العدد 4579 - السبت 21 مارس 2015م الموافق 30 جمادى الأولى 1436هـ

وزير الداخلية: نتعامل مع منظومة في مجال التفتيش الجمركي تتطلب اليقظة في أداء الواجب الوطني

قام وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة ، صباح اليوم الأحد (22 مارس/ آذار 2015) ، بزيارة إلى شئون الجمارك، وذلك بحضور وكيل وزارة الداخلية لشئون الجنسية والجوازات والإقامة الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة ورئيس الجمارك الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة ورئيس الأمن العام اللواء طارق حسن الحسن ووكيل وزارة الداخلية اللواء خالد سالم العبسي.

وفي مستهل الزيارة ، أعرب عن شكره وتقديره لرئيس الجمارك وكافة العاملين فيها على جهودهم المخلصة والمتميزة وما حققوه من مستويات متقدمة في مجال تقديم الخدمات الجمركية بكافة منافذ مملكة البحرين، وإتباعهم نهجا احترافيا في التعامل مع المستفيدين من الخدمات الجمركية، سواء على مستوى الأشخاص أو الشركات بالإضافة إلى تطوير أسلوب العمل بما يتماشى مع التحديات والمتغيرات الأمنية في إطار العمل المتواصل على رفع مستويات الأداء ، وتسهيل حركة عبور الأشخاص ونقل البضائع.

وأكد الوزير على أهمية المحافظة على المستوى العالي من الإجراءات الجمركية بكافة المواني والمنافذ ، موضحا أننا نتعامل اليوم مع منظومة جديدة في مجال التفتيش الجمركي، وخاصة في المنفذ البري، الأمر الذي يتطلب منا في ظل الأخطار الراهنة ، اليقظة والوعي في أداء الواجب الوطني مدعوماً بتنظيم حركة المسافرين وتوفير الأجهزة الحديثة وتدريب وإعداد الكوادر، مشيرا إلى ضرورة الاهتمام المستمر بتوظيف التقنيات الحديثة لتسهيل الإجراءات الأمنية والجمركية بما يعمل على تحقيق الانسيابية المطلوبة في حركة عبور المركبات والشاحنات ويسهم في الوقت ذاته في حفظ الأمن.

وأكد أن العمل الجمركي، جزء لا يتجزأ من المنظومة الأمنية وشريك أساسي مع الأجهزة الأمنية والمؤسسات المجتمعية في مكافحة الإرهاب، مشيدا في هذا السياق بالضبطيات الأخيرة لشئون الجمارك والتي عززت دورها في الجهود المخلصة لحفظ أمن واستقرار الوطن وحماية السلامة العامة للمواطنين والمقيمين.

كما وجه وزير الداخلية إلى مواصلة التعاون والتنسيق مع الجهات المعنية، ودراسة الثغرات إن وجدت والعمل على معالجتها بأسرع وقت ممكن.

من جهته ، ثمّن رئيس شئون الجمارك زيارة وزير الداخلية وما تمثله من اهتمام بالدور الذي تقوم به الجمارك، منوها إلى أنه بفضل مساندة ودعم معالي الوزير، تمكنت شئون الجمارك من تحقيق ما تهدف إليه من ارتقاء بالعمل الجمركي، بهدف الوصول إلى مصاف الدول المتقدمة والرائدة في هذا الشأن.

وأشار رئيس شئون الجمارك إلى ما شهدته شئون الجمارك في عام 2008 من نقلة نوعية وحضارية من خلال انضمامها لوزارة الداخلية وما حظيت به من دعم لا محدود وتوجيهات من قبل معالي الوزير نحو تلبية كافة احتياجات ومتطلبات تطوير إدارات المنافذ الجمركية من حيث نقل الخبرات وضخ كوكبة من الكوادر البشرية الوطنية المؤهلة، وكذلك التزود بآخر ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في هذا المجال.

وقد تضمنت زيارة وزير الداخلية، عرض فيلم تسجيلي عن تاريخ العمل الجمركي وآلياته والجهود المتواصلة لتطويره في إطار الحرص على تجويد الخدمات الجمركية المقدمة بما يضمن أداءها بأعلى مستويات الدقة والكفاءة المطلوبة.

كما قام الوزير خلال الزيارة بتكريم عدد من الموظفين المتميزين بشئون الجمارك ممن أخلصوا في عملهم وساهموا بأدائهم المنضبط في تحقيق رسالة شئون الجمارك ، كما اطلع معالي الوزير على عرض عملي عن شعبة جناح الأثر K9 ووحدة الأشعة بالقرب من معهد التدريب الجمركي، مشيدا بما شاهده من تطوير في الأداء ومتابعة أعمال التطوير والتحديث.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً