العدد 4587 - الأحد 29 مارس 2015م الموافق 08 جمادى الآخرة 1436هـ

حزب العمال يحذر من "فوضى" بشأن أوروبا إذا فاز كاميرون في الانتخابات

من المرجح أن يبدأ إد ميليباند زعيم حزب العمال البريطاني المعارض حملته الانتخابية اليوم الإثنين (30 مارس / آذار 2015) بكلمة يقول فيها إن تعهدات رئيس الوزراء ديفيد كاميرون زعيم حزب المحافظين بإجراء استفتاء على عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي ستعرض الأعمال في بريطانيا لعامين من الفوضى إذا فاز المحافظون.

وتبدأ اليوم الإثنين الحملات الانتخابية في أكثر انتخابات وطنية تنافسية في بريطانيا منذ عقود بعد أن تحل الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا البرلمان بتوصية تقليدية من رئيس الوزراء.

ومن المتوقع أن تشهد الانتخابات المقررة في السابع من مايو أيار منافسة شديدة بين حزبي المحافظين والعمال وتعهد كاميرون بإعادة التفاوض بشأن علاقات بريطانيا بالاتحاد الأوروبي قبل استفتاء يجريه بنهاية عام 2017.

وتضمن اعلان على صفحة كاملة في صحيفة فاينانشال تايمز اليوم الاثنين اقتباسات لرجال أعمال وحزب العمال يحذرون من أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يمثل "أكبر تهديد للأعمال في بريطانيا".

ووفقا لمقتطفات من كلمة ميليباند التي سيلقيها في لندن والتي نشرت مقدما من المتوقع أن يقول زعيم حزب العمال "لا يمكن أن يكون هناك ما هو أسوأ على بلدنا أو قطاع التصدير من اللعب ألعابا سياسية بعضويتنا في أوروبا.

"هذه وصفة لعامين من أجواء عدم اليقين ستنضب فيها الاستثمارات الداخلية وعامين من الفوضى لن تتمكن خلالها الأعمال من التخطيط للمستقبل... عامان من فرص النجاح الضائعة بالنسبة للأرباح والازدهار... خطر واضح وقائم للوظائف والأعمال والازدهار في بريطانيا."

أما كاميرون سيحذر اليوم الاثنين من أن وجود حكومة لحزب العمال يخاطر بوقوع "فوضى اقتصادية" كما أنها ستزيد الضرائب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً