العدد 4587 - الأحد 29 مارس 2015م الموافق 08 جمادى الآخرة 1436هـ

«الأشغال»: ندب موظفي «الوسطى» لحاجة الوزارة إلى خبراتهم

من حقهم التظلم من القرارات... في ردها على النائب الخاجة

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات 

29 مارس 2015

أكدت وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني أن الوزارة تعمل على الاستفادة المثلى من جميع موظفي الوزارة من خلال الخبرات والمؤهلات التي تتيح تطوير الأداء في مجال خدمة الوطن والمواطن.

وأشارت الوزارة في بيان لها امس الاحد (29 مارس/ اذار 2015)، رداً على تصريح عضو مجلس النواب أسامة الخاجة بشأن «وجود قرارات تعسفية لندب موظفين بلدية المنطقة الوسطى الملغاة»، الى أن توزيع موظفي بلدية المنطقة الوسطى الملغاة جاء بناءً على المرسوم رقم (56) لسنة 2014 بإلغاء المحافظة الوسطى وعلى المرسوم بقانون رقم (70) لسنة 2014 بإلغاء بلدية المنطقة الوسطى من بلديات مملكة البحرين.

واضافت أن القرارات الخاصة بندب الموظفين جاءت بناءً على رغبة الوزارة في سد النقص والاستفادة من موظفي البلدية الذين المهمات والمسئوليات الوظيفية شبه متوقفة لديهم فقط إثر هذين المرسومين وذلك وفق تخصصاتهم وخبراتهم بناء على حاجة كل إدارة بديوان الوزارة أو البلديات الأربع دون المساس بأي حق من حقوقهم المنصوص عليها بقانون الخدمة المدنية.

وقالت الوزارة إنه إيماناً من الوزارة في أحقية الموظف بشغل تلك الشواغر فقد قامت بتشكيل لجنة لتوزيع موظفي بلدية المنطقة الوسطى الملغاة برئاسة الوكيل المساعد للموارد والمعلومات وعضوية مدراء الموارد البشرية والمالية بالبلديات إضافة إلى ممثلي ديوان الخدمة المدنية ووزارة المالية بهدف اتخاذ القرارات والإجراءات كافة التي تسهم في توزيع الموظفين بسلاسة تامة ووفق الضوابط والتشريعات المعمول بها بمملكة البحرين.

واوضحت ان القيام بتشكيل لجان تحقيق بحق عدد من الموظفين، جاء وفق جدول المخالفات والجزاءات المرافق للائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية ضد أي موظف يرفض أداء العمل الموكل له من قبل جهة العمل حيث يتم الاستماع لأقواله واتخاذ الجزاء اللازم بحقه في حال ثبوت تحقق المخالفة ضده بهدف ضمان استمرار سير العمل دون تعطيل مصالح وحقوق المراجعين وطالبي خدمة الوزارة.

وبيّنت انه توجد لدى الوزارة لجنة مشكلة بقرار وزاري للنظر في الطعون المقدمة من قبل الموظفين في القرارات الإدارية التي تمس حقا من حقوقهم الوظيفية وذلك وفقا للقواعد والإجراءات التي تحددها اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية وذلك حرصا من الوزارة على حقوق جميع الموظفين.

واكدت وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني لعضو مجلس النواب في ختام البيان، في هذا الصدد حرصها التام على الموظفين وعلى المصلحة العامة من خلال انسيابية توزيع موظفي بلدية المنطقة الوسطى الملغاة، حيث ان الوزارة قبل إصدارها لهذه القرارات (الندب) تتم دراسة الحاجة من الاستفادة من تلك الخبرات وتوظيفها بالشكل الصحيح الذي يضمن عدم المساس بحقوقهم وانسيابية العمل.

العدد 4587 - الأحد 29 مارس 2015م الموافق 08 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:39 ص

      مواطن مؤقت 8 سنوات

      أيها الوزير ...تعال بلدية الشماليه وشوف الموظفين المؤقتين وشوف معاناتهم وبعد شوف بعض الموظفين الي وظفوهم في أيام الازمه اشلون يلعبون بلحسبه لا حسيب ليهم ولا رقيب ...ونحن المؤقتين نقرف في الشغل وحتى رواتب ما فيه هي ثلاثة شهور فذمتك صراحه اذا قدها سو لينا حل ....... وشكرا جزيلاً

    • زائر 2 | 3:47 ص

      تناوب الوزراء والمدراء

      على مدار السنوات الماضية تناوب على البلديات عدد من الوزراء وعدد من المدراء في البلدية الشمالية، ولا نجد سوى الوعود الكاذبة لاعتماد الهيكل الجديد والتسكين على الوظائف والافراج عن درجاتنا المتأخرة منذ 2011 لليوم فمعيار صرف الترقيات هو الطائفة لا الكفاءة، نتمنى من سعادة الوزير أن يبحث هذا الموضوع بشكل جدي وسرعة حله، فلم يبقى لنا الا التوجه للنواب والصحافة؛ مللنا من الوعود ولا نستطيع أن نصل إليك أو لمكتب المدير العام، كل المكاتب مغلقة في وجوهنا. فما هو الحل؟؟!!
      نتأمل فيك خيرا يا سعادة الوزير

    • زائر 1 | 3:40 ص

      وماذا عن موظفين بلدية الشمالية ؟

      ومتى سيكون حل للموظفين الذين تجاوز عددهم 40 موظف من طائفة معينه منذ أحداث 2011 والي هذا اليوم محرومين من الدرجات والترقيات؟ نتمنى من سعادة الوزير أن يفتح مكتبة للموظفين لحل المشكله لأنه يامه رحنا إلى مكتبه ولا يسمح لنا بالدخول!!!!!!!

اقرأ ايضاً