العدد 4586 - السبت 28 مارس 2015م الموافق 07 جمادى الآخرة 1436هـ

هاميلتون أول المنطلقين بسباق ماليزيا وفيتل ثانياً

سيكون بطل العالم سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون أول المنطلقين في سباق جائزة ماليزيا الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا1 للسيارات اليوم (الأحد) بعد تفوقه على جميع منافسيه في التجارب التأهيلية الرسمية لثاني سباقات الموسم في أجواء ماطرة أمس (السبت).

واحتل سائق فيراري الألماني سيباستيان فيتل المركز الثاني في التجارب التأهيلية الرسمية التي أقيمت على حلبة سيبانغ في حين سينطلق سائق مرسيدس الثاني الألماني نيكو روزبرغ من المركز الثالث.

وضمن هاميلتون بطل العالم مرتين الانطلاق من المركز الأول للمرة 40 خلال مسيرته مع السباقات بعد أن سجل دقيقة واحدة و49.834 ثانية في أول لفة من الجولة الأخيرة ليتفوق على الجميع بما في ذلك بطل العالم 4 مرات سابقا فيتل الذي أثبت أن صحوة فيراري لم تكن مجرد صدفة.

وقال هاميلتون للصحافيين: «أعتقد أن اللفة الأولى كانت جيدة. القيادة تكون صعبة في مثل هذه الظروف ولم يمارس أي منا القيادة في أحوال ماطرة هذا الأسبوع».

وكان فيتل الذي انضم إلى فيراري قادما من رد بول في نهاية الموسم الماضي احتل المركز الثالث في السباق الافتتاحي للموسم على حلبة البرت بارك في ملبورن الاسترالية قبل أسبوعين وأكد تألقه اليوم أيضا عندما تخلف بفارق 0.074 ثانية عن هاميلتون.

وبهذا نجح فيتل في كسر هيمنة مرسيدس على التجارب بعد أن تفوق على روزبرج كما انه أيضا أصبح أول سائق لفيراري ينطلق من الصف الأمامي منذ أن فعلها البرازيلي فيليبي ماسا في نفس الحلبة في 2013.

وقال فيتل بعد التجارب: «كانت جولة تجارب شيقة والسيارة كانت جيدة. كما كانت السيارة جيدة في المسارات الطويلة خلال التجارب وسنرى ما يمكننا القيام به اليوم».

وسينطلق سائق رد بول الاسترالي دانييل ريتشياردو من المركز الرابع بينما تأهل زميله في الفريق الروسي دانييل كفيات للانطلاق من المركز الخامس. وقد توقفت تجارب السباق الرسمية أمس لمدة 35 دقيقة بسبب غزارة الأمطار في بداية الجولة الثانية.

وقال ريتشياردو الذي عبر فريقه عن عدم رضاه عن محركات رينو: «بالتأكيد حققنا بعض التقدم بعد سباق استراليا. وبالتدريج سنتقدم أكثر وأكثر».

وسينطلق سائق تورو روسو الهولندي الصاعد ماكس فيرستابن من المركز السادس في حين سينطلق ماسا الذي يقود لوليامز حاليا من المركز السابع. وبهذا يكون فيرستابن قدم أفضل أداء لسائق صاعد في العقد الثاني خلال التجارب منذ أن بدأ المكسيكي ريكاردو رودريغيز (19 عاما) سباق جائزة ايطاليا الكبرى على متن سيارة فيراري في 1961 من المركز الأول. كما عادل أداء فيرستابن أفضل أداء في التجارب لوالده يوس والذي كان في سباق جائزة بلجيكا الكبرى في 1994 في أجواء ماطرة أيضا.

وبعد أن غاب عن السباق الافتتاحي في استراليا قبل أسبوعين بناء على نصائح الأطباء بعد تعرضه لحادث خلال تجارب ما قبل الموسم احتل سائق مكلارين الاسباني فرناندو ألونسو المركز 18 في التجارب الرسمية مباشرة خلف زميله في الفريق البريطاني جنسون باتون.

وقال ألونسو: «أداؤنا اليوم لم يكن غير متوقع لكني أعتقد أن ما قدمناه من أداء هذا الأسبوع حتى الآن ربما يكون أفضل مما توقعته قبل وصولي إلى هنا».

ومرة أخرى تعثر فريق مانور ماروسيا الذي غاب عن السباق الافتتاحي وسجل سائقه الاسباني روبرتو ميري أسوأ زمن وسيبدأ مع زميله في الفريق البريطاني ويل ستيفنز السباق اليوم من المركزين الأخيرين.

العدد 4586 - السبت 28 مارس 2015م الموافق 07 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً