العدد 4578 - الجمعة 20 مارس 2015م الموافق 29 جمادى الأولى 1436هـ

التنظيمية تهدد: اللاعب الذي لا يصافح الفريق المنافس سيوقف

الحمادي يثير «سوق التجنيس» من جديد

أبلغت اللجنة التنظيمية الخليجية عبر القطري حمد النعيمي مسئولي الأندية الخليجية المشاركة في البطولة بأن اللاعب الذي يرصد بأنه لا يقوم بالسلام والمصافحة على لاعبي الفريق المنافس بعد كل مباراة سيتم إيقافه بشكل مباشر، وقال أيضا: «معظم اللاعبين الموجودين في الأندية يلعبون للمنتخبات الوطنية الخليجية، وفي أكتوبر/ تشرين الأول المقبل هناك بطولة للمنتخبات، والإيقاف في هذه البطولة سيؤثر على المشاركة في تلك البطولة».

وفي الصدد ذاته، قال عضو اللجنة الكويتي عبدالواحد خليل ان المسئولين عن الرياضة الخليجية دائما ما يشددون على الأخلاق الرياضية في البطولات الخليجية، داعيا الجميع لحرص اللاعبين على ذلك.

وجاءت هذه العبارات بعد مداخلة لنائب رئيس جهاز كرة اليد في الريان القطري أحمد بطي طالب فيها بالالتفات للأحداث التي تجري بعد انتهاء المباريات كما حدث للاعبيه في البطولتين السابقتين في الكويت والبحرين.

وأثار مدير لعبة كرة اليد في الأهلي الإماراتي محمد الحمادي مجددا مسألة مشاركة اللاعبين في بطولة بجنسية ثم مشاركتهم في البطولة الخليجية بجنسية مختلفة، ورد رئيس اللجنة التنظيمية الشيخ سلطان بن حميد الحوسني بأن «منح الجنسية حق سيادي للبلد ولا يمكننا المناقشة فيه».

ورفضت اللجنة التنظيمية السماح للاتحادين اللذين تم استبعاد حكامهما باستبدالهما وفرضت دفع كل تكاليف السكن، وقال الحوسني: «اللجنة مقتنعة بأن هناك أخطاء تحكيمية أثرت على نتائج مباريات في بطولات خليجية سابقة، لذلك كانت حريصة على إبعاد أي حكم يفشل في اجتياز الاختبار، وهذه رسالة لهذه الاتحادات أيضا».

العدد 4578 - الجمعة 20 مارس 2015م الموافق 29 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً