العدد 4578 - الجمعة 20 مارس 2015م الموافق 29 جمادى الأولى 1436هـ

البطاقات الأوروبية... عنوان لقاء ليفربول ومان يونايتد

تشلسي و«السيتيزين» في هال سيتي ووست بروميتش

على الرغم من خلو الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا من أي ممثل انجليزي، فان فرق المقدمة في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم تخوض صراعاً حامي الوطيس على احتلال أحد المراكز الأربعة الأولى المؤهلة إلى المسابقة القارية المرموقة الموسم المقبل.

وإذا كان تشلسي الذي يتصدر بفارق 6 نقاط ومباراة مؤجلة ضامناً بصورة شبه أكيدة تواجده بين النخبة الأوروبية، فإن 6 أندية أخرى تتنافس على المراكز الثلاثة المتبقية لموسم 2015-2016.

ثلاثية أولد ترافورد في البال

وتبرز مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد على ملعب أنفيلد رود الأحد وتعتبر هذه المواجهة ثأرية بالنسبة إلى الأول الذي خسر ذهاباً 0/3 على ملعب أولد ترافورد، وهي نتيجة لا تعكس سير المباراة على الإطلاق إذ تصدى حارس يونايتد الإسباني دافيد دي خيا لأكثر من كرة خطرة قبل أن يسجل يونايتد أهدافه الثلاثة. ولم يخسر ليفربول منذ مطلع العام الجاري واحتفظ بسجله خالياً من الهزائم في 13 مباراة على التوالي.

ويقول جناح ليفربول آدم لالانا عن اللقاء المرتقب: «من الناحية المعنوية، المباراة في غاية الأهمية بالنسبة إلينا، لأنه في حال فوزنا سنتقدم على يونايتد في الترتيب ونخطو خطوة مهمة نحو أحد المراكز الأربعة الأولى». وأضاف «لكن الأمور لن تحسم في هذه المباراة اذ تبقى 8 مراحل أخرى».

في المقابل، يخوض مانشستر يونايتد المباراة بمعنويات عالية بعد أن قدم أفضل عروضه الأسبوع الماضي على ملعبه والحق هزيمة قاسية بتوتنهام 3/0. لكن السؤال الذي يطرح نفسه بإلحاح هل سيعود الجناح الأرجنتيني أنخل دي ماريا إلى صفوف فريق «الشياطين الحمر» بعد انتهاء عقوبة إيقافه لمباراة واحدة أم أن المدرب الهولندي لويس فان غال سيجدد الثقة بالتشكيلة ذاتها التي حققت الفوز على توتنهام.

وقال جناح مانشستر آشلي يونغ: «سنذهب إلى أنفيلد وعيننا على النقاط الثلاث. نذهب إلى هناك من أجل الفوز. لا يمكننا الذهاب ونحن نسعى إلى التعادل».

وكان مانشستر سيتي في وضع جيد لكن تعرضه لخسارتين متتاليتين أمام ليفربول وبيرنلي جعلت الفارق بينيه وبين أرسنال الثالث يذوب إلى نقطة واحدة، في حين يتخلف مانشستر يونايتد الرابع عن جاره بطل الموسم الماضي نقطتين ويتقدم غلى ليفربول بثلاث نقاط.

ويراقب كل من ساوثامبتون وتوتنهام الوضع في القمة خصوصاً أنهما يخوضان مباراتين سهلتين ضد بيرنلي وليستر سيتي على التوالي في نهاية هذا الأسبوع.

سهلة للسيتي

وبعد 3 أيام على خروجه من دوري الأبطال على يد برشلونة في مباراة تألق فيها حارسه جو هارت بشكل ملفت، يعود مانشستر سيتي إلى الدوري المحلي إذ يواجه اليوم (السبت) وست بروميتش البيون في المرحلة الثلاثين. وناشد قائد الفريق، البلجيكي فنسان كومبانيي، زملاءه بضرورة استعادة التوازن وقال: «يجب أن ننسى الصراع مع تشلسي على اللقب، يتعين علينا أن نلعب بطريقة أفضل تجاه أنفسنا وإرضاء لجماهيرنا». وأضاف «صحيح أن الأمور لم تعد في يدنا لكن يتعين علينا أن نبذل جهوداً مضاعفة لتطوير مستوانا». ويخوض تشلسي الأحد مباراة سهلة خارج ملعبه ضد هال سيتي الذي يصارع من أجل البقاء، لكن الفريق اللندني فقد قليلاً من بريقه وخصوصاً بعد خروجه من دوري أبطال أوروبا على يد باريس سان جيرمان الفرنسي، وتعادله مع ساوثامبتون على ملعبه 1/1 الأسبوع الماضي. وفي المباريات الأخرى تقام اليوم (السبت)، يلتقي نيوكاسل يونايتد مع أرسنال، وستوك سيتي مع كريستال بالاس، ووست هام مع سندرلاند، فيما يلعب الأحد كوينز بارك رينجرز مع ايفرتون الذي أكمل خروج الأندية الإنجليزية من مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) أيضاً بسقوطه الذريع على أرض دينامو كييفو الأوكراني 2/5 إيابا بعد أن فاز على أرضه 2/1 ذهاباً.

العدد 4578 - الجمعة 20 مارس 2015م الموافق 29 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً