العدد 4577 - الخميس 19 مارس 2015م الموافق 28 جمادى الأولى 1436هـ

فينغر يؤيد بلاتر في تغيير قاعدة الأهداف خارج الأرض

يرى مدرب أرسنال الانجليزي آرسين فينغر انه يجب تغيير قاعدة الأهداف خارج الأرض بعد خروج فريقه من دوري أبطال أوروبا أمام موناكو بسببها عقب التعادل 3/3 في مجموع مباراتي دور الستة عشر هذا الأسبوع لكنه ليس أول من يطالب بهذا التعديل في اللوائح.

وكان رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا) السويسري سيب بلاتر أعرب عن وجهة النظر نفسها في أكتوبر/تشرين الأول الماضي بعدما قال إن هذه القاعدة «عفا عليها الزمن».

وخرج أرسنال وغريمه المحلي تشلسي من دور الستة عشر في دوري الأبطال أمام فريقين من الدوري الفرنسي بسبب قاعدة الأهداف خارج الأرض. وتعادل تشلسي 1/1 في مباراة الذهاب على ملعب باريس سان جيرمان الذي تأهل لدور الثمانية بفضل تعادله 2/2 مع النادي الانجليزي في لندن خلال لقاء العودة الأسبوع الماضي. وخسر أرسنال 3/1 على أرضه في اللقاء الأول أمام موناكو لكنه خرج من البطولة على رغم فوزه 2/صفر في مباراة العودة على ملعب منافسه.

وقبل مواجهة نيوكاسل يونايتد في الدوري الانجليزي غدا (السبت) يعتقد فينغر انه حان وقت تغيير هذه القاعدة.

وقال المدرب الفرنسي أمس (الخميس): «أعتقد أنه يجب أن تكون محل تساؤل. إنها قاعدة عفا عليها الزمن الآن ويجب تغييرها». وأضاف في مؤتمر صحافي «لا يوجد فريق في المسابقة يبدو متفوقا بشكل كبير في أوروبا اليوم باستثناء برشلونة». وتابع «ربما يمكننا تطبيق القاعدة بعد الوقت الإضافي. هذه القاعدة ظهرت في ستينات القرن الماضي من أجل حث الفرق على الهجوم خارج أرضها لكن منذ ذلك الحين تغيرت كرة القدم وأصبحت أهمية الأهداف خارج الأرض كبيرة للغاية اليوم». وظهرت قاعدة الأهداف خارج الأرض لحسم المواجهات بدلا من القرعة عند تساوي فريقين في مجموع المباراتين بعد لقاء العودة. وفي أكتوبر الماضي طالب بلاتر بإعادة التفكير في القاعدة قائلا: «تطورت كرة القدم منذ ستينات القرن الماضي، لذلك قاعدة الأهداف خارج الأرض محل تساؤل الآن. هل قاعدة الأهداف خارج الأرض منطقية الآن؟».

العدد 4577 - الخميس 19 مارس 2015م الموافق 28 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً