العدد 4580 - الأحد 22 مارس 2015م الموافق 01 جمادى الآخرة 1436هـ

الأوقاف الجعفرية: فرش جديد لـ 93 جامع ومسجد في مختلف مناطق البحرين بكلفة 185 ألف دينار

المنامة – إدارة الأوقاف الجعفرية 

تحديث: 12 مايو 2017

ضمن توجيهات القيادة لتهيئة أفضل الاجواء للمصلين كشفت إدارة الأوقاف الجعفرية عن إطلاق أكبر حملة لفرش الجوامع والمساجد في تاريخ الإدارة، حيث بدأت عملية فرش 93 جامعاً ومسجداً في مختلف مناطق مملكة البحرين بكلفة إجمالية 185.3 ألف دينار.

وبهذا الصدد أوضح رئيس مجلس إدارة الأوقاف الجعفرية الشيخ محسن آل عصفور أن تكاليف عملية استبدال الفرش غالبيتها العظمى من الميزانية المخصصة من قبل الحكومة  اثر التوجيهات الملكية التي وجهها عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة لصيانة الجوامع والمساجد، وأن الإدارة اتخذت قراراً بتحويل هذه المبالغ للوجهة الصحيحة والمناسبة.

وأشار آل عصفور إلى أن عشرات المساجد لديها طلبات متراكمة على مدى فترات طويلة لتبديل الفرش (السجاد) وقد تم تغطية جميع هذه الطلبات بشكل متزامن ولأول مرة في تاريخ الأوقاف باستخدام أجود انواع السجاد التركي الذي يحمل هوية الاوقاف الجعفرية.

وأوضح آل عصفور أنه في إطار توجه مجلس الأوقاف لسرعة استكمال احتياجات المساجد والجوامع من التطوير والصيانة، بدأت الإدارة في تركيب السجاد للمساجد في العديد من المناطق منها مساجد جزيرة سترة، والعمل متواصل على اكمالها في جميع المساجد والجوامع المحددة، وقد لاقت هذه الخطوة ارتياحاً كبيراً من الأهالي والمصلين وهو ما يحقق توجهات مجلس الإدارة بأن يستشعر الناس بشكل مباشر الخدمات التي تقدمها الإدارة.

وعلى صعيد متصل، كشف رئيس الأوقاف الجعفرية أن الإدارة قامت بتزويد 100 جامع ومسجد بمكيفات جديدة وبشكل متزامن أيضاً لأول مرة استعداداً لفصل الصيف وقرب حلول شهر رمضان المبارك الذي يشهد إقبال المصلين بأعداد كبيرة والذي يتطلب توفير امكانيات وخدمات وصيانة تمكن الجوامع والمساجد من استيعاب تلك الأعداد بأفضل سبل الراحة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 2:39 م

      بوركت جهودكم

      مساعيكم جاده
      واياديكم بيضاء

    • زائر 3 | 1:27 م

      مسجد النبيه الصالح

      متى يا اوقاف بترممون مقام النبيه صالح .. الغرف ايله لسقوط .. الحمامات غير صحيه تحتاج الى تهديم واعادة بناء جم مره نكلمكم تقولون بس خلال هاليومين بنشتعل فيه واليوم صارت سنين

    • زائر 2 | 12:47 م

      عام

      انا قيم الفرش مو من الأوقاف الفرش مكرمه ملكيه من الملك في مكيف الى كل المسجد المحتاجه بعد مع المكرمه الملكي من الملك يعني لاحد ايقول من الاوقاف

    • زائر 1 | 12:21 م

      التوجيه الصحيح

      يتبين بأن ادارة الاوقاف ابتدأت في حصاد جهد عام ونصف من العمل الدؤوب لإعادة هيكلة البيت الداخلي لها ، ولملمة السلبيات التي كانت موجودة بها بسبب تسيب إدارات سابقة غير مقتدرة ، ومن الواضح أن هذا التغيير والتبديل ووضع الامور في نصابها لا يحلوا للمستفيدين من الماء العكر بسبب ضعف الادارات السابقة، والتنظيم للإهتمام بالمساجد أولى الأولويات، شكرا للإدارة ورجالها

اقرأ ايضاً