العدد 4578 - الجمعة 20 مارس 2015م الموافق 29 جمادى الأولى 1436هـ

السيستاني يدعو للمزيد من الحرفية في المعركة ضد «داعش»

التنظيم يذبح ثلاثة عناصر من قوات البشمركة الكردية

دعا المرجع الديني الأعلى في العراق السيدعلي السيستاني أمس الجمعة (20 مارس/ آذار 2015) القوات الحكومية والفصائل المتحالفة معها إلى انتهاج المزيد من الحرفية والتخطيط في قتال تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش).

وقال المتحدث باسم السيستاني، الشيخ عبد المهدي الكربلائي وهو يلقي خطبة الجمعة نيابة عنه إن على القادة التحلي بالمزيد من الحرفية والتخطيط العسكري السليم في حملتهم لتحرير المناطق التي لاتزال خاضعة لـ «داعش».

ودعا السيستاني أيضاً في كلمته التي يوجهها لملايين العراقيين وأتباعه في شتى أنحاء العالم إلى مشاركة أكبر من جانب السكان السنة في القتال بالمناطق التي يسيطر عليها التنظيم في محافظتي صلاح الدين والأنبار. وتقاتل قوات الأمن العراقية وقوات «الحشد الشعبي» المتحالفة معها لطرد مسلحي «داعش» من تكريت التي اجتاحوها الصيف الماضي. وتساند بعض العشائر السنية جهود استعادة تكريت. ولم تقم القوات الحكومية والقوات المتحالفة معها بأي تقدم في هذه الجبهة منذ يوم الجمعة الماضي.

وقال مسئولون عراقيون إن هناك حاجة إلى مزيد من الغارات الجوية في تكريت التي تبعد نحو 160 كيلومتراً إلى الشمال من بغداد لكن مصدراً عسكرياً رفيعاً في التحالف قال أمس الأول (الخميس) إن التحالف لم يتلق طلباً بهذا المعنى.

إلى ذلك، نشر التنظيم أخيراً شريطاً يظهر قيامه بذبح ثلاثة من عناصر قوات البشمركة الكردية في شمال العراق سبق لهم أن ظهروا في شريط آخر نشر في فبراير/ شباط الماضي، ضمن مجموعة من 21 أسيراً كردياً موضوعين داخل أقفاص.

وتوعد التنظيم في الشريط الذي تداولته حسابات مؤيدة له على مواقع التواصل الاجتماعي الليلة قبل الماضية، بإعدام المزيد من الأسرى الأكراد في حال واصلت البشمركة قصف مناطق يسيطر عليها. وتخوض هذه القوات على خط تماس بطول نحو ألف كيلومتر في شمال العراق، مواجهات مع التنظيم الذي يسيطر على مساحات واسعة من البلاد منذ يونيو/ حزيران.

ويبدأ الشريط الذي حمل توقيع «ولاية نينوى» التابعة للتنظيم، بإظهار جرحى ينقلون إلى مستشفى، وصوت شخص غير ظاهر يقول «البشمركة قاموا بإطلاق صواريخ على منازل الآمنين». وعرض الشريط دماراً في منازل عدة.

العدد 4578 - الجمعة 20 مارس 2015م الموافق 29 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً