العدد 4583 - الأربعاء 25 مارس 2015م الموافق 04 جمادى الآخرة 1436هـ

البلدي الشمالي يستمع لعرض خطة وتقارير الجهاز التنفيذي للعام 2014

الجنبية - المجلس البلدي للمنطقة الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

عرض الجهاز التنفيذي لبلدية المنطقة الشمالية تقاريره وخطته للعام 2014 على أعضاء المجلس البلدي للمنطقة الشمالية خلال اجتماع استثنائي عقد يوم الثلاثاء الماضي ( 24 مارس/ آذار2015 ) بقاعة الاجتماعات في المجلس البلدي.

وقدم الجهاز التنفيذي خلال الاجتماع تقريراً مفصلاً عن كل من قسم الحدائق والمنتزهات، قسم النظافة، قسم الموارد البشرية، قسم التدريب والتطوير الإداري، قسم الأسواق والأملاك، قسم الحسابات والميزانية، قسم الإيرادات، وحدة الشئون القانونية ودائرة التطوير والتنسيق في بلدية المنطقة الشمالية.

وبدورهم قام أعضاء المجلس البلدي للمنطقة الشمالية بإبداء ملاحظاتهم على التقارير والخطة ومناقشتها مع مسئولي الجهاز التنفيذي تمهيدا لتدوينها في خطاب رسمي سيوجه لمدير عام بلدية المنطقة الشمالية.

وذكر رئيس المجلس محمد بو حمود " أن استماع المجلس لعرض خطة وتقارير الجهاز التنفيذي للبلدية ومناقشتها يأتي ممارسة لدوره الرقابي في المتابعة على خطط وبرامج الجهاز التنفيذي وحسب ما يحدده قانون البلديات ".

وأضاف بو حمود أن " للمجلس حقه في الاطلاع على الموازنة والخطط الإدارية والمالية والمشروعات في الجهاز التنفيذي حيث أن المجلس سيقوم بعمل تقرير شامل يتضمن الملاحظات والتوصيات على ما تم طرحه من قبل الجهاز التنفيذي ورفعه للمدير العام لبلدية المنطقة الشمالية ".

يذكر أن المادة (32) من قانون البلديات رقم (35) لسنة تنص على حق المجلس في ممارسة دوره الرقابي على الجهات التنفيذي حيث جاء فيها " يقدم مدير عام البلدية إلى رئيس المجلس خلال الشهرين الأولين من كل سنة مالية تقريرا ماليا وإداريا عن أعمال البلدية خلال السنة السابقة تمهيدا لعرضه على المجلس البلدي...."، كما أن المادة (36) من قانون البلديات تنص على أن " يتولى الوزير المختص بشئون البلديات إبلاغ المجالس البلدية بمضمون السياسة العامة والخطوط الرئيسية لخطة التنمية العامة للدولة، وعلى كل بلدية تحديد احتياجاتها بحسب الأولويات المدروسة وإعداد برامج المشروعات اللازمة لها وذلك في إطار خطة محلية يتم عرضها على المجلس البلدي قبل السنة المالية بخمسة أشهر على الأقل".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً