العدد 4586 - السبت 28 مارس 2015م الموافق 07 جمادى الآخرة 1436هـ

بدعوة من نسوية "التوعية الإسلامية"... الأديبة خولة القزويني في ضيافة البحرين

إحدى ورش العمل التي قدمتها خولة القزويني سابقا
إحدى ورش العمل التي قدمتها خولة القزويني سابقا

الدراز - جمعية التوعية الإسلامية 

تحديث: 12 مايو 2017

تستضيف الإدارة النسوية بجمعية التوعية الإسلامية الأديبة والمدرب المعتمد والاستشارية الأسرية خولة القزويني، لتقديم عدد من الدورات الأسرية التخصصية في الفترة من الأول وحتى الخامس من أبريل المقبل.

وستقدم القزويني ثلاث دورات متخصصة بالتعاون مع جمعية التوعية الإسلامية هي: "كيف أصبح كاتباً مؤثراً وفعّالاً" التي ستقام يوم الخميس المقبل لمحترفات الكتابة والموهوبات، و"مفاتيح قلب زوجك" يوم الجمعة المقبل، وأخيرا دورة "عروستنا"، الخاصة بالشابات المقبلات على الزواج والمخطوبات والمتزوجات حديثا وذلك يوم السبت الرابع من أبريل المقبل.

وستتناول الدورة الأولى عدد من المحاور منها: كيف أسأل ذاتي أسئلة تحفيزية؟، من هي الشريحة التي أخاطبها في قلمي؟، فليكن معيارك الجودة لا الكم، املئ مقالتك بالقصص والأفكار، الجمل الافتتاحية مغناطيس يجذب القارئ، وكيف اختار عنواناً جيداً.

أما عن الدورة الثانية فستطرح فيها عدد من المحاور منها: ماهو الشئ الذي يجعل زوجك ايجابياً ومنفتحاً معك في التواصل؟ ، تعرفي على كل مرحلة عمرية يمر بها الرجل ونمط تفكيره وطبيعة استجابته العاطفية.

وأخيرا فيما يخص الدورة الثالثة التي تحمل اسم "عروستنا" فستتناول عدد من المحاور منها: كيف ارسم رؤيتي للحياة الزوجية، معايير اختياري لشريك حياتي، الاختلافات بيني وبينه نعمة لا نقمة، ماهي ثمرات الزواج، ماهي حقوقي كزوجة وحقوقه كزوج.

 

وكانت جمعية التوعية الإسلامية فتحت المجال للتسجيل في الدورات الثلاث خلال الأسبوع الماضي، فيما فاق عدد التسجيل المتوقع.

وفي الوقت نفسه ستشارك القزويني في تقديم عدد من المحاضرات والحوارات المفتوحة في عدد المناطق وهي: حوارية: كيف ينظم الإسلام الحياة الزوجية بقرية الديه عصر يوم الأربعاء المقبل، وحوارية "البيت الدافئ" في منطقة الدير مساء يوم الأربعاء نفسه، ولقاء مفتوح مع طالبات مدرسة الحكمة النموذجية يوم الخمس، وحوارية: "ارسمي لحياتك الأسرية نهجا ربانيا" في قرية توبلي ليلة الجمعة، و"المرأة في محراب الجمال والكمال" صباح يوم السبت الرابع من أبريل المقبل، بقرية كرزكان، وأخيرا حوارية "الجيل الجديد والعمل الرسالي"، بقرية القدم، في مساء يوم السبت نفسه.

وتختتم القزويني زيارتها للبحرين في يوم الأحد الموافق الخامس من أبريل المقبل، على أمل استضافتها في مرات أخرى.

يذكر أن جمعية التوعية الإسلامية استضافت الأديبة والروائية والباحثة التربوية والناشطة في شؤن المرأة والأسرة القزويني في مشاركات سابقة ضمن فعاليات الجمعية، من بينها تقديم ورقة عمل في مؤتمر الفتاة المسلمة الأول في العام 2009، ولها العديد من الروايات والقصص المشهورة منها: مذكرات مغتربة (رواية)، عندما يفكر الرجل (رواية)، رسائل من حياتنا (رسائل بقالب قصصي)، سيدات وآنسات، (قصة)، حديث الوسادة (قصص قصيرة)، جراحات في الزمن الرديء (رواية)، البيت الدافئ (رواية)، رجل تكتبه الشمس(رواية)، نساء ناجحات (مجموعة قصصية)، البيت السعيد (مقالات حول الأسرة)، زينب بنت الأجاويد (رواية)، مرايا الحياة (قصص اجتماعية)، رومانسيات (قصص زوجيّة).

وتحظى القزويني بحضور جماهيري ومتابعين كثر لها، حيث لاقت الدورات التي ستقدمها في البحرين تسجيلا كبيرا عليها، ونزولا عند رغبة الجمهور وطلب استضافتها في البحرين، تمت مراسلتها من قبل جمعية التوعية الإسلامية للحضور.

 

وتعد القزويني مدرب محترف في البورد العربي والاوروبي، وحاصلة على شهادة ماجستير علم نفس أسري من جامعة تورنتو الكندية ولديها حاليا مشروع الدكتوراه.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً