العدد 4576 - الأربعاء 18 مارس 2015م الموافق 27 جمادى الأولى 1436هـ

طالبات الحقوق بجامعة البحرين يزرن المحكمة الكبرى الجنائية

الطالبات خلال زيارتهن المحكمة
الطالبات خلال زيارتهن المحكمة

المنامة - وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف 

18 مارس 2015

قامت 24 طالبة من طلاب السنة النهائية بكلية الحقوق بجامعة البحرين، بزيارة المحكمة الكبرى الجنائية الثالثة أمس الأربعاء (18 مارس/ آذار 2015).

وعقب انتهاء الجلسة قام رئيس المحكمة القاضي إبراهيم الزايد، بالترحيب بهم والحديث إليهم، معبرا عن أمنياته لهم التوفيق في خدمة العدالة البحرينية في مجالاتها كافة، سواء كقضاة أو أعضاء بالنيابة العامة أو كمحامين.

وأجاب القاضي الزايد عن أسئلة الطالبات حول كيفية إدارة الجلسة، والمرافعات والمداولة، وتحدث معهم عن الأشياء التي يجب على الذين يفكرون في العمل في خدمة العدالة تملكها، وأهمية مراعاة الجانبين النظري والعمل على اكتساب الخبرة العملية.

وقال إنه يعتز بالكتب التي درس بها القانون في كلية الحقوق بجامعة عين شمس المصرية، ويرجع إليها من آن إلى آخر على رغم أنه قرأ العديد من الكتب فيما بعد وخلال سنوات عمله بالقضاء.

وعبر القاضي الزايد عن اعتزازه بخريجي كلية الحقوق بجامعة البحرين، لارتفاع مستواهم العلمي، وقال إنه يعتز بأن أحد أعضاء هيئة محكمته وهو القاضي بدر العبدالله من خريجي هذه الكلية، وهو مثال حي يشهد على مستوى خريجيها، وأنهم مؤهلون على أكمل وجه.

كما قدم لهم رئيسة النيابة موزة النعار، التي كانت حاضرة الجلسة أمس، مشيرا إلى أنها تعد نموذجا لنجاح الفتاة والمرأة البحرينية في مجال القضاء، ومشيرا إلى أن ساحات المحاكمات تفخر الآن بوجود عناصر نسائية بحرينية في المجالات كافة كقاضيات ووكيلات ورئيسات للنيابة ومحاميات، ومشددا على أن العبرة ليست بجنس الموظف، وإنما بعلمه وحرصه على التميز والتفوق في مجال عمله.

إلى ذلك، قال أستاذ الإجراءات الجنائية بكلية الحقوق في جامعة البحرين سعيد حسب الله، إن هذه الزيارة تأتي ضمن عدد من الزيارات التي يقوم بها طلاب الكلية، حيث من المقرر أن يزوروا الأسبوع المقبل إدارة الأدلة المادية التابعة إلى النيابة العامة.

وأضاف حسب الله أن طلاب الكلية لديهم برنامج نظري للدراسة وآخر عملي، بالإضافة إلى الزيارات المختلفة للدوائر القانونية، لصقل معلوماتهم وإعدادهم الإعداد الجيد للعمل في خدمة العدالة بمملكة البحرين.

العدد 4576 - الأربعاء 18 مارس 2015م الموافق 27 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً