العدد 4586 - السبت 28 مارس 2015م الموافق 07 جمادى الآخرة 1436هـ

صراع الصدارة... ومواجهة التأهل للمربع

في ختام القسم الأول للخماسي الفضي

تقام اليوم (الأحد) مباراتان في ختام القسم الأول من الدور الخماسي الفضي للأندية الخمسة الأخيرة في دوري زين البحرين لكرة السلة بإقامة لقائين يجمع الأول بين سماهيج وسترة عند الساعة 6 مساء في صراع مفتوح على حجز المقعد الأخير المؤهل للمربع الذهبي، في حين يلتقي في المباراة الثانية فريقا الاتحاد والبحرين عند الساعة 7:45 مساء من أجل حسم أمر صدارة الدور الخماسي قبل الانتقال للمربع.

وهذه هي الجولة الأخيرة من الدور الخماسي على أن يقام بعدها المربع الذهبي للمسابقة بين الفرق الأربعة الأولى. ويتصدر الخماسي فريقا الاتحاد والبحرين برصيد 6 نقاط لكل منهما من ثلاث انتصارات متتالية وقد ضمنا رسميا بلوغ المربع الذهبي ولقائهما اليوم من أجل حسم صدارة المسابقة. وسيسعي كل فريق إلى تصدر الخماسي من أجل إثبات أفضليته وأيضا لقياس قدرته على التتويج باللقب إذ يبدو الفريقان الأقرب للنهائي في ظل مستويات الفرق في الدور الخماسي.

ويقود الاتحاد المدرب الوطني الشاب حسين قاهري الذي يعول على محترفه الأميركي غالاوي إلى جانب لاعبيه المحليين أمثال خالد علي وأحمد عبدالعال وبقية اللاعبين.

في حين يقود البحرين المدرب المميز كريم العنزور الذي يبحث عن بطولة الخماسي وهو يعول على محترفه الأميركي جمال هولدن وكتيبة من اللاعبين البحرينيين.

أما فريقا سترة ومدينة عيسى حققا انتصارا واحدا مقابل خسارتين ويمتلكان 4 نقاط أما سماهيج فتعرض للخسارة في ثلاث مباريات ويمتلك ثلاث نقاط. وبالتالي فإن لقاء سترة بقيادة المدرب الوطني ريان المحمود وسماهيج بقيادة ابن سترة علي كويد يعتبر لقاءا حاسما لحجز البطاقة الأخيرة في المربع كون فوز سماهيج قد يخلط الأوراق ويدفع إلى حسبة ثلاثية بين سترة وسماهيج والمدينة بعد أن يتساووا في عدد مرات الفوز وعدد النقاط وهو ما يمكن أن يؤهل سماهيج ويخرج إما سترة أو المدينة. أما فوز سترة فسيعني تأهله مع المدينة إلى المربع الفضي.

العدد 4586 - السبت 28 مارس 2015م الموافق 07 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً