العدد 4588 - الإثنين 30 مارس 2015م الموافق 09 جمادى الآخرة 1436هـ

معارض سوداني: نحن في حل من أي التزام بعد عرقلة الحكومة لمؤتمر الحوار

حمل الأمين العام للحركة الشعبية لتحرير السودان - شمال والقيادي في الجبهة الثورية المعارض ياسر عرمان، حزب المؤتمر الوطني الحاكم مسئولية إفشال المؤتمر التحضيري للحوار الذي كان مزمعاً عقده في العاصمة الإثيوبية أمس الأول (الأحد). وأكد في تصريح لموقع «سودان تريبيون» أن قوى المعارضة باتت في حل من أي التزام بعد إعلان الحكومة السودانية رسمياً مقاطعة المؤتمر وتحفظها على طريقة الدعوة التي دفعت بها الوساطة ومضمونها.

وأعلن حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان أمس الأول رفضه المشاركة في الملتقى التحضيري للحوار مع أحزاب المعارضة الذي كان مقرراً افتتاحه أمس الأول بالعاصمة الإثيوبية، وبرر رئيس القطاع السياسي بالحزب مصطفى عثمان في مؤتمر صحافي بالخرطوم مقاطعتهم للملتقى بالاعتراض على دعوة الآلية الإفريقية رفيعة المستوى التابعة للاتحاد الإفريقي بشأن الملتقى، والتي قال إنها وجهت إلى مسئول القطاع السياسي بالحزب الحاكم، ولم تشمل آلية الحوار الوطني ممثلة في لجنة «7 + 7».

وأعلن عرمان أن قوى «نداء السودان» باتت «في حل من أي التزام أو أي اجتماع آخر بعد أن أوفت بتعهداتها بالاستجابة لحضور الدعوة التي عممتها آلية الوساطة الإفريقية في أي وقت قبل انتخابات التمديد المعزولة».

وقال عرمان إن كل قوى «نداء السودان» تتوحد «الآن حول خيارها الذي حددته في وثيقة إعادة بناء الدولة عن طريق الانتفاضة».

العدد 4588 - الإثنين 30 مارس 2015م الموافق 09 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً