العدد 4584 - الخميس 26 مارس 2015م الموافق 05 جمادى الآخرة 1436هـ

إسرائيل تعزز الاجراءات الامنية على حدودها مع مصر

اتخذت اسرائيل خطوات لتعزيز الاجراءات الامنية على حدودها مع مصر للتصدي للارهابيين والمهربين من شبه جزيرة سيناء المصرية.

وذكرت صحيفة"يديعوت احرونوت"الاسرائيلية في موقعها الالكتروني اليوم الجمعة (27 مارس/ آذار 2015) ان الجيش الاسرائيلي بدا في اتخاذ خطوات مؤخرا لتعزيز امن منطقة بيتشات نيتزانا التي تضم مجمعات سكنية في النقب الغربي ردا على التهديدات الارهابية من سيناء وزيادة معدلات حوادث التهريب.

واضافت ان الجيش الاسرائيلي بدأ في اقامة حواجز هندسية وشق نفق لمنع تسلل السيارات وشيد مواقع امامية جديدة لتعزيز الحماية .

وتابعت ان وحدات السيارات الهندسية الخاصة من نوع تزاما اجرت في الشهر الماضي دورات تدريبية قام خلالها جنود احتياط باعمال على طول الحدود في اطار مشروع تقدر تكلفته بستة ملايين شيقل .

واشارت الصحيفة الى ان حادثا وقع في شهر تشرين اول/اكتوبر الماضي اصيب خلاله جنديان من كتيبة كاراكال عندما اطلق مسلحون من سيناء اعيرة نارية من بنادق وصاروخ مضاد للدبابات على سيارة جيب تابعة للجيش يؤكد الحاجة لاقامة شبكة امنية اكثر قوة حول المنطقة.

واوضحت ان التهديد الرئيسي يأتي من سيناء وبصفة خاصة من جماعة انصار بيت المقدس والجماعةالسلفية المرتبطة بتنظيم القاعدة التي اعلنت مؤخرا انضمامها الى تنظيم الدولة الاسلامية "داعش".

يذكر ان الجماعات الجهاديةو التكفيرية تنشط في سيناء عقب عزل الرئيس المصري محمد مرسي في تموز/يوليو عام 2013 وتشن هجمات تستهدف في المقام الاول قوات الجيش والشرطة المصرية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً