العدد 4582 - الثلثاء 24 مارس 2015م الموافق 03 جمادى الآخرة 1436هـ

«العمل» تفتتح معرض البحرين الدولي الرابع للتدريب والتعليم

افتتح وكيل وزارة العمل صباح الدوسري، نيابة عن وزير العمل، رئيس المجلس الأعلى للتدريب المهني جميل حميدان، معرض البحرين الدولي الرابع للتدريب والتعليم، أمس (الثلثاء)، الذي يقام خلال الفترة من 24 إلى 26 مارس/ آذار الجاري، بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات، وتنظمه شركة غلوبال لينك.

وأكد الدوسري في تصريح له خلال الافتتاح، أهمية مثل هذه المعارض في استقطاب عدد من المدارس والجامعات والمعاهد الأكاديمية المهنية المتخصصة وذلك لتبادل الخبرات والإلمام بواقع سوق العمل لتعزيز خبراتهم في اختيار التخصصات التعليمية والمهنية.

وأشار إلى أن حكومة مملكة البحرين تولي اهتماماً كبيراً بالتدريب والتعليم من خلال المجلس الأعلى لتطوير التعليم والتدريب برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، إذ تقع على عاتقها رسم الاستراتيجية العامة لمسار التعليم والتدريب بالمملكة والارتقاء به لتكون مخرجات التعليم والتدريب ملبية لاحتياجات سوق العمل، مؤكداً أن التحديات التي تواجه التعليم الفني والتدريب المهني في ظل المتغيرات التي يشهدها سوق العمل تفرض على الدوام مراجعة الخطط والبرامج التدريبية لتواكب تلك المتغيرات، لافتاً إلى أن وزارة العمل لديها العديد من المبادرات التي ساهمت في الارتقاء بجودة مخرجات التدريب.

ودعا وكيل وزارة العمل إلى الاستفادة من المعرض سواء من قبل العارضين أو الزائرين وخصوصاً طلاب الثانوية العامة للتعرف على فرص التعليم والتدريب في المؤسسات التعليمية ومعاهد التدريب المهني.

يذكر أن معرض البحرين الدولي الرابع للتدريب والتعليم يهدف إلى استقطاب نخبة من المدارس الخاصة والجامعات ومعاهد وأكاديميات مهنية محلية وعالمية في معرض واحد لتبادل الخبرات وتعريف طلبة الثانوية بالتخصصات والجامعات والأكاديميات المهنية. كما يساهم المعرض في الترويج لمملكة البحرين كمركز إقليمي للتعليم والتدريب.

العدد 4582 - الثلثاء 24 مارس 2015م الموافق 03 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً