العدد 4584 - الخميس 26 مارس 2015م الموافق 05 جمادى الآخرة 1436هـ

تبرئة نهائية للأميركية أماندا نوكس من جريمة قتل طالبة بريطانية

برأت أعلى هيئة قضائية في ايطاليا اليوم الجمعة (27 مارس/ آذار 2015) الاميركية أماندا نوكس وصديقها السابق الايطالي رافاييلي سوليشيتو من جريمة قتل الطالبة البريطانية ميريديث كيرشر، مسدلة بذلك الستار على قضية استمرت اكثر من ثماني سنوات.

وفي قرار صدر مساء الجمعة اعتبر قضاة المحكمة الايطالية العليا ان الحبيبين السابقين لم يرتكبا هذه الجريمة التي كانت محكمة استئناف دانتهما بارتكابها واصدرت بحقهما في كانون الثاني/يناير 2014 احكاما قاسية بالسجن لفترة تناهز 25 عاما.

ويسدل هذا الحكم الستار على مسيرة قضائية مضنية بدأت بمحاكمة امام قضاء البداية تلتها اخرى امام محكمة استئناف ثم محكمة التمييز فمحكمة الاستئناف مرة ثانية ثم المحكمة العليا.

وعثر ليل الاول الى الثاني من تشرين الثاني/نوفمبر 2007، على الطالبة البريطانية ميريديث كيرشر (21 عاما) مقتولة في الشقة التي كانت تتقاسم السكن فيها مع نوكس في بيروجيا (وسط).

واظهر تشريح الجثة ان الشابة اغتصبت ثم قتلت ب47 طعنة سكين.

وعثر على جثتها على بقايا الحمض النووي للايفواري رودي غيدي الذي حكم عليه بالسجن لمدة 16 سنة بتهمة الاشتراك في قتلها، ذلك ان المحكمة رأت انه لم يرتكب الجريمة بمفرده، وحكمت على نوكس وسوليشيتو اللذين كانا يبلغان 20 و24 عاما على التوالي بالسجن لفترة طويلة في كانون الاول/ديسمبر 2009 قبل ان يخلى سبيلهما في الاستئناف في 2011.

لكن لاحقا قررت محكمة التمييز اعادة القضية الى محكمة الاستئناف التي اعتبرت في كانون الثاني/يناير 2014 ان نوكس وسوليشيتو قتلا كيرشر بعد خلاف خرج عن السيطرة وحكمت عليهما بالسجن لمدة 28 عاما للاولى و25 عاما للثاني.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً