العدد 4577 - الخميس 19 مارس 2015م الموافق 28 جمادى الأولى 1436هـ

الحبس 3 سنوات لمتهم بالتجمهر والشغب

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة برئاسة القاضي علي الظهراني وعضوية القاضيين محمد جمال عوض والشيخ حمد بن سلمان آل خليفة وأمانة سر أحمد السليمان، بحبس متهم بالتجمهر والشغب 3 سنوات.

وكانت النيابة وجهت للمتهم أنه في 2014/7/1، اشترك بطريقي الاتفاق والمساعدة مع آخرين مجهولين بإشعال حريق عمداً في المنقولات المبينة الوصف بالمحضر وكان من شأن ذلك تعريض حياة الناس والأموال للخطر، وأنه اشترك وآخرين مجهولين في تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص الغرض منه ارتكاب الجرائم والإخلال بالنظام العام مستخدمين العنف لتحقيق الغاية التي اجتمعوا من أجلها.

وتعود تفاصيل القضية إلى أنه وفي مساء يوم الواقعة اشترك المتهم بطريقي الاتفاق والمساعدة في مراقبة دوريات الشرطة ورصد تحركاتهم وإبلاغ المتجمهرين عند قدوم رجال الشرطة عبر برنامج مع آخرين مجهولين يقدر عددهم بنحو 15 شخصاً، حيث قاموا بالتجمهر بالقرب من إحدى صالات الاحتفالات بمطقة جرداب، من خلال إغلاق الشارع بالحاويات والمخلفات وقاموا بإشعال نار في المخلفات، وعند حضور رجال الشرطة لفتح الشارع قاموا بالهجوم على رجال الشرطة من خلال رميهم للزجاجات الحارقة «المولوتوف».

وقد ثبت من خلال تقرير إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية بشأن فحص الهاتف النقال الخاص بالمتهم، استخدامه لبرنامج وأنه كان يرشد آخرين بمواقع تواجد قوات حفظ النظام.

وأشارت إلى أنه لما كان الثابت من الأوراق أن المتهم قد جاوز الخامسة عشر من عمره ولم يتم الثامنة عشرة فإنه بذلك يكون قد توافر في حقه عذراً مخففاً ما يتعين عقابه في ضوء المادتين 70 و71 من قانون العقوبات.

العدد 4577 - الخميس 19 مارس 2015م الموافق 28 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً