العدد 4574 - الإثنين 16 مارس 2015م الموافق 25 جمادى الأولى 1436هـ

16 متهماً بقضية حرق وتجمهر وحيازة مولوتوف وسكب زيت بالطريق

نظرت المحكمة الكبرى الجنائية الثالثة برئاسة القاضي إبراهيم الزايد وعضوية القاضيين وجيه الشاعر وبدر العبدالله، وأمانة سر إيمان دسمال، قضية 16 متهما تتراوح أعمارهم من 17 الى 23سنة بقضية حرق وتجمهر وحيازة عبوات وتعريض الآخرين للخطر.

وحددت المحكمة جلسة 19 أبريل/نيسان 2015 للاطلاع والرد من قبل وكيلة المتهم الاول مع التصريح له بنسخة من أوراق الدعوى وندب محام للمتهم الآخر، وإعلان باقي المتهمين على عناوينهم الثابتة بأوراق الدعوى مع استمرار حبس المتهمين الاول والثاني لحين الجلسة المقبلة.

وخلال جلسة يوم امس مثل متهمان وأنكرا ما نسب إليهما، في الوقت الذي حضر مع احد المتهمين المحامي عيسى بورشيد الذي طلب الاطلاع والرد والتصريح له بنسخة من أوراق الدعوى.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين انهم في 16 أكتوبر/تشرين الاول 2014 أشعلوا عمدا وآخرون مجهولون حريقا في منقولات، وكان من شأن ذلك تعريض حياة الناس والأموال العامة للخطر، وذلك تنفيذا لغرض إرهابي. كما أحدثوا تفجيرا بان قاموا بتفجير أسطوانة الغاز بقصد ترويع الآمنين تنفيذا لغرض إرهابي. كما اشتركوا وآخرون مجهولون في تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص الغرض منه الإخلال بالأمن العام. وقد استخدموا العنف لتحقيق الغرض الذي اجتمعوا من أجله، وحازوا وأحرزوا عبوات قابلة للاشتعال (مولوتوف) بقصد استخدامها في تعريض حياة الناس والأموال العامة للخطر. كما عرضوا للخطر عمدا وآخرون مجهولون سلامة وسائل النقل الخاصة بان قاموا بسكب الزيت على الشارع العام.

العدد 4574 - الإثنين 16 مارس 2015م الموافق 25 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً