العدد 4577 - الخميس 19 مارس 2015م الموافق 28 جمادى الأولى 1436هـ

«بحارة» سترة يواصلون الإبحار في بحر دوري الدرجة الثانية

مساعد المدرب الستراوي يشيد بسياسة شبر ويعتبره سبباً في تطور المستوى

خطا «بحارة» سترة خطوة مهمة وجادة في طريق عودتهم من جديد لدوري «الأضواء» في الموسم المقبل بعد فوزهم المستحق على النجمة بثلاثية «بيضاء» في الجولة الرابعة عشر من دوري الدرجة الثانية، ليتمسك أبناء «الجزيرة الحالمة» بوصافة الترتيب برصيد 28 نقطة وبفارق 3 نقاط عن المتصدر الأهلي، في حين يبتعد سترة عن ملاحقه المباشر البديع بفارق نقطتين فقط مع بقاء 3 مباريات لكل فريق.

أما النجمة فإن خسارته النقاط الثلاث «ربما» تبعده نهائياً عن سباق المنافسة والصعود في ظل توقف رصيده عند 20 نقطة، ويحتاج لمعجزة «رقمية» تتطلب كسبه مبارياته الأربع مع خسارة منافسيه غالبية نقاط مبارياتهما في الجولات المتبقية على أمل اللحاق ببطاقة العبور الثانية.

الفوز الستراوي لم يكن متوقعاً بهذه النتيجة وخصوصاً أنه دخل المباراة وهو يفتقد 3 من أبرز وأهم عناصره في التشكيلة ويأتي في مقدمتهم المحترف المغربي يوسف المقبول بداعي الإصابة، وأحمد السكي بداعي الإيقاف، وعلي العصفور الذي غاب طويلاً عن فريقه هذا الموسم لأسباب تتعلق بالإصابات المتلاحقة.

وقدم سترة مستوى فنياً متميزاً في شوط المباراة الأول سيطر من خلاله على مجريات اللعب ونجح في ترجمة هذا التفوق بثلاثية، في حين حاول النجمة العودة من جديد للمباراة في الشوط الثاني ولكن دون جدوى خصوصاً مع الأسلوب والطريقة الفنية التي لعب بها مدربه سيد حسن شبر وكفلت له المحافظة على نظافة شباكه بعد تألق واضح من حارس المرمى قاسم زين الدين الذي تصدى لركلة جزاء أكدت فوز فريقه «النظيف»، ولم يكن هذا التألق مقتصراً على زين الدين، إذ كان جميع زملائه اللاعبين في كامل حضورهم وتركيزهم خصوصاً السوري كنان ذيب والمهاجم موسى عبدالأمير الذي ظهر بصورة لافتة وقاد فريقه للفوز بتسجيله هدفين.

وقال مساعد المدرب محمد جواد إن فوز فريقه في تلك المباراة جاء عن جدارة واستحقاق خصوصاً بعد المستوى الفني المتميز الذي ظهر به سواء في شوطها الأول أو الثاني، مبيناً أن التركيز الكبير الذي كان عليه اللاعبون أتى بثماره، مشدداً أن التألق الواضح من جميع اللاعبين ساهم في ظهور الفريق بالصورة المقنعة.

واعتبر جواد أن سياسة المدرب شبر مع الفريق منذ بداية الموسم هي السبب الرئيسي في تألق الفريق ومواصلة تقديمه للعروض الجادة والجيدة خصوصاً مع السياسة التي يتبعها مع اللاعبين، مشيداً بالفكر الذي يحمله ويطبقه مع الفريق.

وبشأن الغيابات التي دخل بها الفريق وعدم تأثره بها في المباراة، أشاد جواد بعمل المدرب سيد حسن شبر منذ بداية الموسم وهو تجهيز البدلاء وفق سياسة وإستراتيجية واضحة وهي المداورة بين اللاعبين ومنح الفرصة لجميع اللاعبين في جميع المباريات سواء كانت رسمية أو ودية أو في مسابقة كأس الاتحاد، وأضاف: «سياسة المداورة أنتجت لاعبين بدلاء في مستوى وجودة اللاعبين الأساسيين ولهذا عندما يغيب لاعب لا يتأثر الفريق».

وفيما يتعلق بالمنافسة على بطاقتي الصعود أكد مساعد المدرب الستراوي أنها مازالت مشتعلة بين الفرق الأربعة، رافضاً استبعاد النجمة من حسابات المنافسة وخصوصاً أنه يملك 4 مباريات وربما يقلب فيها الأمور لصالحه في حال تجاوزها وتعثر منافسيه، وعن فريقه قال جواد: «لغاية الآن لم نُنهِ مهمتنا وأمامنا 3 مباريات وعلينا أن نقاتل على نقاطها الكاملة من أجل تحقيق بطاقة الصعود».

وكشف جواد عن العمل الإداري والفني الكبيرين مع الفريق واللاعبين في الفترة الأخيرة خصوصاً بعد خسارة بعض النقاط في مباراتي البديع والأهلي، لافتاً إلى استعانة الجهازين باختصاصي نفسي وهو مهدي فريخ الذي عقد بعض الجلسات للاعبين من أجل إخراجهم عن أجواء الضغط الذي عاشوه في الفترة الأخيرة، مشيداً بهذه الخطوة والتي نجحت بحسب تعبيره خلال مباراة النجمة.

العدد 4577 - الخميس 19 مارس 2015م الموافق 28 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً