العدد 4583 - الأربعاء 25 مارس 2015م الموافق 04 جمادى الآخرة 1436هـ

عاملات «مشروع الصوف» يلتقين وزيرة التنمية ويطالبن بتأمين اجتماعي

رسالة العاملات في «مشروع الصوف» لوزيرة التنمية
رسالة العاملات في «مشروع الصوف» لوزيرة التنمية

التقت عاملات مشروع «غزل وحياكة الصوف» وزيرة التنمية الاجتماعية فائقة الصالح يوم أمس الأول (الثلثاء) ورفعن لها رسالة حصلت «الوسط» على نسخة منها والتي جاء فيها: «نرفع لكم نحن الحرفيات في مشروع غزل وحياكة الصوف هذه الرسالة، فقد أحببنا عملنا ورفعنا اسم مملكتنا من خلال مشاركتنا في المعارض المحلية والدولية، كما أننا مصممات على أن نبقى في المشروع، وأن نصل به إلى أعلى المستويات، ونأمل بأن يتم احتساب عدد سنوات خدمتنا في المشروع وصرفها بأثر رجعي كتأمين اجتماعي لكل عاملة بعد أن قضين في المهنة 25 عاماً من الجهد والاجتهاد، كما أننا على استعداد تام للقيام بتدريب نساء بحرينيات لهذه الحرفة، وذلك لضمان المحافظة على تراث البحرين الأصيل».

وأشرن إلى أنهن طلبن مقابلة الوزيرة وأنها لبت طلبهن على وجه السرعة، مثمنات هذا التعاون من قبلها، فيما ذكرن أنهن رفعن مطالبهن لها عبر الرسالة وأملن بأن يتم حلحلة ملفهن، وذلك بعد أن تم إخلاء مقرهن من قبل كل من الوزارة ونادي الاتفاق الرياضي وتوجيههن للانتقال لمجمع العاصمة في منطقة كرباباد.

وجددن حديثهن بأنهن يرفضن الانتقال للمجمع لحين حل مشكلتهن من خلال صرف تأمين اجتماعي يكفل حقوقهن وسنوات خدمتهن الطويلة فضلاً عن تهيئة المكان لاستيعاب مراحل المشروع من خلال توفير مقر له وجعل المكان المخصص لهن في مجمع العاصمة للعرض فقط.

وقلن: «تم إخبارنا في الوزارة بأنه وصلتهم رسائل من مكتب سمو رئيس الوزراء بشأن حل مشكلتنا ومراعاة وضعنا وبدورنا نوجه شكرنا الجزيل لسموه ونأمل بأن يتم تفعيل توجيهاته على أرض الواقع».

وأشرن إلى أنه وعلى رغم ما يشاع في الصحف المحلية وفي المنطقة بانتهاء المشكلة، فإن الواقع يشير إلى غير ذلك، ولم ننتقل لمجمع العاصمة من دون تأمين اجتماعي يضمن سنوات عملنا الطويلة.

العدد 4583 - الأربعاء 25 مارس 2015م الموافق 04 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:15 ص

      الله ينصركم على من ظلمكم

      الله ينصركم على من ظلمكم واصلوا المطالبة بحقوقكن بارك الله لكم

اقرأ ايضاً