العدد 4583 - الأربعاء 25 مارس 2015م الموافق 04 جمادى الآخرة 1436هـ

بحرينيات يستعدن أشهر المسرحيات الأميركية في النادي البريطاني

الوسط - المحرر الثقافي 

تحديث: 12 مايو 2017

قدمت مخرجات بحرينيات شابات أول أعمالهن المسرحية عبر استعادتهن لأعمال أشهر الكتاب المسرحيين الأميركان، وذلك خلال أمسية مسرحية نظمتها مدرسة فنون الخطابة والدراما The School of Speech and Dramatic Arts يوم الجمعة الماضي الموافق 20 مارس/آذار 2015 في النادي البريطاني بالعدلية

وقامت كل من ليلى سلطان، سوسن حسن، ومروة الحق، والروسية يوليا ستيلماشونوك، وهن طالبات في مدرسة فنون الخطابة والدراما، بإعادة تقديم مسرحيات أميركية شهيرة لأربع كتاب أميركان هم تينسي وليامز، والأخوة ماركس، وآبوت أند كوستيلو، وروبرت أندرسون.

حضر العروض المسرحية أكثر من 50 مدعو استمتعوا بما في العروض من كوميديا، وتراجيديا ودراما. وحصلت العروض على دعم سخي من نادي مسرح المنامة والنادي البريطاني.

وقالت مديرة مدرسة فنون الخطابة والدراما، ومؤسس مشارك للمشروع، رقية عامر "إن هذا المشروع يعني الكثير بالنسبة لنا كمدرسة، لأننا حريصون على خلق بيئة لتطوير المسرح في البحرين".

وأضافت "لدينا ثقة بأن هؤلاء المخرجات الأربع، اللواتي اكتسبن خبرة، يمكن لهن أن يقدمن المزيد من الإبداع".

وقالت "نحن ممتنون للغاية للدعم السخي الذي قدمه لنا مسرح نادي المنامة والنادي البريطاني. دعمهم للفنون هذا منح هؤلاء المخرجات الواعدات فرصة للتعلم والتطور".

يشار إلى أن مدرسة فنون الخطابة والدراما التي تدار بالتعاون مع مدرسة سينت كريستوفر، تقدم أول برنامج دولي للفنون المسرحية LAMDA في البحرين. وتدير المدرسة فتاتان بحرينيتان تسعيان لتقديم أرقى أنواع التعليم والتدريب المسرحي للبحرينيين والمقيمين.

وتقدم المدرسة برامج أكاديمية لندن للفنون الدرامية (LAMDA)، كما تقدم دورات خاصة للأطفال والبالغين، وتمنحهم فرصة للحصول على اعتماد دولي من الأكاديمية البريطانية. وتقدم هذه المبادرة الرائدة للشباب فرصة لتطوير قدراتهم الخطابية وإبداعهم وثقتهم بأنفسهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً