبي متمكن يقوم بخدمة أفراد المجتمع الكريم و يلبي احتياجاته وتطلعاته".

وأشارت بوعنق إلى أن مملكة البحرين إحدى الدول المؤسسة للمجلس العربي للاختصاصات الصحية وكان للأطباء و الاستشاريين دور رئيسي في تأسيس الكثير من المجالس العلمية بالتخصصات المختلفة، والمشاركة بشكل فعال في تدريب وتخريج كوادر طبية على المستوى الوطني والإقليمي. وتابعت: "وها نحن اليوم نحتفل بتخريجكم لتكملوا المشوار وتعملوا على المحافظة على إنجازات من سبقكم سواء في مجال التعليم الطبي أو الخدمات الصحية".

وفي ختام كلمتها، تقدمت بوعنق بخالص الشكر والتقدير إلى الوكيل المساعد للتدريب والتخطيط محمد أمين العوضي، وإلى مدير إدارة التدريب محمد السويدي لرعايتهم هذه البرامج، وكذلك لمنظمي هذا الحفل على جهودهم المتميزة في الإعداد والتنظيم والشكر موصول للمشرفين على البرامج والخريجين، ولكل من حضر وشارك وساهم في هذا الحفل.

من جانبه، قال مدير إدارة التدريب محمد السويدي إن القيادة الحكيمة في مملكة البحرين اهتمت منذ التأسيس بتوفير الرعاية الصحية لمواطني ومقيمي مملكة البحرين، وعليه تبوأت المملكة مكاناً متقدماً بين الدول في مجال الرعاية الصحية، لافتاً إلى ان وزارة الصحة قد ساهمت في دعم هذا التوجه لتصبح الرعاية الصحية مميزة في جميع المستويات الأولية والثانوية، وكان ولم يزل التدريب من أولويات وزارة الصحة لما له من أهمية في تطوير الكوادر الصحية لتكون قادرة على توفير رعاية صحية ذات جودة عالية لتواكب الصرح الصحي لمملكة البحرين.

وأشار السويدي إلى أن مملكة البحرين من أوائل الدول الداعمة لبرامج المجلس العربي للاختصاصات الصحية، وحصلت وزارة الصحة على اعتماد 18 برنامجاً تخصصياً في جميع فروع الطب الرئيسية، وتابع: "إن إدارة التدريب تفخر بتخريج ما لا يقل عن 540 طبيباً وطبيبة من هذه البرامج منذ عام 1992م خدم هؤلاء الخريجون والخريجات القطاع الصحي وساهموا في دعم مسيرة الرعاية الصحية لمملكة البحرين، وها نحن اليوم نحتفل بتخريج 80 طبيباً وطبيبة في شتى التخصصات الطبية ليكملوا مسيرة العطاء والعمل". وتقدم بجزيل الشكر والتقدير إلى وكيل وزارة الصحة راعي الحفل، وإلى جميع من يقف وراء العملية التدريبية للأطباء.

من جانبها، ألقت فاطمة نجم كلمة بالنيابة عن الخريجين عبّرت فيها عن فخرهم واعتزاهم بتخصيص هذا اليوم للاحتفال بهم، مشيرةً إلى أن هذه المبادرة تأتي تجسيداً للنهج الحكيم لجلالة الملك وسياسته ورعايته المتواصلة لكل ابناء الوطن، كما انها تعبير عملي عن حجم الدعم الذي يحظى به الأطباء في مملكة البحرين. واضافت: "نحن كأطباء نسعى إلى تحقيق الهدف السامي في رفع الكفاءة الصحية في البحرين والتطلع لمستقبل أكثر إشراقاً.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً