العدد 4581 - الإثنين 23 مارس 2015م الموافق 02 جمادى الآخرة 1436هـ

"ديار المحرق" ووزارة الأشغال وبلدية المحرق يوقعون مذكرة تفاهم لإعتماد تراخيص البناء

المحرق - ديار المحرق 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت ديار المحرق، إحدى أكبر شركات التطوير العقاري في مملكة البحرين،عن توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، متمثلة في بلدية محافظة المحرق، تهدف إلى اعتماد إصدار تراخيص البناء الخاصة بمشروع ديار المحرق.

وتم توقيع المذكرة من قبل الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق، ماهر الشاعر ومدير عام بلدية المحرق، صالح ابراهيم الفضالة اليوم الثلثاء (24 مارس/آذار 2015) في المكاتب الرئيسية لبلدية المحرق، إيذاناً ببدء العمل والتعاون بين الطرفين وفقاً للشروط والأحكام المتفق عليها لتسهيل إجراءات إصدار تراخيص البناء.

وصرح ر ماهر الشاعر على هامش توقيع مذكرة التفاهم بأن الهدف من هذه المذكرة هو وضع إطار تنظيمي متكامل يحدد الأدوار والمسؤوليات والمهام بين الطرفين فيما يخص دراسة واعتماد طلبات تراخيص البناء التابعة لمشروع ديار المحرق.

وتشمل تراخيص البناء الجديدة وطلبات تراخيص التعديلات والإضافات والترميمات على المباني القائمة والهدم وطلبات إتمام البناء، بالإضافة إلى التراخيص التخطيطية والاعتمادات اللازمة وذلك لتسهيل إجراءات الحصول على تراخيص البناء بما يعود بالنفع على المطورين والمستثمرينويترجم رؤية القيادة الحكيمة لتعزيز ودعم الاستثمار في مملكة البحرين وجعلها محطة عربية وعالمية للاستثمار العقاري.

وتنص مذكرة التفاهم على التزام ديار المحرق بتخصيص مكتب التنسيق الفني بديار المحرق كجهة مخولة لمتابعة الأمورالمتعلقة بطلبات تراخيص البناء وغيرها من الطلبات التابعة للمشروع وذلك للتأكد من مطابقة التصاميم الهندسية لكافة اشتراطات البناء والتعمير الخاصة لديار المحرق ومن ثم اعتمادها ومنحها ختم موافقة مكتب التنسيق الفني. وتعتبر هذه الإجراءات إلزامية قبل تقديم الطلبات للمكاتب المعنية في بلدية المحرق للحصول على تراخيص البناء.

وأكد ماهر الشاعر أن الإجراءات الواردة في مذكرة التفاهم بين الطرفين من شأنها تقليص الفترة الاعتيادية للحصول على الموافقة النهائية لمنح التراخيص حيث يتحمل مكتب التنسيق الفني بديار المحرق

المهام المناطة بالتأكد من التزام مقدم الطلب بجميع الشروط والأحكام وعندئذ ستقوم بلدية المحرق بعد التحقق من وجود الختم الصادر عن المكتب بمنح مقدم الطلب رخصة البناء المطلوبة. وبهذا يتم اعتماد أن جميع المشاريع المقامة على أراضي ديار المحرق مطابقة لجميع المعايير رفيعة المستوى ومستوفية لكافة اشتراطات البناء الخاصة بمشروع ديار المحرق.

ومن جانبه قال صالح ابراهيم الفضالة: " تحرص بلدية المحرق على تشجيع إقامة المشاريع الاستثمارية وفقاً لأرفع المعاييرالعالمية بهدفالإرتقاء بمحافظة المحرق. وبما أن ديار المحرق هو مشروع عقاري متكامل خاص ورائد ويعمل على تطوير مدينة حضارية متكاملة من خلال توفير وحدات سكنية مستقلة بالإضافة إلى العديد من المرافق التجارية والترفيهية والسياحية والرياضية التي يتم تطويرها وفقاً لاشتراطات التخطيط العمراني، فإننا نرحب بإرساء هذه الإتفاقية لتحديد إطار التفاهم والتعاون حول هذا الموضوع لما له من فوائد جمة تصب في صالح مملكة البحرين بشكل عام."

وتعد ديار المحرق إحدى أكبر المدن السكنية المتكاملة فيمملكة البحرين حيث تتسم بطابعها الفاخر ورفاهيتها المغايرة التي توفر من خلالها خيارات متنوعة من حلول السكن وسبل الحياة العصرية المترفة. يأتي هذا بجانب المزيج الفريد الذي تقدمه ديار المحرق من المرافق السكنية والتجارية والترفيهية التي تأصل نموذج المدينة العصرية المتكاملة والمستقبلية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً