العدد 4584 - الخميس 26 مارس 2015م الموافق 05 جمادى الآخرة 1436هـ

ريد بول و«رينو» يتبادلان الاتهامات قبل سباق ماليزيا

تبادل فريق ريد بول وشركة رينو، المسئولة عن توريد المحركات التي يستخدمها الفريق الذي ينافس في بطولة العالم لسباقات السيارات «فورمولا 1»، الانتقادات والاتهامات بينهما، بسبب النتائج المخيبة للآمال للفريق النمساوي في مستهل الموسم الجاري، ما أسفر عن توتر العلاقات بينهما قبيل انطلاق سباق الجائزة الكبرى الماليزي.

وقال مدير العمليات في شركة رينو كيريل أبيتيبول، في تصريحات عنيفة لأحد المجلات الفرنسية: «عندما يكون لديك شريك يكذب فهذا أمر صعب».

وكان المدير التقني في ريد بول أديان نيوي قد أعرب عن امتعاضه بعد أن أنهى سائق الفريق، الإيطالي دانيل ريشياردو، سباق الجائزة الكبرى الأسترالي في المركز السادس، بالإضافة إلى إخفاق السائق دانيل كفيات في الانطلاق عند خط البداية في نفس السباق بسبب عطل في ناقل الحركة.

وقال نيوي: «إنه أمر محبط أن يكون لديك محرك غير جيد وأن يبقى الأمر كما هو من دون وجود ضوء في نهاية النفق».

وقام أبتيبول بالرد على نيوي من خلال تصريحاته للمجلة الفرنسية، إذ أشار قائلا: «أدريان رجل ذو قدر ومهندس مميز ولكنه قضى عمره ينتقد صانعي المحركات. إنه مسن لدرجة تمنعه من التغيير».

وحصد ريد بول 4 ألقاب عالمية في فئتي السائقين والمصنعين معا في الفترة ما بين عامي 2010 و2013، ولكنه فقد هذه السيطرة على السباق الأشهر في عالم المحركات بعد أن استعان بمحرك هجين من فئة «في 6». وانتقد مدير الفريق النمسوي كريستيان هورنر محركات رينو أيضا بعد البداية المحبطة لفريقه في سباق ملبورن.

واعترف أبتيبول بالأداء السيئ للفريق، وأضاف قائلا: «يبدو أننا تراجعنا خطوة إلى الخلف».

ووافق أبتيبول على عقد اجتماع مع فريق ريد بول، إلا أنه رفض في الوقت نفسه إلصاق كل الانتقادات لأداء المحرك فقط وتحميله مسئولية الإخفاق. وتابع «علينا أن نعمل سويا لفهم مشاكلنا سواء بالنسبة للمحرك أو هيكل السيارة».

العدد 4584 - الخميس 26 مارس 2015م الموافق 05 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً