العدد 4581 - الإثنين 23 مارس 2015م الموافق 02 جمادى الآخرة 1436هـ

"التحقيق في اللحوم الفاسدة" تبحث إجراءات فحص المواشي المستوردة

اجتماع لجنة اللحوم الفاسدة
اجتماع لجنة اللحوم الفاسدة

صرح المتحدث باسم لجنة التحقيق البرلمانية في قضية اللحوم الفاسدة بمجلس النواب النائب جمال داوود بأن اللجنة بحثت، في اجتماعها صباح أمس (الاثنين)، مع وفد وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، محاور عمل اللجنة ومسئولية الوزارة في الرقابة على استيراد وتوزيع اللحوم الحية والمبردة، بالإضافة إلى التباحث حول مدى صلاحية الإجراءات المعمول بها في فحص المواشي واللحوم المستوردة من بلد المنشأ حتى وصولها إلى الأسواق المحلية في مملكة البحرين.
وأضاف أن اللجنة اطلعت في اجتماعها على رد ديوان الرقابة المالية والإدارية بشأن تقريرها على اللحوم الفاسدة التي اكتشفت ضمن الشحنات التي استوردتها شركة البحرين للمواشي ومدى التزام الجهات المعنية بالقوانين المتعلقة باستيراد اللحوم وبيعها، وارتأت اللجنة عقد عدد من اللقاءات المتواصلة مع الجهات المعنية للتباحث حول الموضوع بهدف التوصل إلى حقيقة توافق الأساليب المتبعة في ذبح المواشي في بلد المنشأ مع الشريعة الإسلامية، وعن سلامة الأعلاف التي يتم إطعامها للأغنام التي يتم تصديرها إلى أسواق البحرين وأسباب احتكار شركة واحدة دون غيرها في استيراد اللحوم المبردة من أستراليا، بالإضافة إلى الخطوات المتخذة في تنظيم الفحص والتفتيش، والتأكد من سلامة اللحوم للاستهلاك الآدمي في مملكة البحرين.
يذكر أن لجنة التحقيق البرلمانية في قضية اللحوم الفاسدة بمجلس النواب، تضم النواب: جمال بوحسن رئيساً، وخليفة الغانم نائباً، وعضوية: أسامة الخاجة، جمال داوود، رؤى الحايكي، عبدالرحمن بوعلي، علي المقلة، ماجد الماجد، مجيد ميلاد، ناصر القصير.

العدد 4581 - الإثنين 23 مارس 2015م الموافق 02 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:30 ص

      اللحوم لمن ؟

      يوم امس كنت في احد الهايبرماركت اشتري لحم استرالي وشاهدت بعيني احد الاشخاص من جنسيه خليجيه ينتظر اللحامين تنظيف اللحم الاسنرالي الدي اشتراه حيث كانت الكميه التي اشتراها تبلغ مئه وجمسين كيلو بالتمام واكتشفت حسب قول اللحام الهندي بان هدا الشخص يأتي يوميا لسراء مايستطيع من اللحوم ويأخدها معه الي بلده لأنه يمتلك مطعم هناك . كل دلك بدون حسيب او رقيب . هده اللحوم مدعومة من حكومتنا الموقره لأستهلاك العائلات في البحرين وليست للتصدير . ثم بعد دلك نشتكي من شح اللحوم المدعومه وننتقد الجهات المعنيه .

اقرأ ايضاً