العدد 2492 - الخميس 02 يوليو 2009م الموافق 09 رجب 1430هـ

لجنة اتفاقية تطوير حقل البحرين تبحث إنشاء شركة للعمليات

المنامة - وزارة شئون النفط والغاز 

02 يوليو 2009

بحثت اللجنة المرحلية لاتفاقية تطوير حقل البحرين، في اجتماعها الأول يوم أمس الأول (الأربعاء) برئاسة وزير شئون النفط والغاز، عبدالحسين ميرزا، وعضوية ممثلين من الشركات المعنية، الاتفاق على الترتيبات اللازمة لإنشاء شركة العمليات المشتركة، ومناقشة الموازنة اللازمة لإستكمال الإجراءات التمهيدية، والإتفاق على الآلية التي تساهم في تحديد تسليم العمليات للشركة الجديدة في أسرع وقت، فضلا عن الموضوعات الأخرى المدرجة على جدول أعمال اللجنة.

ويأتي الاجتماع بمناسبة صدور القانون رقم (24) لسنة 2009 بالتصديق على اتفاقية التنمية والمشاركة في الإنتاج المتعلقة بتطوير حقل البحرين والموقعة بين حكومة مملكة البحرين وكل من شركة أوكسيدنتال الأميركية وشركة مبادلة الإماراتية والشركة القابضة للنفط والغاز.

وصرح وزير شئون النفط والغاز، بأن إجتماع اللجنة يأتي في إطار متابعة الإجراءات اللازمة لتنفيذ اتفاقية التنمية والمشاركة في الإنتاج (DPSA) وفي ضوء توجيهات القيادة بالاهتمام بتطوير القطاع النفطي وتفعيل دوره في الإقتصاد الوطني. وقد عبرت كل من شركتي أوكسيدنتال ومبادلة عن شكرهما وتقديرهما لحكومة مملكة البحرين على دعمها المتواصل لهذا المشروع والإسراع في إصدار قانون التصديق على الإتفاقية مؤكدتين حرصهما على بذل جهودهما لإنجاز ما تبقى من اتفاقيات فرعية والبدء في تنفيذ العمليات المتعلقة بتطوير حقل البحرين.

وقد مثل الجانب البحريني كل من وزير شئون النفط والغاز، ورئيس الهيئة الوطنية للنفط والغاز، رئيس اللجنة، عبدالحسين ميرزا، وعضوية كل من الرئيس التنفيذي لشركة نفط البحرين (بابكو)، فيصل المحروس، ومستشار الشركة القابضة للنفط والغاز، عبدالرحمن كمال.

العدد 2492 - الخميس 02 يوليو 2009م الموافق 09 رجب 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً