العدد 4577 - الخميس 19 مارس 2015م الموافق 28 جمادى الأولى 1436هـ

«أمانة العاصمة»: تحويل أرض بأم الحصم لـ «الداخلية» والتعويض بأخرى للمشاريع الإسكانية

رداً على الخبر المنشور في صحيفة «الوسط» أمس (الخميس) في عددها رقم (4576) بعنوان «أمانة العاصمة تحول ملكية أرض إسكانية في أم الحصم لصالح الداخلية»، نوجه عناية الصحيفة إلى أن المنشور في عددها لم يتطرق للتفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

وقد تداول الأعضاء في جلسة المجلس الاعتيادية الأربعاء الماضي في مبنى وزارة البلديات التقرير المرفوع من اللجنة المالية والقانونية بالمجلس والذي نصت توصيته على «تحويل العقار رقم (03043087) الكائن في منطقة أم الحصم والمسجل باسم المملكة لصالح المشروعات الإسكانية بموجب مقدمة التسجيل العقاري رقم (11266/20117) ليكون باسم حكومة مملكة البحرين لصالح وزارة الداخلية».

وأكد الأعضاء خلال مداخلاتهم والتي ترتب عليها قرار المجلس بتحويل العقار المذكور المسجل لصالح الخدمات الإسكانية لصالح وزارة الداخلية مع تعويض الأرض بأرض أخرى بالقيمة السوقية نفسها أو أعلى بحسب ما تقتضيه الحاجة الماسة في المنطقة، ولا يمكن أن يقر المجلس قراراً بتحويل أرض لصالح المشاريع الإسكانية لصالح وزارة أخرى إلا بعد الحصول على تأكيدات بتعويض هذه الأرض بأرض أخرى لإقامة المشاريع الإسكانية في منطقة أم الحصم.

وتابع بيان المجلس أن «مجلس أمانة العاصمة يضع مصلحة أهالي العاصمة على رأس أولوياته وخصوصاً فيما يتعلق بالمشاريع الإسكانية التي تعتبر حاجة ملحة في ظل شح الأراضي وارتفاع أسعارها في العاصمة التي تفتقر لكثير من الخدمات والمشاريع».

وأوضح البيان أن المجلس لديه حزمة من المشاريع في العاصمة ومنها اقتراح استملاك عقارات لصالح المشاريع الإسكانية في مختلف مناطق العاصمة وأراضٍ أخرى لمواقف السيارات والحدائق وغيرها من المشاريع التي يحتاجها المواطنون والمقيمون في العاصمة.

ونبه مجلس أمانة العاصمة بضرورة أن يتحرى الصحافيون الدقة في نقل الأخبار وكتابتها، لافتاً في الوقت نفسه إلى تقديره جهود صحيفة «الوسط» وبقية الصحف وحرصها على نقل أخبار مجلس الأمانة، وحضورهم المتواصل في الجلسات الرسمية والمجلس الأسبوعي أو متابعة المواضيع في حدود محافظة العاصمة، وإن أبوابه مفتوحة لكافة الصحافيين للاستفسار والإجابة عن تساؤلاتهم بخصوص أي موضوع يخص مجلس الأمانة.

العدد 4577 - الخميس 19 مارس 2015م الموافق 28 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:15 ص

      استقبال وزارة الاسكان لي بالامس

      السلام عليكم انا بحرينية حالتي صعبة في المعيشة والسكن وقد توجهت الي الاسكان كل العادة للنظر في حالي واجد لي حل ..... ماهو الرد لي من احدا الموظفات مافي امل لش يقدمونش علي غيرش اذا ذا غلط شلون بعض القرا حتي الناس الي توهم انعطو بيوت احنا 16 سنة يا الله رضوا يأخذون رسالتي علي انه مافي امل مع العلم احنا من الاسر الي زارتهم الاسكان وقالت حالتنا مستعجله الحين من 8 لما زارتنا ولا لقت لينا حل غير الرد المهين اذا مستعجلين اخذو شقه تملك. اذا هذا الحل مجدي عطوه الناس الي توهم مخطوبين وعطونا لبيوت

    • زائر 2 | 2:54 ص

      برررررررررررربقت

      عجبتني هذي(المجلس لديه حزمة من المشاريع في العاصمة )
      انتو حزمة جت ما عندكم مو حزمة مشاريع

    • زائر 4 زائر 2 | 8:49 ص

      صح كلامك

      كلامك صح
      الاخوة بالمجلس ما عندهم حزمة جت
      ولكن لديهم من الافكار والمقترحات والهمه وان شاء بتظافر الجميع ودعم الكل سوف تنهض العاصمه و علينا ان لا نثبط الهمم وان نكون خير معين لهم

اقرأ ايضاً