العدد 4587 - الأحد 29 مارس 2015م الموافق 08 جمادى الآخرة 1436هـ

المحرق أكون أو لا أكون... والمنامة للتخلص من الغريم

الحالة يصطدم بالأهلي في جولة حسم مربع السلة

تقام اليوم (الاثنين) الجولة الثالثة من الدورة السداسية لدوري زين البحرين لكرة السلة وذلك عندما تلعب ثلاث مباريات حاسمة دفعة واحدة سيتحدد على ضوء نتائجها إلى حد كبير شكل المربع الذهبي للدوري.

وكان المنامة قد ضمن رسميا بلوغ المربع كأول فريق، في حين أن المقاعد الثلاثة المتبقية تتنافس عليها خمس فرق ما يجعل الجولة الثالثة عنوانا لفك الارتباط بين الفرق المتنافسة.

ويحتل النجمة المركز الثاني حاليا في السداسي بفوزين وخسارة وبرصيد 5 نقاط في حين تمتلك الفرق الأربعة الأخرى وهي الحالة والأهلي والمحرق والنويدرات 4 نقاط بفوز واحد وخسارتين.

ويجمع اللقاء الأول اليوم بين الأهلي والحالة عند الساعة 5.00 مساء، يليه لقاء النويدرات والنجمة عند الساعة 6:45 مساء، وتختتم السهرة بلقاء القمة بين المحرق والمنامة عند الساعة 8:30 مساء، وتلعب المباريات الثلاث على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وستكون هذه الجولة حاسمة تماما إذ إن المباريات الثلاث في غاية الحساسية والإثارة والندية إذ لا مجال للخسارة والجميع يبحث عن فوز يضع من خلاله قدمه في المربع.

الجولة السابقة كانت حافلة بالمتعة السلاوية بعد أن ألحق النويدرات هزيمة مستحقة بالمحرق ليخلط الأوراق في دوري السلة في حين واصل النجمة سيطرته على الكبار في هذا الموسم وتمكن من الفوز على الحالة.

الأهلي - الحالة

اللقاء الأول مساء اليوم بين الأهلي والحالة لا مجال فيه للخسارة من الجانبين بعد أن تعقد موقعها في التأهل للمربع.

الفائز في لقاء اليوم بين الفريقين سيضع رجلا في المربع في حين أن الخاسر سيدخل في لعبة حسابات صعبة قد تخرجه من سباق التأهل.

ولذلك فإن كلا الفريقين حرصا على تجهيز كافة أسلحتهما للقاء اليوم بعد أن أراح الأهلي نجومه في اللقاء السابق ضد المنامة من أجل تجهيزهم لمباراة اليوم.

على الجانب الآخر فإن الحالة يأمل تجاوز خسارته من النجمة والضرب بقوة اليوم لتحقيق فوز مهم قبل أن يواجه المنامة في الجولة الأخيرة.

الفريقان مازالا يمتلكان أمرهما بيدهما ويستطيعان من خلال فوزين متتاليين ضمان التأهل إذ سيلاقي الأهلي النويدرات في الجولة الأخيرة.

النجمة - النويدرات

يدخل الفريقان لقاء الليلة وهم في وضع فني ونفسي مميز بعد أن حققا الفوز في الجولة السابقة.

ويعلم النجمة تماما أن فوزه سيعني تأهله المباشر للمربع من دون النظر إلى نتيجته في المباراة الأخيرة ضد المحرق في حين أن النويدرات يبحث عن الفوز اليوم وكذلك الفوز على الأهلي في الجولة المقبلة. المباراة قد تفرز ثاني المتأهلين للمربع بعد المنامة وهو النجمة وقد تخلط الأوراق أكثر في حال فوز النويدرات.

وسيلعب الفريقان بكامل قوتهما الفنية من أجل تحقيق فوز في غاية الأهمية.

المحرق - المنامة

المباراة الثالثة اليوم هي في غاية الأهمية بين الفريقين وكل فريق يبحث عن هدف نقيض تماما للآخر.

المحرق يعلم أن مفتاح تأهله للمربع هو في الانتصار على المنامة ولذلك لجأ إلى تغيير مدربه واسناد المهمة للخبير أحمد حمزة ليخوض لقاء اليوم بشعار «أكون أو لا أكون». أما المنامة فهو على رغم تأهله إلا أن المباراة في غاية الأهمية له كونه سيبحث عن الفوز للتخلص من المحرق ومنعه من التأهل للمربع وبالتالي التخلص من الغريم الأساسي له في السنوات الأخيرة وهو ما يفتح المجال أمامه أكثر للاحتفاظ ببطولة الدوري.

المباراة هي قمة كبيرة لأهميتها ولتناقض أهداف الفريقين ولن يقبل أي منهما بالتنازل عن الفوز في ظل ما يضمانه من نجوم اللعبة في البلاد.

العدد 4587 - الأحد 29 مارس 2015م الموافق 08 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:35 ص

      الزعيم

      بالتوفيق للمنامة و ان شاء الله الفوز لنا , و اتمنى اتكون هناك منافسه
      بين الفريقين عشان لا نفقد روح التنافس

اقرأ ايضاً