العدد 4579 - السبت 21 مارس 2015م الموافق 30 جمادى الأولى 1436هـ

رئيس اتحاد حقوق الإنسان المصري: اختفاء غامض لـ46 مصريًا فى ليبيا

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

كشف نجيب جبرائيل، رئيس الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان، عن اختفاء غامض لـ46 مصريًا فى ليبيا، فى ظل مخاوف من الوقوع بقبضة "داعش" مشيرا إلى أن البحث يمتد إلى إيطاليا، وقال إن هؤلاء الشبان، بينهم اثنان أو ثلاثة مسلمين والباقون من الأقباط، وانقطع الاتصال بهم منذ الأسبوع الأول من سبتمبر الماضي، بعدما تم إيهامهم من أحد الأشخاص بإمكانية، وذلك وفق ما نقل موقع "اليوم السابع" اليوم الأحد (22 مارس / آذار 2015)

تسفيرهم إلى أوروبا. وكشف جبرائيل، فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، عن أن وزارة الخارجية المصرية لم يكن لديها أى معلومات حول فقدان هذا العدد من المصريين فى ليبيا حتى يوم أمس السبت، بعد اللقاء الذى عقده المتحدث باسم الوزارة، مع أهالى عدد من المفقودين. وأضاف رئيس الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان أن أهالى 26 شابًا فقط من المفقودين هم من حضروا اللقاء مع السفير بدر عبدالعاطى، بمقر وزارة الخارجية السبت، وهو اللقاء الذى جرى بحضور جبرائيل، إلا أنه لم يوضح سبب عدم حضور أسر باقى المفقودين اللقاء.

وتوقع جبرائيل، أن يكون هؤلاء الشبان قد جرى اختطافهم من قبل تنظيم "داعش"، لافتًا إلى أن اتصالات مكثفة تجرى حاليًا مع عدد من زعماء العواقل فى منطقة "سرت"، شرقى ليبيا، للحصول على أى معلومات قد تقود إلى مكان اختفائهم. وأكد جبرائيل أن الخارجية قامت بالاتصال بالسفير المصرى فى إيطاليا، الذى أفاد بأنه "لا توجد أى مؤشرات على تعرضهم للغرق".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً