العدد 4583 - الأربعاء 25 مارس 2015م الموافق 04 جمادى الآخرة 1436هـ

بلاتيني: لاعبو أميركا الجنوبية لن يتخلوا عن نهائي الأبطال

يرى رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «اليويفا» الفرنسي ميشيل بلاتيني أنه لا يوجد أي لاعب من أميركا الجنوبية يرغب في تفويت فرصة المشاركة في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا مقابل الانضمام لصفوف منتخب بلاده من أجل منافسات كوبا أميركا.

وقال بلاتيني بعد إعادة انتخابه كرئيس للاتحاد الكروي الأوروبي: «أعي أن كل لاعب يرغب في المشاركة في نهائي دوري الأبطال. وأضاف «إذا كنت مكانهم ومنعوني من خوض تلك المباراة لقمت بتغيير جنسيتي أو لقتلتهم».

وتستهل بطولة كوبا أميركا منافساتها في 11 يونيو/ حزيران بتشيلي، فيما تلعب المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا في السادس من الشهر نفسه ببرلين، وهو موعد متأخر عن المعتاد. ولذلك، فإذا كان هناك لاعبون من أميركا الجنوبية سيشاركون في نهائي البطولة الأوروبية فسينخرطون في معسكرات منتخباتهم قبل انطلاق كوبا أميركا مباشرة.

وطبقاً للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، فإن هناك اتفاقاً بينه واتحاد الكرة في أميركا الجنوبية «كونميبول» يستطيع بمقتضاه اللاعبون أصحاب الأصول الأميركية الجنوبية خوض المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وكان المدير الفني الوطني للمنتخب الأرجنتيني خيراردو مارتينو قد أعرب يوم الجمعة الماضي عن امتعاضه من الميعاد الذي حدده يويفا لإقامة المباراة النهائية للبطولة الأوروبية. وقال المدرب الأرجنتيني: «لدينا حاجة ملحة لضم اللاعبين منذ اليوم الأول. لن يكون قراراً سهلاً ولكنهم لا يراعون احتياجات هذا الجانب من العالم بشكل كاف». وأضاف «أود أن أعرف ماذا سيحدث في العام القادم عندما تلعب بطولة أمم أوروبا في ظل وجود دوري الأبطال. متى سيلعب النهائي. لا أعتقد أنه سيلعب في العام المقبل في الميعاد نفسه. كان بإمكانهم الآن تفادي هذا الأمر أيضاً. إنه نوع من الحماية التي تمنح للاعبين». من ناحية أخرى، أكد المدير الفني لبرشلونة لويس أنريكي أن افتقاد ميسي أو نيمار خلال الرمق الأخير من الموسم بسبب كوبا أميركا سيكون «كارثة». وأضاف «ستكون كارثة إذا لم نتمكن من الاستعانة باللاعبين النجوم في الفريق بسبب كوبا أميركا. أتمنى ألا يحدث هذا من أجل برشلونة. تمثيل البلد أمر جيد للغاية ولكن أصر على أمنيتي بأن لا يحدث هذا لأن اللاعبين لديهم واجبات تجاه أنديتهم التي تدفع لهم رواتبهم».

العدد 4583 - الأربعاء 25 مارس 2015م الموافق 04 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً