العدد 4580 - الأحد 22 مارس 2015م الموافق 01 جمادى الآخرة 1436هـ

المفصولات ضمن «قائمة 1912» يطرقن باب «اتحاد النقابات» أملاً في إنهاء معاناتهن

مجموعة من المفصولات ضمن قائمة الـ 1912
مجموعة من المفصولات ضمن قائمة الـ 1912

طرقت عدد من العاطلات الجامعيات ضمن قائمة 1912 عاطلاً جامعياً، باب الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين لإنهاء معاناتهن بعد إنهاء عقود عملهن، آملين أن يصل صوتهن إلى مجلس رئيس الوزراء الذي وجّه في وقت سابق إلى مواصلة العمل على إدماج المتبقي من العاطلين الجامعيين والبالغ عددهم 576 في القطاعين الحكومي والخاص، فضلاً عن تكليف مجلس الخدمة المدنية بدراسة أوضاع الموظفين الجامعيين المؤقتين، الذين تم توظيفهم في الجهات الحكومية بعقود مؤقتة، وتسكينهم على وظائف دائمة بما يتناسب وتخصصاتهم والاعتمادات المالية المرصودة.

وذكر عدد من العاطلات «كنا نأمل أن يكون الاحتفال بيوم الأم انطلاقة إلى تحقيق الأهداف والطموحات التي يتمناها كل فرد في حياته، إلا أننا لم نستطع تحقيق الاستقرار الوظيفي بعد خدمة عمل فاقت الخمس سنوات وبعقود مؤقتة ورواتب متدنية».

وطالبن خلال لقاء جمعهم صباح أمس الأحد (22 مارس/ آذار 2015) في مقر الاتحاد العام بالعدلية، بتنفيذ توجيهات سمو رئيس الوزراء الرامية إلى إنهاء معاناتهم، وأشرن إلى أن الجهات المعنية تماطل في التنفيذ بذريعة شح الموازنة والوظائف، على حد تعبيرهم.

إلى ذلك، قال الأمين العام المساعد للقطاع الخاص بالاتحاد العام لنقابات عمال البحرين كريم رضي إن «الاتحاد خاطب وزارة العمل بخصوص العاطلين الجامعيين، ولا جديد حتى الآن، والسبيل أمامنا هو الضغط إعلامياً، كما نتوجه لرفع خطاب إلى الجهات المسئولة العليا في البلد، ومناشدة رئيس الوزراء الذي عُرف عنه الاهتمام بالعمالة الوطنية، والذي أكد في تصريحاته أن الموظفين المؤقتين في القطاعين العام والخاص لهم أولوية التوظيف».

ودعا رضي العاطلين الجامعيين إلى قبول الوظائف التي تعرض عليهم من قبل وزارة العمل، قائلاً «إذا عرضت عليكم وظائف جيدة ولائقة وتتناسب مع الوظيفة السابقة، لابد من القبول بها».

من جهتها، أفادت إحدى العاطلات «لا توجد حتى الآن حلول إيجابية، كما لا تصرف لنا علاوة بدل تعطل، ودائماً ما تعدنا وزارة العمل بالبحث عن وظائف لائقة، إلا أننا لم نحصل على وظيفة حتى الآن، وجميع الوعود نعتبرها أقاويل مرسلة».

من جانبها، تحدثت مريم منصور محمد عن أنها عملت منذ العام 2010 في شركة بتلكو، وبعدها انتقلت للعمل في فرع السلمانية التابع للشركة، وقالت «مسئولي في العمل رفع رسالة إلى وزارة العمل يطلب فيها تمديد عقد التوظيف، وخصوصاً أنني كنت من الموظفين المميزين، وفي العام 2011 تم توقيف طلب التمديد، بعد الأزمة التي عصفت بالبحرين».

وأضافت «أنا عاطلة عن العمل وزوجي مفصول، ونقطن في شقة إيجار، ولدينا 3 أبناء، ولا يوجد مصدر دخل آخر، سوى علاوة الغلاء، وأتمنى أن يصل صوتي إلى وزير العمل والمسئولين، لإنهاء معاناة أسرة تخنقها المعيشة الصعبة».

فيما قالت زميلتها في العمل فاطمة محمد «بدأت العمل في العام 2009، وتم فصلنا بعد في العام 2011، وبعد مرور عام عدنا للعمل في أكتوبر 2012، إلا أننا تفاجأنا بتذرع الشركة بعدم وجود شاغر لنا، فضلاً عن تذرعهم بشح الموازنة، على رغم أن غالبية الموظفين بعقود مؤقتة مؤهلون لشغر الوظائف».

وتابعت «كنا نعمل براتب لا يتجاوز 360 ديناراً، كما كنا نعاني في التعامل مع الموظفين، وخصوصاً خلال إرسال الإيميلات، على اعتبار أنها تتضمن أرقاماً بدلاً من أسمائنا، ولا نحمل صفة وظيفية، خصوصاً بعد فصلنا في العام 2011».

وواصلت القول «تمسك عدد من رؤساء الأقسام بتمديد عقود الموظفين، إلا أن الشركة لم توافق، وأبلغونا بضرورة التقدم لشغل الوظائف عن طريق شركة خاصة معنية بالتوظيف، ولكن بعد أن تقدمنا بطلباتنا إلى تلك الشركة، أوقفت شركة بتلكو تلك الطلبات وخصوصاً بعد أن عرفت أن الطلبات تعود إلى أشخاص ضمن قائمة 1912».

من جهتها، قالت ماجدة خليل إنها عملت في وزارة الصحة في العام 2010، إلا أن الوزارة أنهت عقودهم في العام 2011، بحجة أن صندوق العمل «تمكين» هو المسئول عن ذلك، مشيرة إلى أنها تقدمت بطلب التوظيف في وزارة الصحة، إلا أن الوزارة رفضت الطلبات المندرجة ضمن قائمة العاطلين الجامعيين.

وأوضحت «عملت في الوزارة بكل جهد وإخلاص، على رغم الرواتب المتدنية واحتساب العمل الإضافي بأجرة العاملين في شركة وليس ضمن الموظفين التابعين للوزارة، وتم إلغاء عقودنا بعد الأزمة وتحويلنا إلى العمل في إحدى رياض الأطفال، ولم أمانع من العمل، على رغم أن إدارة الروضة ألزمتني بالعمل في أيام الإجازات وعدم مساواتي بباقي الموظفين في الروضة، وفي العام 2014 تم إنهاء عقد العمل». وأشارت إلى أن «الظروف المعيشية صعبة، وخصوصاً أن زوجي متقاعد عن العمل ونقطن مع أبنائنا في شقة بالإيجار، كما أن الشركات الأخرى لا يأخذون بسنوات الخبرة التي اكتسبناها من العمل».

وروت معصومة سيد عباس تفاصيل معاناتها في العمل وتحمُّل الأخطار التي واجهتها إبان عملها، قائلة «عملت كباحثة اجتماعية في مجمع السلمانية الطبي في العام 2010، وكنت أعمل في أقسام مختلفة خاصة بالأطفال، فضلاً عن أقسام تضم مرضى مصابين بأمراض خطيرة، وكنت أبذل قصارى جهدي في العمل والزيارات إلى المرضى في المنازل، إلا أن وزارة الصحة لم تقدر ذلك المجهود ولم تصرف لنا علاوة خطر رغم مخالطتنا المرضى».

وتابعت «تم توقيفنا عن العمل خلال الأزمة في العام 2011، على اعتبار أننا لم نستطع الوصول إلى مجمع السلمانية الطبي، ضاربين عرض الحائط التضحيات التي قدمتها خلال عملي معهم بمجهود كبير وراتب متدنٍّ».

فيما طالبت سوسن إسماعيل الجهات المعنية بعدم تسييس ملف قائمة العاطلين الجامعيين، وأوضحت «توجيهات سمو رئيس الوزراء واضحة في إيجاد الحلول المناسبة لنا، إلا أنه لا يوجد أي تعاون أو تنفيذ من قبل الجهات الرسمية».

وأفادت «الحياة صعبة في ظل الالتزامات المالية، وخصوصاً أننا نعيل أسر، فقد خلقت وزارة العمل مشكلة اقتصادية صعبة للعاطلين، والقرارت التعسفية لا تضمن حقوقنا على رغم توجيهات القيادة، ولم يتم تعويضنا خلال فترة فصلنا في العام 2011، وهناك ضغط نفسي يمارس علينا من خلال الفصل التعسفي المتكرر».

إلى ذلك، قالت رقية سيد عباس «عملت في الأوقاف الجعفرية منذ العام 2010، وكنا نعاني من الراتب المتدني وعدم صرف أي علاوات، وخاطبنا الإدارة السابقة والحالية بضرورة تسكيننا في الوظائف، وكانت الإدارة دائماً ما تتذرع بشح الموزانة، إلا أنها تعمد إلى توظيف مجموعة من المحسوبين عليها».

وأضافت «تلقينا اتصالاً من إدارة الأوقاف في 24 يناير/ كانون الثاني 2015 بالاستغناء عن خدماتنا، وإلغاء أسمائنا من سجل الموظفين». فيما أشارت زينب عيسى إلى أنها كانت من ضمن القائمة التي اختارتها الإدارة إلى التوظيف، وخصوصاً أن مسئولي في العمل يعتمد عليّ كثيراً في تخليص المهام الوظيفية، إذ تفاجأت باستبعادها من هذه القائمة.

من جهتها، قالت ميساء يوسف (عملت في وزارة المالية) إنها وزميلاتها كن يعملن كجنود مجهولين في الوزارة، مشيرة إلى أن غالبية المهام في أقسام الوزارة هم من يأدونها بكل مثابرة وإخلاص.

وذكرت «خاطبنا الوكيل والوزير بتسكيننا في الوظائف، وعند مراجعتنا ووزارة العمل أبلغتنا أنه لا يوجد خطاب رسمي من المالية بذلك، وفي يناير 2015 أرسل الوكيل إلى مدير التوظيف خطاب من أجل تمديد العقد، إلا أنه لم يحصل شيء حتى الآن، على رغم إجراء توظيف جديد لأشخاص آخرين خلال فترة عملنا في الوزارة».

العدد 4580 - الأحد 22 مارس 2015م الموافق 01 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 72 | 2:28 ص

      لماذا لاآن لا نعتبر المواطن اولوية

      لماذا لا تبدي الحكومة اهتماما بالمجتمع والمواطن العادي
      اليس هو الهدف من انشاء الوزارات والقوانين واللوائح
      لماذا يظل في الهامش ولا تسمع له معاناة.. اهو حجر
      اتمنى ان يشعر البحريني انه ابن بلده وليس لاجئا او غريبا
      هل لازال الظلم طليق*والعدل ينام مع الحبر

    • زائر 71 | 12:43 ص

      لماذا التجاهل؟؟

      حين نطرق ابواب المسؤولين والاعلام للنظر في قضيتنا...لانرى منهم غير التجاهل!!لما التجاهل

    • زائر 70 | 5:21 م

      متدربة في الاوقاف الجعفريه

      تدربت في الاوقاف الجعرية خمس سنوات وكسبت الخبرة الكافية وقمت بجميع اعمال القسم ... والان يقف رئيس ومدير الاوقاف امام مستقبلي بفصلي عن العمل لتحل محلي فتاة ... لماذا ؟؟؟

    • زائر 65 | 2:27 م

      مناشدة لجلالة الملك وسمو رئيس الوزارء ووزير العمل

      انا مفصولة من وزارة المالية ..
      اناشد جلالة الملك وسمو رئيس الوزارء ووزير العمل بإيجاد حل سريع لنا نحن المفصولات..

    • زائر 64 | 2:10 م

      قائمة 1912

      اين مجلس الشورى و مجلس النواب من مناقشة مشكلتنا
      فنحن لو توظفنا من بعد تخرجنا ، لاصبح لدينا القليل لنتقاعد.... سنوات ضاعت من عمرنا... نريد حل لمشكلتنا

    • زائر 63 | 1:50 م

      اين القانون

      اين قوانين العمل التي وقعت عليها حكومة البحرين؟؟
      توظف جنسيات مختلفة لانها فقدت وظائفها في ليبيا
      وتحرم ابناء الوطن

    • زائر 69 زائر 63 | 4:17 م

      حالة خاصة

      نحن من انتهت عقودهن بعد العمل 3 سنوات بعقود مؤقت واضطررنا ان نواصل بعقود دائمة براتب اقل من 250 .للعلم ان اقل راتب للعامل البحريني 250 فكيف واني بدرجة البكالوريوس . الرجاء النظر في اسماء القائلة وتحسين اوضاع من اجبرنه بالعمل بسبب الظروف برواتب مزريه

    • زائر 62 | 12:55 م

      الأمل كبير

      ليثق الجميع بأن الفرج. قريب وسيأتي اليوم الذي ستحصدون فيه ثمن تعبكم وجهودكم وان مطلبكم في العيش الكريم في بلدكم لهو حق من حقوقكم. وان الصبح لقريب

    • زائر 61 | 12:54 م

      مفصولة من الاوقاف

      عندما تم اختيارنا للعمل في الاوقاف وفي المقابلة اخبرونا اذا اثبتم وجودكم سيتم توظيفكم في الإدارة ولقد اثبتنا جدارتنا وبقوة وبشهادة رؤساء اقسمانا والموظفين وحتى المراجعين يمدحون بعملنا بشكل متقن ولكن تم
      تهميشنا وتوظيف كل من لديه معارف وقرابة للرئيس وبدون شهادة فأين كلامكم سابقا ولماذا التراجع رغم وجود وظائف شاغرة لنا ولكن الرئيس فصلنا في يوم اجازة رغم رسالة وزير العمل بابقاؤنا لنهاية شهر مارس

    • زائر 60 | 12:44 م

      تعبنا

      نناشد رئيس الوزراء الموقر التدخل في موضوع قائمة 1912 لقد اثبتنا وجودنا وجدارتنا ولكن حرمونا من التوظيف رغم وجود الشواغر وجلب معارفهم بدون شهادات وليس لديهم الخبرة والتمكين من العمل

    • زائر 59 | 12:43 م

      ...

      و الله حرام دراسة استمرت سنيييين و هاذي مكافئتهم من الدولة .. التشتت و البطالة و الحرمان من أبسط الحقوق .. حسبي الله و نعم الوكيل

    • زائر 58 | 12:28 م

      تعبنا

      تخرجنا من الجامعة وتدربنا لمدة خمس سنوات وأصبحنا مؤهلين لسوق العمل ونهايتنا الفصل! !

    • زائر 56 | 12:26 م

      تعبنا

      تخرجنا من الجامعة وتدربنا لمدة خمس سنوات وأصبحنا مؤهلين لسوق العمل ونهايتنا الفصل !!!!

    • زائر 55 | 11:55 ص

      حرموني من الوظيفة

      أثبت جدارتي وتمسك القسم بي وقد أوليت لي مهام ومسؤوليات حالي حال بقية الموظفين ويعتمدون علي في الكثير من الأعمال وتم اختياري لتوظيفي وعمل عقدا جديدا لي بقي فقط توقيعه ، وفجأة يمحى كل شي وأستبعد من العمل دون سابق إنذار كي يحظى بمن هو اقرب نسبا للرئيس وارجع خائبة وعاطلة من جديد ،، نناشد رئيس الوزراء وجلالة الملك بالتدخل وايجاد حل جذري لنا

    • زائر 54 | 11:50 ص

      زائر

      الله على الظالم

    • زائر 51 | 11:47 ص

      عقود مؤقتة لمدة 5 سنوات

      رضينا بأن نكون كمتدربات و لمدة سنتين براتب لا يتجاوز 300 و مع الاستقطاعات نستلم 279 فقط لأننا كنا ننتظر التثبيت في جهة التدريب لننصدم بأن العقود تُجدد بعد انهاء المدة و مماطلة جهة التدريب لتثبيتنا و قد خضعنا لضغوط فسية عند انتهاء مدة كل عقد و اضا قبلا لكون وزارة المل وعدتنا بمحاولات لتثبيتنا أو الحصول لنا على شاغر وظيفي مناسب و لم نرى لا التثبيت و لا الوظيفة البديلة

    • زائر 50 | 11:46 ص

      لعنة قائمة 1912 انتشلوهن منها

      صعب التأمل في كلماتهن كلهن أمهات يحملن مسؤليةبيت وزوج وأطفال وفي المقابل قبلن بالعمل بأجور متدنيةبشهادات تمنحهم أضعاف الراتب والأسباب لايعلمهاإلاهم المسؤولون. بعد10سنوات تخرج من الجامعةوتحمل سؤ المعاملةوتدني الرواتب يقابلون بالفصل. رزقهم ياعالم يحمل اسم قائمة1912هل من مجيب؟ألايستحقن العمل الكريم والراتب المجزي؟إن لم يكن في وطنهم؟أين يكون؟مالذي يمنع توظيف؟ لماذا تتم اهانته بوقت قبلن بفكرةالتدريب بغيرشهادتهم بحجةتوظيفهن في غير مجال تخصصهن وتأهيلهن لهذه الوظيفه؟؟

    • زائر 49 | 11:39 ص

      رئيس الأوقاف ظلمنا

      بعد مضي اكثر من خمس سنوات ونحن نعمل بالأوقاف واثبتنا جدارتنا بشهادة رؤساء الأقسام والذين بذلوا قصارى جهدهم من اجل تثبيتنا والبقاء على وظائفنا ،، ولكن ........ لديه معارف كثيرة يوظفهم كيف يشاء ومتى يشاء دون حتى مقابلتهم فقط فلان ابن فلان فانت موظف من الغد بشهادات ثانوية واقل مهمشا شهاداتنا وخبراتنا واولويتنا في التوظيف من يحمينا وينتشلنا من الظلم والظلام؟؟

    • زائر 48 | 11:29 ص

      يامعين

      الكل يعلم بمعاناتنا ونحن نلتمس من الله ومن يستطيع مساعدتنا في ايجاد حل مناسب لنا فبعد عشر سنوات عاطلات وخمس سنوات تدريب نعود من جديد عاطلات رغم الوعود بتسكيننا في وظائفنا بعد إبراز جهودنا فيها أين من يسمع صوتنا ويعيننا

    • زائر 47 | 11:23 ص

      حسبنا الله ونعم الوكيل

      حسبنا الله ونعم الوكيل ان شاء الله المسؤولين يلتفتون لمعانتكم ويجدون لكم حل مناسب

    • زائر 45 | 11:11 ص

      نعم الموظفات كانوا

      نحن عملنا مع مجموعة من هذه القائمة ونشهد على أدائهم الوظيفي المميز والذي فاق اداء الموظفين الأساسيين ونشهد باستحقاقهم للوظائف التي كانوا يشغلونها وكيف نظموا العمل وأزالوا عنا عبء كبير من الأعمال المتراكمة ولكن ليس بيدنا نحن عامة الموظفين أن نفعل شيئا امام قرار رؤسائنا الظالمين اللذين يجلبون اصحاب الشهادات ودونها ويوظفونهم بحجة القرابه والمحسوبيات والصفقات ،، كم يؤلمنا رؤيتهم مستبعدين عن وظائفهم بقرار مفاجئ لاينصفهن ولا يحترم ذواتهن

    • زائر 44 | 11:11 ص

      نتمنى. الحلول القريبة والمنصفة

      اخاطب المسؤولين اين توجيهات سمو رئيس الوزراء بتوظيفنا. نحن نناشدك ياسمو رئيس الوزراء بإرجاعنا لوظائفنا بتوجيه من سموك الكريم ولفت إنتباه هؤلاء المسؤولين بتطبيق ماكلفتهم به سابقا بتثبيتنا في وظائفنا

    • زائر 43 | 11:04 ص

      أكملت عشر سنوات

      ألا أستحق الوظيفة والتثبيت والإستقرار الوظيفي في بلدي؟؟!! كم عشرة أخرى من السنوات يجب علي الإنتظار كي أحظى بوظيفة محترمة حالي كحال أخواتي الموظفات؟؟ خريجة علوم حاسوب من جامعة البحرين لم أوظف بعد، ودوني من حاملات الشهادات الثانوية موظفات في أماكن لاتليق بشهاداتهم فقط لأنهم متبرجات!!! ألا تشفع شهادتي وإكمالي عشر سنوات من تخرجي تثبيتي في الوظيفة التي كنت أشغرها؟؟ نناشد صاحب السمو رئيس الوزراء بالنظر إلينا نظرة أب رحيم عطوف على ابنائه فالكل تهاون معنا ولم ينصفنا وظلمونا

    • زائر 42 | 11:03 ص

      منهج الصحاية والخلفاء

      فيما ينقل عن الخليفة الراشد الثاني عمر بن الخطاب رضي. الله عنه وأرضاه
      أنه رأى شيخاً من أهل الكتاب يتسول فاستخبره الحال فعلم أه خدم من كان قبله من الخلفاء
      فاستنكر أشد الاستنكار قائلا : استخدمتموه وقت صحته ولفظتموه وقت هرمه
      وأمر بصرف عطاء شهري له من بيت مال المسلمين.

    • زائر 41 | 10:59 ص

      مفصولة من وزارة المالية

      اني من المفصولين من وزارة المالية , نتمنى من المسئولين ايجاد حل سريع لمشكلتنا

    • زائر 39 | 10:48 ص

      اين حق المواطن؟

      على الدوله ان تظمن لجميع المواطنين حق العمل وتفضلهم على المقيمين. وللاسف فان العكس ماهو حاصل

    • زائر 38 | 10:45 ص

      نناشد الملك

      نناشد الملك ووناشد رئيس الوزراء بحل لهذه القائمة ... فقد طال بنا العمر ونحن لم نحصل على وظيفه دائمة

    • زائر 36 | 4:50 ص

      وتبون

      وتبون الناس ماتطلع مسيرات وتبون الشباب ما يحرقوون الشوارع عطوهم حقهم ولاراح اشووفون حرايق حقهم يعنى الشعب مصدر السلطات والله افرج وصبرا ياشعبى

    • زائر 35 | 4:45 ص

      انظروا

      انظروا اليهم كلهم شيعة قالها شيخ علي سلمان الله افرج عنه محاربة الشيعة فقط انهو التمييز ذنبهم فقط انهم طالبو بحقهم وكرامتهم المنزوعة فى هاده البلد واعطاء الاجانب كل شى والمواطن محرووم هل هاده يرضى الله يامسؤولون المشتكى لله والله اصبر كم خواتى على هادى المحنه واصبرووا انها من شيمة الاحرار

    • زائر 34 | 3:29 ص

      بنت عليوي

      لاحول ولاقوة إلا بالله، الله اكبر على كل ظالم، هذا حالنا بالمواطن بين عاطل ومفصول ومحكوم، بسكم ظلم بخلق الله وين بتروحون من دعاوي الناس، الله يكون بعونهم والله ويرزقهم من خير نعمته ولا يحوجهم لغيره

    • زائر 33 | 3:00 ص

      ويقولون لك لا تكشر عن انيابك

      رسالتى لاكبر مسئول بالبلد انا احد مجموعة 1912 احمل ماجستير وعطلت الدكتوراه لاسباب مالية راجعت وشكوت لوزير العمل ووكيله ومقابلاتهم ورسائل لهم دون جدوى وياتينا جواب من احد مدرائهم انك كبرت بالسن طيب من الذي اوصلني لهالسن مو انتم عاطل من عشر سنوات وادرجتمونى بالقائمة المتوفاه1912 ولاسبيل لكم ان توظفوني كي اعيش واسرتي 6افراد بكرامه دون منه وهو حق لي اوعدكم لن اسكت

    • زائر 32 | 2:43 ص

      قائمة مظلومة

      انا من ضمن القائمة بدأت مشوري بالعمل في شركة بالقطاع الخاص حيث تم توظيف قرابة 12 بنت وتم توزيعنا على اقسام الشركة الخاوية لم تكن وظائف فعليه وبعد شهرين بدأ فصلنا بالتدريج بعدها التحقت بوزارة العدل برواتب متدنية وبقيت فيها 3 سنوات من 2010 وقد اثبت جدارتي فيها وكونت علاقات طيبة مع الجميع لكن لم نثبت رغم تثبيت غيرنا والسبب طائفي وثم اطررت للعمل موظفة استقبال بسبب ظروفي المالية براتب لا يتغير لا علاوات ولا مميزات لا يوجد فيها الا الظلم وقد قدمت شكوى بالوزارة ووعدت بالبحث لى عن وظيفة اخر

    • زائر 30 | 2:41 ص

      الا من مجيب يجيبنا

      يا رؤوساء ...ومدراء الا تسمعون أصواتنا التي ترتفع بين يوم ويوم في الصحف ؟؟؟ نحن خريجات واغلبنا لدينا أطفال وبالنسبة لييي لدي صغار وزوجي عاش ظروف مادية صعبة ونسكن مع اهل زوجي في ملحق صغير جدااا حتى الجاليات لا تقلب بالعيش فيه ولله الحمد والمنة
      ولكن طلبي منكم يارؤوساءء انظروا في موضوعنا وارأفوا بحالناااا
      لا يحتاج لأن نشكو لكم ظروفنا المعيشية القاتلةة . فنحن نمتلك الشهادات والخبرات التي تؤهلنا لأن نتوظف وظائف تليق بنا مهما كان وضعنا المادي ..... وسلاااااام

    • زائر 29 | 2:02 ص

      لا نريد ان تكون هذه النهاية !!

      لا نريد ان تكون هذه النهاية ،، ولا نريد ان نرجع الى نقطة الصفر حيث بدأن....

    • زائر 28 | 2:01 ص

      أين تلك الأصوات النشاز...؟؟؟؟؟!!!!

      أين تلك البوم الناعقة ....أين تلك الأصوات المنكرة (إن أنكر الأصوات
      عندما يقال فلان سجن ظلما او عذب او تم التحقيق مع رجل الدين الفلاني
      دخل على الخط يتخبط ويثبط ويقتن ويهلل فرحا الا ينطقون امام هذه المهاهزل والإهانات للشعب بكل صنوفه من فصل وإلغاء ورمي بهم في الطرقات يستجدون عمل ليعيشوا في بلدهم ولكن الله هو المنتقم وستدور الدنيا عليهم كما دارت على من هو اقوى وأشرس منهم !!

    • زائر 27 | 1:59 ص

      للتوضيح عن الاجازة

      ان الدوام في الاجازة بناءاَ على احد بنود العقد و اذي ينص على ان لموظف يحق له اخذ 30 يوم فقط مدفوعة الاجر لذلك كنا مدبورين بالعمل في ايام الاجازة و بمعنى اخر ان عقد تمكين هومن وضع هذا الحمل على عاتق العاطلات و لا نوم الجهات المعنية بالتدريب

    • زائر 26 | 1:47 ص

      من حقي الوظيفه

      هذه الوظيفة من حقنا كمواطنات في هذا البلد يجب ان ننعم بخيراته ونعطيه من خبراتنا ونحن مؤهلات لهذه الوظيه ولدينا من الخبرة ما يكفينا ..فيجب على الوزير ان يتخد اجراءا حاسما ونهائيا لتثبيتنا فالعقود وشكت على الانتهاء ..فهيا يا وزير البلديات بادر بتثبيتنا

    • زائر 25 | 1:39 ص

      نناشد كل من الديه ضمير

      نحنا البلديات وهذا اخر اسبوع لنا اتمني ان يكون هناك حل ايجابي

    • زائر 24 | 1:30 ص

      اهو ديوان للخدمة المدنية ام هو ديوان للظلم وقهرالمواطنين

      لماذا هذا الظلم يا ديوان الخدمة ولماذا تقفين عقبة لتوظيفنا نحن الفئة المظلومة 1912

    • زائر 23 | 1:26 ص

      مناشدة عاجلة

      نناشد كل وزير وكل نائب غيور على وطنه بالوقوف معنا كما نناشد كل محب لوطنه الوقوف مع العدالة وانصافنا

    • زائر 22 | 1:24 ص

      تعين مدراء كل يوم يوجد خبر تعيين مدراء

      احنا 6 سنوات موظفين لم يتم تثبيتنا الا توجد ميزانيه اذا كيف يتم تعيين مدراء

    • زائر 21 | 1:23 ص

      قطع الاعناق ولا قطع الارزاق

      من يقطع ارزاقنا هو من يسمي نفسه ...... وهو من سمح لمؤسسات الدولة ووزاراتها باستغلال طاقاتنا ونحن نحمله مسئولية ضياع حقوقنا
      ولن نهدأ عن المطالبة

    • زائر 20 | 1:20 ص

      ما ضاع حق وراءه مطالب

      هم يراهنون على سكوتنا والاستسلام ولكننا لن نسكت عن حقنا في التوظيف وسوف نطمح للحصول على الافضل وسنواصل جهادنا في المطالبة بحقوقنا طوال مدة استغلالنا في العمل

    • زائر 19 | 1:20 ص

      يارب الفرج

      ظروفنا صعبه لذلك استحملنا 6 سنوات براتب لا يزيد عن 300 من اجل لقمة العيش
      لماذا قطع الارزاق يا وزير العمل ؟؟؟؟؟؟؟

    • زائر 18 | 1:16 ص

      اين مجلس الاعلى للمراه

      الا يعتبروننا نساء؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    • زائر 17 | 1:15 ص

      حسبي الله و نعم الوكيل

      الشكوى لغير الله مذله

    • زائر 16 | 1:14 ص

      يارب الفرج

      بعد تمديد 3 شهور املنا خير

    • زائر 15 | 1:14 ص

      من يتبنى قضيتنا؟

      وصلنا لدرجة انه لا احد يريد سماعنا ولا حتى مساعدتنا من جهات العمل التي نعمل بها
      لذا نناشد ونطالب برفع قضيتنا لمن يهمه الامر ويهمه امر المواطنين

    • زائر 14 | 1:13 ص

      كفايه تهميش

      نناشد وزير العمل وزير البلديات ان يكون حل عادل بعد هذه المعانات وان لا تضيع جهودنا في العمل طوال6 سنوات

    • زائر 13 | 1:10 ص

      انا احق بالوظيفة يا وزير العمل

      لماذا يتم استجلاب عمالة خارجية وخبرات من خارج البلد ونحن اهل البلد عاطلين وبخبرات لاكثر من خمس سنوات ومن سيكون له الحق بالعمل والتوظيف غيرناومن سيكون متفاني لانه يعمل لاجل وطنه

    • زائر 12 | 1:10 ص

      بصوتك تقدر

      والله بصوتي ما قدرت حتي اني كلمت النواب محد عطاني وجه ابغي اعرف نواب من الموطن او نواب الحكومه؟؟؟؟؟؟؟؟

    • زائر 11 | 1:07 ص

      لماذا قطع الارزاق

      ليس احنا موطنين لماذا كل الوزراء لا تضع الموضوع موضع اهتمام

    • زائر 10 | 1:01 ص

      من يسمع؟!!

      من يسمع معاناتنا
      ظلم واستغلال وضياع عمر وضياع جهود!!!!!!!

    • زائر 9 | 12:58 ص

      ضاقت بنا السبل

      لماذا لا يوجد حل عادل الانستحق بعد 6 سنوات عمل التثبيت

    • زائر 8 | 12:43 ص

      نتمنى رد يا مجلس الوزراء

      القائمة المظلومة ... وتجاهل من جميع الجهات العليا وخصوصا مجلس الوزراء .. فلم نتلقى اي رد خلال هذه الفتره مع كثرة الاخبار في جميع الجرائد الا انه لم يقم مجلس الوزراء وهو المسئول عن هذه القائمة برد في اي صحيفة بخصوص الموضوع ... نتمنى ان نحصل على رد ينصفنا بعد طول انتظار

    • زائر 6 | 12:34 ص

      الشكر الجزيل لجريدة الوسط

      الشكر الجزيل للاتحاد العام لنقابة العمال وللكاتب ولجريدة الوسط على الجهود المبذولة منذ فصلنا عن اعمالنا وحتى اليوم. نناشد سمو رئيس الوزراء بإيجاد حل لبقية العاطلين الجامعيين وتسكينهم على وظائف دائمة.

    • زائر 5 | 11:44 م

      من ينصفكم غير الله تعالى

      ادا كان القاضي اجنبي و المنفد اجنبي فكيف نتوقع منهم انصاف ابن البلد الاصلي

    • زائر 4 | 11:43 م

      يامغير الاحوال

      الله يوفق الى الجميع والله يغير الاحوال

    • زائر 3 | 11:43 م

      يامغير الاحوال

      الله يوفق الى الجميع والله يغير الاحوال

    • زائر 2 | 11:42 م

      لك الله يا شعب البحرين

      الله ينتقم ممن ظلمكم و منع خير بلدكم ان يصل لكم و حوله للاجانب بلاضمير

    • زائر 1 | 11:14 م

      استجواب وتوظيف الأجانب على قدم وساق

      يتم استجواب وتوظيف الأجانب براوتب وحوافز وسكن ومغريات والعاطل لااانه من فئة معين يظل عاطل هذا حال البحريني يوجد مدرسين عاطلين ويتم توظيف أجانب يوجد أطباء عامين يتم توظيف أجانب يوجد ممرضين عاطلين يتم توظيف أجانب ...#هنا_البحرين

اقرأ ايضاً