العدد 4587 - الأحد 29 مارس 2015م الموافق 08 جمادى الآخرة 1436هـ

أولمبينا يخسر من العراق ويفقد فرصة المنافسة على البطاقة المباشرة

ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس آسيا

من لقاء منتخبنا الأولمبي والعراق
من لقاء منتخبنا الأولمبي والعراق

خسر منتخبنا الأولمبي لكرة القدم من العراق بهدفين نظيفين في اللقاء الذي جرى بينهما أمس (الأحد) على مجمع بوشر الرياضي بالعاصمة العمانية مسقط ضمن الجولة الرابعة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس آسيا.

وفقد منتخبنا الأولمبي فرصة المنافسة على بطاقة التأهل للنهائيات الآسيوية، إذ خرج من سباق الحصول على البطاقة المؤهلة المباشرة لكن آماله مازالت قائمة بالحصول على أفضل فريق ثان ضمن المنتخبات التي يتم اختيارها للمجموعات الـ 10 شريطة الفوز بفارق من الأهداف على لبنان في آخر مبارياته إضافة إلى خسارة عمان من العراق.

وتصدر منتخب العراق المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، ثم منتخب عمان في المركز الثاني برصيد 7 نقاط، ومنتخبنا الأولمبي ثالثاً برصيد 4 نقاط، ولبنان 3 نقاط وأخيرا المالديف من دون نقاط.

وسيلعب أولمبينا غداً مع لبنان في آخر مبارياته في تمام الساعة الخامسة والنصف بتوقيت سلطنة عمان.

تشكيلة أولمبينا

دخل منتخبنا الأولمبي بتشكيلة ضمت الحارس سيدعباس جعفر، وأمامه رباعي خط الدفاع المكون من عبدالله شلال، ومحمد صلاح، ومحمد عادل، وعبدالله جوهر، وفي الوسط مهدي عبداللطيف، وعبدالله العبسي، وأحمد جلال، ومجتبى غلوم، وكميل الأسود/ وفي المقدمة قائد المنتخب عبدالله يوسف.

شوط سلبي

سيطر المنتخب العراقي على أكثر فترات الشوط الأول مستفيداً من تراجع منتخبنا وخصوصاً في الدقائق العشرين الأولى التي لم يشكل فيها أولمبينا أية خطورة على المرمى العراقي.

وعلى رغم السيطرة العراقية فإنه لم يشكل خطورة كبيرة على مرمى سيدعباس جعفر، إذ كانت أبرز محاولاته الهفوة الدفاعية لدى دفاع منتخبنا تلقى على إثرها أمجد وليد كرة داخل منطقة الجزاء سددها قوية فوق المرمى.

غالبية الشوط الأول غلب عليه الحذر إضافة إلى الخشونة من الجانبين ما أدى إلى إشهار البطاقة الصفراء في 3 مناسبات خلال هذا الشوط، بطاقتان منها لمنتخبنا الأولمبي وبطاقة للعراق.

منتخبنا حاول اختراقات الدفاعات العراقية معتمداً على تحركات كميل الأسود في منطقة الوسط، ومعه مهدي عبداللطيف وعبدالله العبسي الذين حاولوا إيصال الكرات للمهاجم عبدالله يوسف وكانت أبرز المحاولات تسديدة عبدالله العبسي التي مرت بجوار المرمى. وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثاني، أهدر أولمبينا فرصة التقدم بالنتيجة بعد تمريرة جميلة من عبدالله يوسف انطلق من خلالها كميل الأسود نحو المرمى ومرر كرة عرضية لكنها لم تجد من يكملها داخل الشباك (47).

وأجرى مدرب أولمبينا أولى تغييراته بإشراك ناصر سعود بدلاً من مجتبى غلوم.

وكاد المنتخب العراقي أن يسجل هدف التقدم، إذ سدد علي فيصل كرة قوية مرت بجوار المرمى، قبل أن يتصدى الحارس سيدعباس جعفر لرأسية أيمن حسين (68).

لعبت الفوارق الجسمانية دوراً بارزاً إذ كان المنتخب العراقي يتسلح بالقوة الجسمانية والطول الفارع لغالبية لاعبيه.

وأطلق كميل الأسود تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار المرمى (71) قبل أن يجري مدرب أولمبينا تغييراً بإشراك علي العصفور وخروج مهدي عبداللطيف.

الدقائق العشر الأخيرة، شهدت تراجعاً للاعبي منتخبنا للدفاع، وتسبب ذلك بخطأ دفاعي سجل منه المنتخب العراقي الهدف الأول عن طريق أيمن حسين، إذ لم يتمكن دفاع المنتخب من إبعاد الكرة خارج المنطقة استغلها أيمن وسجل هدف التقدم (82).

وتسبب الهدف العراقي بتراجع اللاعبين ليتمكن المنتخب العراقي من تعزيز النتيجة بتسجيله الهدف الثاني عن طريق أمجد وليد الذي اخترق دفاعات منتخبنا ووضع الكرة داخل الشباك (86)، وسعى منتخبنا إلى تسجيل هدف لكنه لم يتمكن، لتنتهي المباراة بفوز العراق بهدفين نظيفين.


لقطات من مسقط: المنصور يشهد المباراة واليوم تدريب مسائي

- شهد القائم بأعمال سفارة مملكة البحرين لدى سلطنة عمان خالد المنصور مباراة منتخبنا الأولمبي والمنتخب العراقي أمس، وجلس في المنصة الرئيسية مع رئيس وفد منتخبنا الأولمبي عارف العباسي، ويحرص المنصور على حضور المباريات ومتابعة منتخبنا الأولمبي وكان زار أولمبينا في فندق الوفد يوم أمس الأول.

- أول بطاقة صفراء في لقاء منتخبنا الأولمبي والعراق أمس كانت من نصيب اللاعب العراقي أمجد وليد، بعد دخوله القوي على لاعب منتخبنا مهدي عبداللطيف في الدقيقة (18).

- البطاقة الصفراء الأولى لمنتخبنا الأولمبي كانت من نصيب اللاعب عبدالله جوهر في الدقيقة (36).

- احتسب حكم المباراة دقيقتين كوقت محتسب بدل للضائع.

- أول تغيير في المباراة أجراه مدرب منتخبنا الأولمبي أدريان بدخول ناصر سعود وخروج مجتبى غلوم (55).

- أدار مباراة منتخبنا الأولمبي والعراق، حكم الساحة العراقي عبدالرحمن الجاسم وساعده الحكم المساعد الأول السوري زكريا كاناتا والمساعد الثاني الأردني فيصل محمد والحكم الرابع السعودي تركي محمد.

- يعود منتخبنا الأولمبي للتدريبات اليوم (الاثنين) استعداداً لمباراته الأخيرة في التصفيات أمام منتخب لبنان التي ستقام غداً (الثلثاء) في تمام الساعة الخامسة والنصف بتوقيت سلطنة عمان (الرابعة والنصف بتوقيت البحرين).

- شهدت مباراة منتخبنا الأولمبي والعراق حضور جماهير عراقية.

- احتسب حكم المباراة 3 دقائق كوقت بدل للضائع في الشوط الثاني.

- رافق النقل التلفزيوني عبر قناة عمان الرياضية، استوديو تحليلي قبل وبعد المباراة، ورصدت القناة رأي مدير منتخبنا الأولمبي تركي عبدالله قبل انطلاق المباراة.

- يغادر منتخب جزر المالديف أرض سلطنة عمان اليوم بعد أن أكمل جميع مبارياته، إذ لم يحقق أي انتصار في مبارياته الأربع التي خاضها.


لاعبو الأولمبي يرفعون لافتة تهنئة بعودة السلطان قابوس

رفع لاعبو منتخبنا الأولمبي لكرة القدم لافتة قبل انطلاق المباراة بمناسبة عودة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد إلى سلطنة عمان بعد رحلة العلاج في الخارج.

وقد حملت اللافتة صورة لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وصورة للسلطان قابوس.

وحملت اللافتة عبارة: «يتقدم رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم بالتهنئة للشعب العماني الشقيق بمناسبة عودة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله سالماً إلى أرض الوطن».

ولاقت هذه البادرة استحسان الجميع، إذ قدموا التحية الكبيرة لبعثة منتخبنا الأولمبي، عبر رئيس البعثة عارف العباسي، الذي أكد أن هذه الخطوة جاءت بتوجيهات من رئيس مجلس ادارة الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، مشيراً إلى أن الشعب البحريني سعيد بعودة السلطان قابوس بن سعيد إلى سلطنة عمان، بعد رحلة العلاج التي تكللت بالنجاح، متمنياً له دوام الصحة والتوفيق.

العدد 4587 - الأحد 29 مارس 2015م الموافق 08 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:57 ص

      وين الانجازات الي قال عنها رئيس الاتحاد

      الحين رئيس الاتحاد ومجلس ادارته بطبقون كلمة : أعمل نفسك ميت أعمل نفسك ميت هههههههههههههههههههههههههههههه ،، يارئيس الاتحاد عطني بس انجاز واحد سويته من استلمت الاتحاد ؟

اقرأ ايضاً