العدد 4585 - الجمعة 27 مارس 2015م الموافق 06 جمادى الآخرة 1436هـ

الأهلي بـ «الروح البحرينية» وبطموح «النجمة التاسعة» يواجه الريان القطري

اليوم في الدور نصف النهائي لبطولة الأندية الخليجية أبطال الكؤوس لكرة اليد

يخوض ممثل كرة اليد البحرينية في بطولة الأندية الخليجية أبطال الكؤوس لكرة اليد في نسختها الخامسة والثلاثين المقامة في العاصمة الإماراتية أبوظبي معركة الدور نصف النهائي بصفته وصيفا للمجموعة الثانية «الحديد» أمام بطل المجموعة الأولى الريان القطري وذلك في تمام الساعة الرابعة مساء (الثالثة ظهرا بتوقيت البحرين)، بينما يلتقي السد القطري مع الجزيرة الإماراتي في تمام في الساعة السادسة مساء (الخامسة مساء بتوقيت البحرين) في مباراة الدور نصف النصف الثاني الأخرى.

ويتطلع الشارع الرياضي عامة وكرة اليد خاصة في البحرين إلى أن يكون الفريق الأهلاوي في وضعه الطبيعي كما كان أمام الكويت الكويتي وأهلي دبي الإماراتي حتى يكون قادرا على مواجهة الريان القطري القوي والذي جاء لهذه البطولة من أجل المنافسة على اللقب الخليجي، وبالتأكيد أن يكون الفريق في مستواه صعبا وقادرا على الخروج من هذا الطريق الصعب ليصل للدور النهائي والمنافسة على النجمة التاسعة بالنسبة إليه والرابعة عشرة بالنسبة لكرة اليد البحرينية.

وفيما يعاني الأهلي من الارهاق جراء خوضه ثلاث مباريات قوية أمام الكويت الكويتي ثم أهلي دبي الإماراتي وبعد ذلك السد القطري، بينما الريان القطري يأتي لهذه المواجهة بأريحية تامة بعد أن خاض ثلاث مباريات سهلة مع مضر السعودي وأهلي سداب العماني والجزيرة الإماراتي، كما أن جدول المباريات خدمه بإعطائه الراحة لـ48 ساعة كاملة، وعلى العكس تماما من الأهلي الذي حصل على 24 ساعة للراحة، ولكنه قادر على استجماع قواه في مباراة مصيرية لا تقبل القسمة على اثنين ولا مجال للتعويض فيها، ونجوم الأهلي بخبرتهم الواسعة أهل لذلك.

ويمتلك الفريق القطري إمكانات فنية عالية، يعتمد فيها على قوة الخط الخلفي في التصويب أو تمويل لاعب الدائرة باسل الريس الذي يتحرك بفاعلية ولديه القدرة على التخلص من الدفاع، كما يمتلك جناحا أيمن مميزا هو ناصر الشاذلي، وذلك يتطلب من لاعبي الأهلي التعامل بشكل قوي وذكي لتجنب الإيقافات التي قد تعقد الموقف، وإذا ما نجح في ذلك فسيكون قادرا على أخذ الأفضلية بالتسجيل عبر الهجوم الخاطف عبر مهدي سعد وعلي يوسف (حسن السماهيجي)، والمأمول أن يكون محمد عبدالحسين في مستواه الحقيقي اليوم كما كان في المباراتين السابقتين، وكذلك صادق علي ومهدي مدن في الهجوم المنظم أمام القامات الطويلة بقيادة حسين فخر (المصري محمد علاء).


لاعب نادي الأهلي علي حسين عبر «الوسط الرياضي» لزملائه:

تذكروا كيف هزمنا الأسامي بروحنا في الدوحة

قال لاعب النادي الأهلي الدولي علي حسين، الذي يغيب عن البطولة الخليجية بداعي الإصابة بالقطع في الرباط الصليبي عبر «الوسط الرياضي»، في رسالة لزملائه اللاعبين قبل مواجهة الريان القطري اليوم، إن الأهلي اعتاد على الدرب الصعب في البطولات.

وأضاف أن «الأهلي لم يذهب إلى البطولة إلا من أجل التتويج بها، وبما أن الأمر كذلك، فإنه لابد أن يكون لمواجهة أي فريق في أية مرحلة، وبحكم قربي ومعرفتي بكم فإنه لا شيء يصعب عليكم».

وتابع علي حسين أيضاً «أتمنى أن يتذكر إخواني اللاعبون مواجهة الريان القطري في البطولتين الخليجيتين بالدوحة والبحرين، في تلك المواجهتين الحاسمتين نجحنا في الفوز بروحنا العالية على الأسماء الذي يمتلكها الفريق القطري».

وأضاف خاتماً أن «الفوز لن يتحقق إلا بالروح العالية، كما كانت أمام الكويت وأهلي دبي، الدفاع القوي والتسجيل في الهجوم الخاطف أهم عوامل تفوقكم فكونوا أقوياء، كما أرجو أن تكون كل فرصة للتسجيل ثمينة لا تفوتوها، فهذه مباراة لا تقبل الأخطاء».


«البرنس»: نسينا السد وجاهزون للريان

أكد حارس النادي الأهلي الدولي محمد عبدالحسين أنه وزملاءه اللاعبين نسوا ما حدث في مباراة السد القطري، وقال أيضا: «لا يجب أن نقف عند ما حدث في تلك المباراة طالما أننا تأهلنا الآن، ولو كنا سنواجه فريقا قويا كالريان القطري، لا توجد دروس مستفادة من تلك المباراة، لم نقدم شيئا من مستوانا. اليوم هو يوم حاسم في مشوارنا، وعلينا أن نكون في قمة تركيزنا للعبور للدور النهائي من الفريق القطري القوي. علينا ألا نتسرع، وأن نلعب بروح عالية حتى اللحظات الأخيرة». وتابع «الفريق قادر على أن يعود لمستواه الحقيقي؛ لأن الرغبة في الانتصار موجودة والتأهل للنهائي طموح الجميع من أجل المنافسة على اللقب».


فخر: سنواجه الريان بروح الكويت وأهلي دبي

شدد كابتن الفريق الأهلي حسين فخر على أن الفريق لن يتأثر بما حدث في مباراة السد القطري من الناحية النفسية مشيرا إلى أن الكل يتفق على أنه لم يقدم شيئا في تلك المباراة وبالتالي لابد من وضعها خلف الظهر والتفكير بإيجابية فيما تبقى من مشوار البطولة، وقال أيضا «افتقدنا للروح والتركيز في مباراة السد، لم نكن كما كنا ضد الكويت الكويتي وأهلي دبي الإماراتي، واليوم بإذن الله نواجه الفريق القطري القوي بهذه الروح وأفضل من ذلك أيضا»، وتابع «الفريق يمتلك لاعبين على مستوى عال من الخبرة والمسئولية، وهم قادرون على التعامل بإيجابية مع هذه الظروف، وأنا واثق ككابتن للفريق بأننا قادرون على تقديم ما يليق بالنادي وتاريخه في هذه البطولة، وبإذن الله نوفق».


بالأرقام... الأهلي قادر على عبور الريان

في البعد التاريخي لهذه البطولة، يعتبر النادي الأهلي والريان القطري الأكثر مشاركة في البطولة منذ تغيير نظام البطولة إلى مجموعتين في العام 2007، وفيما لم يغب الأهلي منذ ذلك الوقت حتى الآن، غاب الفريق القطري عن بطولة 2007 و2008 فقط، وخلال البطولات السابقة بالنظام الجديد التقى الأهلي معه 4 مرات، المرة الأولى في الدور نصف النهائي لبطولة الشارقة 2009 وتفوق فيها الفريق القطري، وبعد ذلك في نهائي البطولة العام 2011 في قطر ومن ثم الدور التمهيدي لبطولة الكويت العام 2012 وأخيرا الدور نصف النهائي للبطولة 2013 التي أقيمت في البحرين، وفي هذه المباريات الثلاث الأخيرة كانت الغلبة للأهلي، ولعل نهائي العام 2011 الذي وصل للحسم من خلال رميات الـ 7 أمتار هي إحدى الذكريات التي لا تنسى.


صادق علي: اليوم كلنا غير

أبدى لاعب الأهلي الدولي صادق علي تفاؤله بأن يكون الفريق اليوم في قمة مستواه الفني أمام الريان القطري وذلك ردا على سؤال فيما إذا سيكون في مستواه الحقيقي اليوم، وقال أيضا «ما حدث في مباراة السد القطري أمر للنسيان وهو لا يؤثر على معنوياتنا كفريق لأننا لم نقدم شيئا في تلك المباراة حتى نتحسف عليه، الفريق جاء إلى أبوظبي من أجل الفوز باللقب ومستعد لمقابلة أي فريق، تفكيرنا منصب على لقاء اليوم ونمتلك القدرة على العبور للدور النهائي لما نكون موفقين في الشق الدفاعي وتكون لدينا القدرة على الانطلاق في الهجوم الخاطف ونستغل الفرص فيه، وذلك لن يتحقق إلا بخوض المباراة بروح عالية، وأتمنى أن نكون في يومنا وبإذن الله نفوز».


من أبوظبي: تدريب بمعنويات عالية

أدى لاعبو الفريق الأهلاوي التدريب الخاص بمباراة الدور نصف النهائي على الصالة الفرعية بنادي الجزيرة الإماراتي، وسط معنويات مرتفعة ورغبة حقيقية في تقديم المستوى الذي يضمن الوصول للمباراة النهائية عبر بوابة الريان القطري. وركز المدرب محمد علي بوغزالة على التصويب من مختلف المراكز وتطبيق جمل تكتيكية هجومية ودفاعية لمباراة اليوم، في تدريب استغرق 60 دقيقة.

«التنظيمية» ترفض طلب أهلي سداب

رفضت اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون طلب نادي أهلي سداب العماني تقديم مباراته مع أهلي دبي الإماراتي لتقام اليوم (السبت) بدلا من غد (الأحد) لتحديد المركزين السابع والثامن في البطولة. كما رفض طلب نادي مضر السعودي والكويت الكويتي بشأن التقديم.

الإعلام الخليجي

بالإضافة إلى وجود «الوسط الرياضي» في العاصمة الإماراتية أبوظبي لتغطية فعاليات البطولة، يتواجد الزميل عبدالله محمد ممثل لجنة الإعلام الرياضي لتغطية البطولة لكل الصحف القطرية، وكذلك الزميل علي آل محسن للتغطية لكل الصحف السعودية، بالإضافة إلى الزميل طه عطوان لصحيفة القبس الكويتية.

«التنظيمية» تنفي تغيير مواعيد «المربع»

نفت اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون ما نقله موقع البطولة الرسمي على الانستغرام بشأن تغيير موعد مباراتي الدور نصف النهائي اليوم، وأكدت بأن مباراة الأهلي مع الريان القطري ستقام في الرابعة بتوقيت الإمارات والسد القطري مع الجزيرة الإماراتي في السادسة مساء.

العدد 4585 - الجمعة 27 مارس 2015م الموافق 06 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً