العدد 4582 - الثلثاء 24 مارس 2015م الموافق 03 جمادى الآخرة 1436هـ

محافظ العاصمة يشارك في حفل إعلان نتائج مسابقة الزراعة للمدارس

المنامة - محافظة العاصمة 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن محافظة العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة محافظ عن عزم المحافظة طرح برنامج تدريبي للمدارس الثلاث الفائزة بمسابقة الزراعة للمدارس الذي يستهدف الطلبة ويعنى بتأهيلهم في مجال الزراعة المدرسية بالتعاون مع خبراء من المملكة المتحدة، تكريماً لحصول تلك المدارس على اعلى نسبة تقييم ضمن مشاركتهم في ركن المحافظة بمعرض البحرين الدولي للحدائق.

جاء ذلك خلال حفل إعلان نتائج مسابقة الزراعة للمدارس المندرجة ضمن مشروع العاصمة الخضراء بمشاركة الكادر التعليمي والطلابي للمدارس الفائزة والمشاركة بالمسابقة بالإضافة إلى الكادر العامل بالمسابقة، وبحضور سعادة الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة الأمين العام للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي.

وقال المحافظ في كلمه ألقاها بهذه المناسبة "عندما نتحدث عن مشروع العاصمة الخضراء والذي يحمل شعار "عاصمة خضراء.. لحياة افضل" ، لابد لنا من تعريفكم بالخطوط العريضة للمشروع، وهي تنفيذ المحافظة حزمة من المبادرات والبرامج التي تعنى بالحفاظ على البيئة ستكون لها انعكاساتها الإيجابية وفقاً للأهداف التالية:تقليل نسبة التلوث في العاصمة، ورفع مستوى الوعي بمفاهيم البيئة الخضراء، واستحداث سياسات خضراء، وزيادة الرقعة الخضراء".

وأضاف بأن أهم المبادرات التي أطلقتها المحافظة، لابد لنا من ذكر أهم خمس مبادرات جرى تنفيذها وهي الحملة الوطنية البيئية لتنظيف سواحل العاصمة بدءاً من ساحل توبلي التي حرصنا خلالها على زيادة مستوى الوعي العام بقضايا الحياة البحرية من خلال اشراك جهات تطوعية شبابية متعددة، إلى جانب اختتام المحافظة حملة مكافحة عوادم السيارات سعياً منا نحو إمكانية تقليل نسبة التلوث في العاصمة، بالإضافة الى ابداء "ستي البحرين" موافقته مؤخراً على تخصيص مساحات خضراء خارج مبناه بهدف إضافة رونقا جماليا، والأهم من ذلك مشاركة 50 مدرسة حكومية وخاصة على مدى العام الماضي في تأسيس الفريق الأخضر الذي يعنى بتدريب الطلبة على تبني مشاريع بيئية".

وتابع خلال كلمته "إن المبادرات المنبثقة من مشروع العاصمة الخضراء تكللت بفضل جهود الأهالي الذين أتيحت لهم فرص لعب أدوار مختلفة للمساهمة في تنمية شعورهم تجاه مجتمعهم، وتعميق مشاركتهم الإيجابية نحو خدمة وطنهم، مما ينصب في مضامين رسائل محافظة العاصمة التي تتطلع فيها الى رفع مدارك افراد المجتمع وتثقيفهم تجاه قضاياهم التي تمس حياتهم حاضرها ومستقبلها".

وأردف بالقول "الجميع يدرك بأن مشاركة محافظة العاصمة في معرض البحرين الدولي للحدائق والمعرض الخمسون للزهور والخضراوات حظيت باهتمام حكومي وشعبي حيث شهد ركن المحافظة زيارة قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الاستشاري للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي صاحبة السمو الملكي الاميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة ، حيث أبدت سموها تشجيعها للمبادرات التي نفذتها المحافظة، معربة عن حرصها على المجهودات التي توليها المحافظة في سبيل التعاون مع الجهات الحكومية والخاصة لتنفيذ مشروع العاصمة الخضراء".

وأضاف كذلك "تؤكد لكم محافظة العاصمة عزمها الكبير على مواصلة الطريق الذي بدأته في سبيل نشر الوعي بالبيئة وجعله خياراً يتماشى مع اهداف مملكة البحرين لضمان استدامة القطاع الزراعي بما يحقق للمحافظة خصوصاً والمملكة عموماً الجدوى والمردود ويعكس في ذات الوقت اهتمام القيادة الرشيدة بالمشاريع الزراعية وزيادة الرقعة الخضراء".

وفي الختام قال المحافظ "وبهذه المناسبة أتقدم بوافر الشكر والتقدير الى جميع المشاركين والمساهمين في مبادرات مشروع العاصمة الخضراء وهم: المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي، ووزارة التربية والتعليم، ونخص بالشكر كذلك البنك الأهلي المتحد الشريك الاستراتيجي لمحافظة العاصمة، وذلك نظير المجهودات التي بذلها مع تلك الجهات في تحقيق النجاح الذي يلقاه المشروع للعام الثاني على التوالي".

وفي الختام كرّم المحافظ بمعية الأمين العام للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة المدارس الفائزة بالمراكز الثلاث الأولى، ففي المركز الأول فازت مدرسة الديه الإعدادية للبنات، وفي المركز الثاني فازت مدرسة ام سلمة الإعدادية للبنات، وفي المركز الثالث كان من نصيب مدرسة احمد العمران الثانوية للبنين، بالإضافة الى تكريم سعادته المدارس المشاركة بالمسابقة وفريق العمل.

حضر الحفل نائب محافظ العاصمة حسن المدني والبنك الأهلي المتحد الداعم الأبرز للمشروع الوكيل المساعد لشؤون التعليم لطيفة بونوظة، إلى جانب مسؤولي المحافظة وممثلي الأهالي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً