العدد 4578 - الجمعة 20 مارس 2015م الموافق 29 جمادى الأولى 1436هـ

جمانة حداد بعد منعها من القدوم للبحرين: إلى الوراء سر... أراكم بخير يا أصدقائي

الإعلامية اللبنانية جمانة حداد
الإعلامية اللبنانية جمانة حداد

 

قالت الكاتبة والإعلامية اللبنانية جمانة حداد أمس (الجمعة) عبر حسابها الخاص على «تويتر» إن قراراً صدر بمنعها من القدوم إلى البحرين لإحياء أمسية ثقافية، مضيفة «إلى الوراء سر... أراكم بخير يا أصدقائي».


وقد تواردت أنباء أمس عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول صدور قرار رسمي من البحرين حول منعها من إحياء فعالية ثقافية ضمن فعاليات ربيع الثقافة.
فقد قال النائب السابق محمد خالد، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) أمس، «صاحب السمو رئيس الوزراء حفظه الله يصدر أوامره بمنع وإلغاء فعالية جمانة حداد، الله أكبر ولله الحمد. شكراً بوعلي».

المقلة طالب بفرض معايير على «هيئة الثقافة» بخصوص نوعية الشخصيات المدعوة
جمانة حداد تُعلن منعها من القدوم للبحرين: إلى الوراء سر... أراكم بخير يا أصدقائي

الوسط - عقيل الشيخ
قالت الكاتبة والإعلامية اللبنانية جمانة حداد أمس (الجمعة) عبر حسابها الخاص على «تويتر» إن قراراً صدر اليوم (أمس الجمعة 20 مارس/ آذار 2015) بمنعها من القدوم إلى البحرين لإحياء أمسية ثقافية، مضيفة «إلى الوراء سر... أراكم بخير يا أصدقائي».
وقد تواردت أنباء أمس عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول صدور قرار رسمي من البحرين حول منعها من إحياء فعالية ثقافية ضمن فعاليات ربيع الثقافة.
فقد قال النائب السابق محمد خالد، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) أمس، «صاحب السمو رئيس الوزراء حفظه الله يصدر أوامره بمنع وإلغاء فعالية جمانة حداد، الله أكبر ولله الحمد. شكراً بوعلي».


وتقدم عضو كتلة الأصالة الإسلامية النائب علي المقلة بالشكر والتقدير إلى القيادة السياسية الحكيمة، جلالة الملك ورئيس الوزراء وولي العهد، على إصدار أوامرهم بمنع دخول الملحدة جمانة حداد أرض البحرين المسلمة الطاهرة، عازياً ذلك استجابة إلى «الحملة الشعبية والنيابية الرافضة لتدنيس أرض الوطن بدخول أمثال هؤلاء ممن يبيعون دينهم، وأعراضهم، من أجل الشهرة وعرَضٍ من الدنيا قليل، وهو ما يؤكد قُرب القيادة من شعبها، وأنها صمّام أمان وغيورة على دينها» على حد قوله.


كما تقدم النائب المقلة بالشكر والتقدير لكل من طالب بمنع دخول المرأة الملحدة وبذل ما يستطيع بالقول والفعل والتنبيه، من جمعيات ومشايخ وطلبة علم وشباب ورجال ونساء، وخاصة الحملة التي تم إطلاقها في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، من أجل التعبير عن رفض الشعب البحريني المساس بمقدساته، واستضافة من ينكر وجود الله ويطالب بالإباحية والزنا والشذوذ والعياذ بالله.


وطالب المقلة بضرورة وضع معايير وفرضها على هيئة الثقافة فيما يتعلق بنوعية الشخصيات التي تدعوها وتروج لها، وأن تستجيب الهيئة لتطلعات الشعب، وتحترم معتقد أكثر من مليار مسلم يدينون بدين الله عز وجل، وأن تكف يدها وتتوقف عن استفزاز مشاعر الناس، والاستخفاف بهم بهذا الشكل، فالثقافة ليست إلحاداً، والإباحية ليست إبداعاً، والشذوذ ليس حرية ولا إبداعاً، والبحرين غنية بحضارتها وثقافتها العربية المسلمة التي تحترم العقائد والمقدسات.


إلى ذلك، أكد النائب محمد الجودر صوابية القرار الذي اتخذه رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بمنع الكاتبة اللبنانية الملحدة جمانة حداد صاحبة مقال: «لماذا أنا ملحدة؟» من دخول البحرين، لإحياء أمسية شعرية في إبريل/نيسان المقبل على هامش فعاليات ربيع الثقافة 2015.


واستغرب النائب الجودر في بيانه، من القيمين على الثقافة في مملكة البحرين، كيف يتغاضون عن إلحاد الكاتبة والسماح لها تسميم عقول أجيالنا في وقت تدعو فيه سلطاتنا الرشيدة خطباء المنابر وأولياء الأمور إلى زرع بذور الإيمان الحقيقي والوسطي في قلوب الشباب حتى لا يقعوا فريسة الغلو والتشدد من جهة، أو ضحية فيما بعد لعدم الإيمان بالله، وكلنا يعلم أن الغالبية العظمى من الجنح والجرائم التي يقترفها الأحداث يكون أكثرها بسبب ضعف الوازع الديني.


وحذر الجودر «هيئة الثقافة» من مغبة أي غلط قد تقترفه بحق الشباب اليوم، جيل مواقع التواصل الاجتماعي، حيث شريحة كبيرة منهم تريد أن تثبت للعالم أنهم بعيدون عن ظاهرة المتأسلمين الجدد الذين يقترفون أبشع الأعمال الإرهابية تحت مسمى الإسلام، وتكون بالتالي قد قدمت إليهم ذريعة تشجع على الإلحاد وبحسن نية ومن دون ان تدري.
وكانت جمعية الأصالة الإسلامية هاجمت في بيان لها أمس الأول (الخميس)، استضافة هيئة الثقافة، في إحدى فعاليات مهرجان ربيع الثقافة خلال شهر (إبريل/ نيسان المقبل)، الصحافية والكاتبة اللبنانية جمانة حداد، لافتة إلى أن حداد امرأة ملحدة تجاهر بالإلحاد والدعوة للإباحية والزنا، موضحة أن شعبها اللبناني نفسه لفظها وأجبرها على إغلاق مجلتها التي كانت تروج للإلحاد والإباحية.


فيما عبرت حداد عبر حسابها الخاص بـ «تويتر» عن حزنها على مطلقي هاشتاق ضد زيارتها البحرين، وقالت: «كم يحزنني هذا الهاشتاق الذي انطلق اليوم ضدي وضد زيارتي البحرين #البحرين_لا_ترحب_ بالملحدين. يحزنني من أجل مطلقيه لا من أجلي. #البحرين_بيتي_أيضا».


وشهدت ساحة «التويتر» أمس الأول حالة من الانقسام بين مؤيد ورافض لزيارة جمانة حداد البحرين، فيما طالبت «الأصالة»، في بيان لها أمس الأربعاء (18 مارس/ آذار 2015)، وزارة الأشغال بمنع دخول حداد إلى البحرين بأي شكل، مؤكدة أنها ستلجأ إلى الأدوات المتاحة بمجلس النواب لمحاسبة الوزير المسئول عن هيئة الثقافة بشأن دخولها البحرين، وستنسق مع باقي النواب لمنع نشر الإلحاد والاحتفاء بالملحدين على أرض البحرين المسلمة الطاهرة، وستوظف في سبيل ذلك كل الأدوات الرقابية الممكنة. وشجبت الجمعية بشدة استخفاف هيئة الثقافة بمشاعر أكثر من ألف مليون مسلم وتحدي عقيدة الشعب البحريني ودعوة امرأة ملحدة تجاهر بالإلحاد والدعوة إلى الإباحية والزنا للحضور إلى البحرين.


واستغربت «الأصالة» الاحتفاء بامرأة تجاهر صراحة بأنها «لا تؤمن بفكرة الله من الأساس»، وتقول: «إن الله غير موجود والإيمان بوجوده مجرد خرافة لا يمكن لها أن تقبلها». المغرد الرفاعي رحب بزيارة جمانة حداد، مؤكداً أن «البحرين بلد الحريات وربيع الثقافة مشروع نير ولا يهاجمه الا من يريدنا ان نعيش في ظلام».

العدد 4578 - الجمعة 20 مارس 2015م الموافق 29 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 101 | 2:31 ص

      أين حرية الفكر ؟؟؟

      البحرين بلد حر و لا نقبل أن تدنس بأفكار متشددة كهذه. سيطرة فكر واحد على المجتمع ليقول لنا انه لا أراكم إلا ما ارى خطاء فاضح و علينا تداركه قبل إستفحال الأمر. الحرية الفكرية و العقائدية مكفولة للجميع و بحسب الدستور إذا لماذا الحجر على الأفكار!! على الجمعيات الحرة و الليبرالية التحرك لنبذ هذه التدخلات من قبل المتشددين قبل فوات الاوان. منع جمانة غير دستوري و يجب أن يرد و أن يسمح لها بالدخول. إذا سمح بمنع جمانة هذه المرة فهو إعطاء الضوء الاخضر لمزيد من التشدد و الراديكالية.

    • زائر 100 | 1:31 ص

      طال عمرك الشيخة مي هذول لي موب ريايل دخلو في الموضوع

      الشيخة طال عمرك من لي موب رياييل دخلوا كالعادة بطائفيتهم ....مااقول الا صح السانك

    • زائر 99 | 1:26 ص

      كيم كارداشيان عندما زارت البحرين داعية اسلامية!!!

      عندما زارت البحرين كيم كارداشيان هل كانت داعية إسلامية؟!
      انا لا جمانة حداد ومن هي وهل هي فعلا ملحدة ووووو او مجرد كلام وفقاعات من ناس اعتدى على طائفيتهم النتنه

    • زائر 96 | 4:54 م

      أتمنى

      أتمنى من كل الي كان يشجعها انها لو جت البحرين و القت محاضرة انه يودي عياله و زوجته للامسية الشعريه , عشان بس تحسون بحجم الكارثة

    • زائر 95 | 4:36 م

      لا تعليق

      من قص عليكم و قال ان قدومها عشان تنشر الإلحاد؟؟؟ هي عندها اعمال ادبية مالها علاقة بالإلحاد! لو بتنشر الإلحاد ما بتقدر على اللي منزرعه في داخله قيم الإسلام و ما بيتأثر منها و اللي في قلبه الصلاة ما بتفوته.
      كيم كارديشيان دخلت البحرين و البنات ما تأثروا منها و سووا افلام مثلها لأن عارفين الصح من الغلط.
      و البحرين مليئة بالأجانب على دين غير الإسلام و لا البحرينيين تأثروا منهم.
      و معروف في الفنادق و المراقص في امور غلط تصير في وسط البلد و وينكم عنها بس فالحين حق ربيع الثقافة.

    • زائر 97 زائر 95 | 6:01 م

      بلد البارات والمراقص. قاتل الله المنافقين

      اي والله وينكم عن المراقص. يمكن جمانة حداد فكرها الحادي انا ماعندي اطلاع. بس الاكيد ان الهوامير المسؤولة في البلد تملك بعض هالمراقص او على الاقل تدعمها وهي تمثل الفسق والمجون بشكل عملي. قاتل الله المنافقين ممن يدعي الاسلام.

    • زائر 90 | 11:05 ص

      عجيييييييب !!

      الحين بس صرتون مسلمين وخايفين على الشباب من الملحدين ومن الاباحية ،برأيي أنها كلمة حق يراد بها باطل كالعادة ،مصانع الخمور في البلد أليست محرمة في الإسلام يا من تدعونه ،الدعارة الموجودة بعلم الجميع في الفنادق والشقق ومحلات المساج وغيرها ،لا تسوون روحكم مسلمين علينا الحين وينكم عن المناكر اللي تصير ليلياً في البارات والملاهي الليلية لو بس فالحين في التصفيق والتطبيل. مساجد هدمت واحرق القرآن وما انتفضتون يا متأسلمين ،يقولون الهندوس لهم معبد في المنامة أو محسوبين من الموحدين والبوذيين ،نفاق وسياسة

    • زائر 94 زائر 90 | 3:55 م

      التحلطم البطالي

      وأين أنت من كل هذا وما هي مواقفك وإلا فالح تتحلطم مثلات الحريم. الانتقاد سهل بل أخذ زمام المبادرة تحتاج رجال والحمدلله سخرهم الله وعادت جمانه لوكرها.

    • زائر 87 | 9:28 ص

      تخلف

      فعلا يا حداد... إلى الوراء سر

    • زائر 91 زائر 87 | 11:41 ص

      اترك

      شكلك ماعندك ذمه ولا ضمير ... وتدعي انك مسلم .. انت للوراء سر ... واترك عنك الحقد لمجرد الحقد .

    • آذار | 9:05 ص

      !!

      لدي احساس أن المؤيدين لحضور حداد البحرين فقط لأن الرافضين لها هم من الطائفة الأخرى أي بمعنى أن السالفة هي حفال ليس إلا مع أن أفكار هذه الملحدة لا يتفق معها أحد حتى من غير المتدينين

    • زائر 85 | 8:38 ص

      سؤال

      ويش قصة جمانه اذا صج هي مع ......و مثل في الحمدالله لم تدخل الديره

    • زائر 80 | 6:07 ص

      ابوزينب

      البعض منقسم بين مؤيد لمجيئها البحرين وآخرون معترضون وانا مع المعترضون .ماهي الأفكار التي ستعرضها عند حضورها وهل ستحل مشكلة السكن وماذا سنستفيد منها من الأساس لا نريدها ولانريد من هم على شاكلتهاهل بأفكارها ومعتقداتها ستضيئ لنا دروبنا وستفتح لنا آفاق جديده في الحياه لذا اقولها بصوت مرتفع لا نريدها.

    • زائر 82 زائر 80 | 6:22 ص

      رحم الله والديك

      رحم الله والدينا والديك أخوي ابوزينب.
      أخوكم صاحب التعليقات الكثيرة

    • زائر 74 | 5:49 ص

      غير مرحب بها ولكن

      استغرب ازدواجية التعامل
      تتعامل الجهة الحكومية مع هذه الاشخاص بالرسميات
      وتتغافل الواقع وابسطها تجارة البشر
      في المنامة مثلا بمجرد ان تمر في ممرات المنامة تجد عشرات الاسيوين يروجون للدعارة فأين الجهات الحكومية عنهم؟

    • زائر 84 زائر 74 | 6:51 ص

      مزايدات لا طائل منها

      أخي الفاضل كل ما تشوف حالة من حالات الترويج للدعارة أبلغ عنها تاخذ الأجر وتحمي نفسك ومجتمعك ونحن سنفعل ذلك. لكن كون ان هناك حالات للدعارة وبالتالي يجب أن نغض الطرف عن مروجي الشذوذ الجنسي والملحدين ليتواصلوا مع أبنائنا فهذا خطأ. زبدة القول الحق أحق أن يتبع وبلا مزايدات.

    • زائر 73 | 5:46 ص

      محرقي بحريني 2

      من يرى من حق جمانه أن تنثر سمومها وتعقد الندوات لذلك فلا يمانع أيضاً ويناقض نفسة من ياتي ويعقد الندوات عندنا وينظر للاباحية أو الماسونية أو فكر الشيوعية فهذه عادية لو قورنت بالترويج لالحادية وتالتعدي على الذات الالهية
      من يومن بالفكر شئ له الحريه في ذلك
      ومن يروج له ويغسل به دماغ الشباب ويجذبهم للمجهول شئ آخر
      غفر الله لنا ولكم جميعاً وجعلنا الله من عبادة الصالحين

    • زائر 70 | 5:37 ص

      جمانه حداد

      احسن ما دخلوها ولو دخلت ما يهمني هالمهرجان ما ادري شسمه بكبره ما يهمني اصلاً ما دريت عن هالشي الا يوم منعوها من الدخول........................ كل سنه تسوي مشكله ...................متنرفز لانها تمثله هههههه عرفتون القصد طبعاً

    • زائر 69 | 5:35 ص

      انا

      على اساس كل الأجانب في البحرين مسلمين هههه

    • زائر 68 | 5:34 ص

      محرقي بحريني 1

      فرق شاسع يا اخوان كالفرق بين الليل والنهار
      من يحمل معتقد ويؤمن به فهذا الشئ يرجع له شخصياً له الحق بالتنقل والعيش الكريم فو صاحب معتقد حتى لو كان لايومن بالله فهذا الشئ بينه وبين خالقة
      أما من يحمل معتقد ويريد الترويج له بل ويتعدى على الذات الالهية فهذا مايجب وقفة
      أنا قرات بأن هناك دول علمانية تمنع مؤتمرات الترويج للمثلين أو الماسونية وغيرها
      أمريكا دخلت في حرب مع الداودين راح فيها عشرات القتلى لانهم بدوا يجذبون بعض الشباب لافكارهم الهدامة رغم أنها حرية شخصية

    • زائر 67 | 5:33 ص

      زائر 46

      حظرتك اسمك ملاك ؟ هههه عجبتني لقد تم نقل حسانتك ههههه .. العن ابو الثقه .. قال شريف و قال محترم !! وينه ما جاهد و عياله ما جاهدوا .. ما يندره الحين في وين اهوه اصلا هههه يمكن في هواي الحين حاله من حال وايد ناس غيره

    • زائر 77 زائر 67 | 6:01 ص

      هلا بالشيخ العرعور

      الله يسمع منك أخوي أنه وأنت وهلي وهلك في الجنه والشيخ العرعور معانه. .....

    • زائر 66 | 5:31 ص

      بعيدا عن الموضوع

      كلشي و لا كلمة شرفاء الوطن ! هالكلمه متى بتنحذف من قاموسكم ؟ يعني الي يقول لا تمنعونها مب شريف ؟ خوش توزعون الشرف على كيفكم و بمزاجكم ! فكر داعشي متخلف من نوع اخر في وطني

    • زائر 81 زائر 66 | 6:08 ص

      في صميم الموضوع

      وهل تعتبر من يسمح لمن تدعو للزنا والشذوذ الجنسي والدفاع عن حقوق المثليين والسحاقيات بشرفاء للوطن. ..................

    • زائر 64 | 5:22 ص

      قومي لولدش !!!

      والله محتارين وياكم ، مايكل جاكسون ملك الشذوذ الجنسي ، ليس فقط استقبلتوه بحفاوه وانما ايضا تم تجنيسه واعطائه بيت ايضاً ، والكثير الكثير وماخفي اعظم ، واليوم تتكلمون عن صحفيه ؟؟؟!

    • زائر 61 | 5:18 ص

      ....

      و الهنود البوذيين و عبدة البقر و عبدة الشمس و الخ....
      و عاهرات الفنادق ينشرون الإسلام ؟!
      شوية احترام لمعتقدات و افكار غيركم !

    • زائر 60 | 5:06 ص

      هههه حسنات قال

      اي حسنات واي سيئات العرعور مثقاله سيئات ولاحسنة له....................... رد لكل داعشي موجود في بلادنا العزيزة

    • زائر 63 زائر 60 | 5:21 ص

      الله سبحانه هو مقسم الارزاق والحسنات

      الحمدلله أن مقسم الأرزاق والحسنات هو رب العالمين وليس جنابكم الكريم. لا أقول لك ولأمثالك إلا الله يهديكم ومن محبي الشيخ العرعور كلمة لك تقول أيا ناطحا جبلا أرأف بقرنيك.

    • زائر 65 زائر 60 | 5:25 ص

      يرزق من يشاء بغير حساب

      "يرزق من يشاء بغير حساب", بينما الشيخ العرعور ينافح عن الدين وعن الإسلام والمسلمين تأتيه الحسنات يمنه ويسره من أقوام سبوه وسفهوه بغير علم. سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت استغفرك وأتوب أليك

    • زائر 89 زائر 60 | 10:45 ص

      تغربلنا

      المواطنون الجدد صاروا يعلقون في الجرايد
      في كل مكان مضيقيين علينا بسكم
      مالت عليك و على العرعور

    • زائر 59 | 4:51 ص

      علي عزرائيل

      نتمنى من الحكومه تمنع المحرضين وسبابين والممولين للارهاب التكفيري وهدمين المساجدوتفخيخها من دخول البلاد

    • زائر 50 | 3:56 ص

      بحريني

      الاسلام مو كلام كلام , مافي فايدة افعال هبيبي

    • زائر 43 | 3:17 ص

      الى الوراء سر

      ليش ما منعوا زيارة العرعور الداعشي البايق الذي اعطوه اطقم ذهب و فلوس و 15 ألف دينار نظير بشته المعفن

    • زائر 46 زائر 43 | 3:40 ص

      لقد تم نقل حسناتك في ميزان الشيخ العرعور بنجاح

      الشيخ العرعور رجل دين سني محترم ونحن نحبه في الله. لا يجوز تتكلم عليه بهذه الطريقة فأنا كلي ثقه بأنك من أسرة طيبة لكن تم خداعك بواسطة القنوات الإيرانية. نبشر الشيخ العرعور بأن حسناته في تزايد بإذن الله نظرا لوجود هؤلاء الزمرة التي تسب وتشتم بلا رادع ديني

    • زائر 62 زائر 43 | 5:21 ص

      حسنات؟؟

      الحسنات خذها من عند انصاره و وضعها في رصيده في البنك

    • زائر 72 زائر 43 | 5:42 ص

      العرعور محترم

      هذا رأس من رأوس الفتنه في الوطن العربي والاسلامي يطرش اولاد الناس للقتل واولاده متنغنغين.....هذا اهم شي عنده الفلوس هذا عبد للفلوس جمانه حداد اشرف منه على الاقل ما دعت لقتل احد مع انها تدعي للانحلال الاخلاقي هذا يدعو للقتل ولا شي غير القتل والذبح ان شاء الله يطب بايد داعش هههههه متهددين فيه

    • زائر 83 زائر 43 | 6:42 ص

      زائر 72 هل هو داعشي ام ليس داعشي

      أخي العزيز أنت تتمنى الشيخ العرعور يقع في يد داعش وصاحب التعليق بالأعلى يقول هو من داعش وأنه أقول لله درك يا شيخ عدنان العرعور فقد اتعبتهم فصاروا يكيدون لك التهم جزافا فواصل طريق الحق ولا يهمك قلت سالكيه. الله يصلحكم وتزال غشاوة الباطل عن أعينكم وحسنات جديدة في حسابك يا شيخ عدنان العرعور أبشر بفضل من الله وخير.

    • زائر 88 زائر 43 | 10:42 ص

      العورعور

      دفاعك عنه هو من السيئات لانك تعين على القتل و الفتن ومدام معور قلبك العورعور الله يحشرك معاه

    • زائر 93 زائر 43 | 3:48 م

      زاير 88 دعوة الخير

      أنا أدعوا لك ولغيرك بالخير وأنت تتهمني وتتهم الشيخ العرعور بالشر. تعبنا نستقبل حسنات مجانيه منكم أخوة الوطن. ربي يشرح صدوركم ويبدل كرهكم لي وللشيخ العرعور حبا في الله وحده وأن يهدينا ويهديكم وينظر بصيرتكم وتعرفوا أنكم خدعتم بدعوى جاهله لإثارة الفتنه.

    • زائر 40 | 3:08 ص

      الفكر الداعشي يقصي ويهدر دم الكاتبة

      انتم لستم مننا ولا تمثلون ديننا....أجاز الدين الإختلاف،فمن انتم؟

    • زائر 47 زائر 40 | 3:46 ص

      لوثة داعش .. الخوف يحرق اليوف

      لقد أصيبت جماهير الحراك الطائفي بلوثة أسمها أنتم داعش، فكل شيء غيرهم داعش ههههههه أنه عارف الخوف يحرق اليوف. حبايبي كبروا شوي وخلوا عندكم ديمقراطية ولا تستنزل يا أخوة الوطن أكبر أعزكم الله.

    • زائر 39 | 3:03 ص

      مسموح الدخول للشاذين

      هناك أحد المطربين الغربيين مشهور بشذوذه الجنسي وتقليعاته الغريبة وقد دخل البلاد وأقام فيها معززا مكرما من دون أن يفتح أحد ممن يتظاهرون بالغيرة على البلاد فمه

    • زائر 36 | 2:54 ص

      كيف تحكمون

      كلام كبير يا ايوه النائب
      ولكن اذا يوم من الايام كشفة الحقيقة هل سوف يحاسب ؟
      اترك لكم التعليق !

    • زائر 33 | 2:36 ص

      اقول لكم أمرا

      ان جئت فلست مهتما لك
      وان لم تأتي فلن ادري ولا اريد
      عمتي التي توفيت أولى بي منك ومن ممن منعك
      لانها عاشت معنا ان غابت اشتقنا لها ويوم ماتت بكينا عليها

    • زائر 30 | 2:07 ص

      الالحاد في الممارسات و ليس الاشخاص

      كل انسان حر فيما يعتقد و الله سبحانة سيحاسبة حساباً عسيراً يوم القيامة. لكن من يضر الغير و يسفه معتقداتهم و يهدم مساجدهم و يمنعهم من كسب الرزق اخطر من الملحد و هو من يجب ابعاد شرة عن المجتمع!!

    • زائر 29 | 1:58 ص

      غريب امر هالديرة

      الى الوراء سر ....

    • زائر 31 زائر 29 | 2:20 ص

      طمبورها

      اغلب المقيمين من الهندود من الملحدين ويعملون في موسسات الدولة ووزارتها

    • زائر 28 | 1:57 ص

      لا مكان للجاحدين بيننا

      رغم انها حقوقية و القرار لا يرتبط بالدين اصلا لكن خيرا فعلوا ..

    • زائر 25 | 1:37 ص

      كلام الرفاعي صحيح

      البحرين بلد الحريات وربيع الثقافة مشروع نير ولا يهاجمه إلا من أرادنا أن نعيش في الظلام ففي تلك الليلة كنت متجها لحضور إحدى أيام ربيع الثقافة وإذا بزمره من المخربين قطعوا الطريق وحرقوا الإطارات وسكبوا الزيت على الشارع مما اعاقني وآخرين من التنور الحضارى في ربيع الثقافة. أعتقد الرفاعي هذه قصده. .....

    • زائر 24 | 1:31 ص

      انتصارات وهمية

      كل ما هنالك ان هناك من يبحث عن انتصار وهمي يسوقه على صغار العقول للهروب من قضايا اهم واعمق تهم المواطنين بحق

    • زائر 52 زائر 24 | 4:04 ص

      التوحيد وعبادة الله وإعمار الارض سبب خلق الانسان

      وهل هناك قضية أكبر من التوحيد ودرء الإلحاد أخي الفاضل!!!! قل معي أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله صلى الله عليه وسلم واستغفر ربك ولا تأخذك العصبية والإنتقام بالباطل.

    • زائر 23 | 1:13 ص

      الحمد لله

      قرار صائب و نتمنى أن يتم الترصد لكل من يحارل الاسائة للدين

    • زائر 22 | 1:12 ص

      الحمد لله

      كفو يابوعلي كفوووو

    • زائر 20 | 1:09 ص

      صباح الخير

      الحمد والشكر اذا هاده ملحده على حد قولهم ومنعت من دخول البحرين بحجه دنس أرض البحرين كلام جدا راقي وحلو فما بالكم .............................

    • زائر 19 | 1:01 ص

      شر أهون من شر

      أفكار داعش ومنابعة الفكرية أخطر من جمانة ... لأن داعش يقتل ويستحل أموال وأعراض جميع المسلمين وغير المسلمين ... و منابع فكر داعش متوفرة وكتبهم موجودة في كل مكان ... الخوف على الشباب من من كتب التراث التكفيرية أكثر من مجرد كاتبة ستلقي محاضرة ولك الحرية في حضورها من عدم ...

    • زائر 18 | 12:54 ص

      الملاحدة

      الملاحدة لم نسمع انهم هدموا مسجدا او كنيسة .ومن هدم المساجد ونبش القبةر هم من ينتمون للاسلام وللاسف

    • زائر 17 | 12:53 ص

      تجري

      تجري القافله والكلاب تنبح ولاتعرف ان كانت تسير في اتجاهها الصحيح الا ان الكلب يجري ورائها لانه عبد

    • زائر 15 | 12:32 ص

      حرية التعبير مبدأ أساسي من مبادئ العهد الدولي لحقوق الإنسان

      اختلاف الفكر والتعبير يجب أن لا يؤدي الى الإلغاء.... من لا يعجبه ليشرب من ماء البحر....إسكات الآخر يدل على الضعف لا القوة....عموما،كنت أجهل من هي جمانة حداد،وحينما تحريت عنها علمت بأنها إنسانة و إمرأة شريفة ،لكن لديها فكر مخالف...من حاول منعها روج لها دون قصد....تعلموا بابا انكم لن تستطيعوا خنق حرية التعبير مهما فعلتوا ومهما تملقتم به من مزاعم بأنكم معصومون.

    • زائر 48 زائر 15 | 3:53 ص

      الله يجمعكم معها بما يليق بمقامكم

      إن كانت شريفة فدعائي أن تكون بناتك ونساء بيتك مثلها وأن لم تكن فعليك إثم كبير لأنك تقولت بما لا تعلم.

    • زائر 14 | 12:01 ص

      هي حره بااعتقادها

      فشلتونا ...تدعون الحريه وانها تعدت ع حرية عقيدتكم ...الم تعتدوا انتم ع حرية تفكيرها؟؟! بل ان نفسها شريعتكم قد حللت دمها ...لاتتكلموا عن التعدي فلا دين اباحه غيركم ...من قطع اطراف ورجم وجلد وصلب وغزو وسبي...الخ

    • زائر 58 زائر 14 | 4:22 ص

      وهل رفض دخول اهل الشر ضد حرية التعبير

      وهل ما فعله شرفاء الوطن والسادة النواب بتفعيل وسائل التواصل الاجتماعي للوقوف ضد تواجد من لا يشرف أهل البحرين ضد حرية التعبير!!! هم مارسوا حقهم في التعبير رافضين حضورها بسلمية وبكل تحضر. أخي الكريم نحن لم نحرق الإطارات ولم نقذف ملوتوف لمنع الكاتبة. الله يهديك ويهدينا.

    • زائر 71 زائر 14 | 5:37 ص

      لعن الله مشعل الفتن

      جعلتم من هذه الارض الطاهرة ارض للمزايدات على العقائد
      نحن كلنا نرفض وجود مثل هذه الشخصيات سنة وشيعة ولكن من شحن الشعب وجعلهم مفترقين حتى في البديهيات عرف كيف يلعب لعبته.

    • زائر 12 | 11:46 م

      واللي

      يهدم المساجد ويش نقول عنه زنديق مثلا

    • زائر 11 | 11:34 م

      شعب متخلف

      اين الدمقراطية الذي تتحدثون عنه ... مجتمع متخلف و شعب من العصر الحجري .. تجرون خلف المصالح

    • زائر 53 زائر 11 | 4:13 ص

      ههه

      سجل ملحد رقم 1

    • زائر 10 | 11:26 م

      ولد الماجد

      الطهاره مو بس بمنع الملحدات من دخول البحرين الطهاره بمنع الخمور والفنادق وشقق الدعاره ايضا. اينكم يانواب

    • زائر 9 | 11:11 م

      غير

      احسن شي في الخبر، هو زج كلمة الأشغال في خبر الفن ...
      على كولت العراقي ، وين صارت هاي ؟

    • زائر 8 | 11:11 م

      كم؟

      كم عدد الملحدين الموجودين يوميا في الفنادق وشقق الدعارة وهي أماكن معروفة عند الناس ولا تحرك الحكومة ساكن تجاههم ولا ينطق النواب عنهم شيئاً؟
      وهل منع كاتبة أهم ......................من قتل الناس وتعذيبهم وسجنهم وظلمهم وما تمر به البلاد من أزمة وآلام؟
      وهل الاستجابة الحكومية لإرضائهم عن قناعة بمحاربة الإلحاد أم إرضاء سياسي لكسبهم لتيار معين في النظام؟

    • زائر 51 زائر 8 | 4:00 ص

      البحرين للجميع ولكن

      الاعتراض أخي الفاضل ليس في وجود الملحدين في البحرين فالبحرين للجميع وتفتح ذراعها للجميع بكل أطيافهم ولكن أن تعطي ...... لملحد ليخطب ويبشر على شبابنا وبناتنا فلا وألف لا. أتمنى انك فهمت الفرق.

    • زائر 7 | 11:11 م

      ههههههه

      ضحكني كلام....... شدعوه الاي يدخلون البحرين كلهم ملائكه!!!!
      \nاقول له كفايه تطل على الفنادق ..............؟؟؟؟؟

    • زائر 6 | 10:57 م

      كيم كاردشيان

      اشمعنى كيم كاردشيان دخلت البحرين و هي بطلة افلام اللي خبركم !!! نتمنى منع الخمور و البارات و المراقص

    • زائر 49 زائر 6 | 3:56 ص

      كنا هناك رافضون لدخولهم

      حتى عندما أرادت كيم كردشان ونانسي عجرم وغيرها من الفنانين المبتذلين وقفت الجمعيات الإسلامية وعدد كبير من شرفاء الوطن ضد هذه الخطوة لكن لم يتم الاستجابة لهم. أما وأن نجحت هذه المحاولة فنحمد الله لدرء الشر.

    • زائر 92 زائر 6 | 1:36 م

      انت تخبر من كان عازمها

      يعتمد من اللي عازمها هاذيج عازمها العود حق افتتاح مطعم بنت بنته واللي كفو يتحجه.. المهم كفو ووفوا الدعاية المجانية للأستاذة حداد و مثل ما قالت الى الوراء سر.. بس ياليت احد يقرا مقالها ولا يتوقف عند العنوان.

    • زائر 5 | 10:56 م

      الحمد لله

      شكرا لرئيس الوزراء لإستجابته لنداء شعب البحرين المسلم وذلك بمنع دخول جمانة حداد المدافعة عن حقوق المثليين والسحاقيات. البحرين للجميع ضيوفا اعزاء ولكن أن تكون منبرا للملحدين والمنحلين أخلاقيا فلا وألف لا. شكرا لكل شرفاء الوطن.

    • زائر 75 زائر 5 | 5:52 ص

      هههههه

      يعني كيم كارديشان يوم تجي البحرين كانت تعتمر مثلا....
      ليش محد منكم نطق يا شرفاء الوطن على قولتك
      انت مجرد شخص تخالف اراء الناس ولا تعرف عن الاسلام شيء

    • زائر 79 زائر 5 | 6:06 ص

      الله يغربلكم ماكنا نعرفها. سويتوها مشهورة الحين اكيد بتستانس .

      الله يغربلكم ماكنا نعرفها. سويتوها مشهورة الحين اكيد بتستانس .

    • زائر 4 | 10:55 م

      امنعوها

      بس بعد لازم يتم منع المراقص و الخمور

    • زائر 3 | 10:23 م

      ...

      اذا فلتطردو أغلب الأجانب .. غالبية الهنود يجاهيرون بعبادة غير الله .. الكثير من الأجانب يعبدون الأصنام وغيرها .. لماذا هذه الامرأة بذات ................

    • زائر 42 زائر 3 | 3:15 ص

      الآن عرفناكم من تكونون عند مامنعتونها الله ياهلك الدواعيش !!!

      انا لا ايد هذه الأشكال ولكن تدعون بلد الحريات وثقافات والأديان ؟؟؟؟

    • زائر 2 | 10:16 م

      تخلف عقلي

      إذا ما دشت البحرين ونشرت أفكارها ، أفكارها ما زالت تنتشر عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي
      وكانت غير معروفة ،، خوش دعاية بداعي الاحتجاج

    • زائر 32 زائر 2 | 2:27 ص

      لم أعرف الكاتبه سابقا

      لم أعرف الكاتبه سابقا عن طريق المنع عرفتها من خلال برامج التواصل الاجتماعي ...شكرا لقرار المنع

    • زائر 34 زائر 2 | 2:42 ص

      زاير 2 وزاير 32 عليكم بالعافية

      الحمدلله أن وجدتم من يمثلكم ومن تجدون في معتقدها وسلوكها ما ينسجم وفطرتكم. أما بالنسبة لي ولكثير من شعب البحرين فإنها حصاة وانزاحة من طريق المسلمين.

    • زائر 37 زائر 2 | 3:03 ص

      الحمد الله على نعمة معرفة الله الواحد القهار

      أنا عادةً لا أتفق مع التيار السلفي ولا الدواعش في أي من الأشكالات عدا هذه النقطة،وأيضاً نحن لا نعارض منعها لأنها يمكن أن تشكك أيماننا،فبالتأكيد أغلبية الشعب لا يحضر هذه المهرجانات الشكلية المجوفة،وأيضاً لو أردنا فلدينا اليوتيوب فهو مليئ فتلك الأشياء و نحن على أطلاع بها وهي تزيد من أيماننا بوحدانية ووجودية الرب،أيضاً
      هذه المخلوقة تعدّت على ربنا وربها و أنكرت وجوده،فبالتأكيد شعب البحرين السوّي يرفض أٍتقبال هذه المخلوقة غير السوّية...

    • زائر 44 زائر 2 | 3:21 ص

      تذكرون

      يا ما دخلوا البحرين ملحدين
      و خوجوا منها مسلمين و هم ينطقون بالشهادة
      كما سمعنا حدث هذا الشي في سباق الفورميلا في البحرين بشهادة نفس الفئة التي عارضت مجيء جمانة حداد،،

اقرأ ايضاً