العدد 4588 - الإثنين 30 مارس 2015م الموافق 09 جمادى الآخرة 1436هـ

«الشباب والرياضة»: نتواصل مع الجهات المعنية لتخصيص أرض لمركز شباب الشاخورة

ضاحية السيف - المؤسسة العامة للشباب والرياضة 

30 مارس 2015

بالإشارة إلى ما ورد في التقرير الصادر من مجلس بلدي الشمالية، الذي نشر في صحيفة «الوسط» يوم الأحد (29 مارس/ آذار 2015)، فإن المؤسسة تود أن تبين الحقائق والمعلومات الآتية:

- إن المؤسسة العامة للشباب والرياضة حريصة كل الحرص على دعم الأندية الوطنية والمراكز الشبابية وتوفير البيئة المناسبة التي تساعدهم على الارتقاء بكل منظومتها، وذلك وفقاً لتوجيهات القيادة.

- قامت المؤسسة العامة للشباب والرياضة بتنفيذ خطتها تجاه الأندية والمراكز الشبابية في المحافظة الشمالية، حيث قامت بتنفيذ العديد من المشاريع المدرجة في خطتها التي تم اعتمادها، حيث تم الانتهاء من عدة مشاريع في المحافظة منها: صيانة الصالة الرياضية لمركز شباب كرزكان، وإنشاء ملعب للمركز ذاته، وإنشاء الصالة الرياضية بنادي بني جمرة، وإنشاء مبنى خدمات وملعب مركز كرباباد، وإنشاء صالة رياضية ومبنى إداري في اتحاد الريف، وإنشاء مبنى لمركز شباب الجسرة، وإنشاء مبنى وملعب كرة قدم إضافة إلى ملعب لكرة السلة والطائرة لمركز دمستان، وإنشاء ملعب لنادي الاتفاق، وإنشاء مبنى إداري لنادي البديع، وإنشاء مدرجات في ملعب المالكية.

- توجد عدة مشروعات قيد الإنشاء حالياً بالمحافظة وهي: صالة متعددة الأغراض لنادي الاتفاق، وإنشاء ملعب لنادي المالكية، وصيانة نادي بوري، وصيانة نادي باربار، إضافة إلى بناء سور له.

- من ضمن المشاريع التي تقوم بتنفيذها حالياً المؤسسة العامة للشباب والرياضة المبنى الإداري بنادي التضامن، الذي يتم تنفيذه وسيتم تسليمه في نهاية شهر أبريل/ نيسان المقبل، كما تم الانتهاء مع الملعب وتسليمه للنادي.

- كما توجد عدة مشروعات مستقبلية موضوعة في خطط المؤسسة وهي: إنشاء ملعب لمركز شباب الشاخورة، وإنشاء ملعب لنادي البديع، وإنشاء ملعب لنادي بني جمرة.

- فيما يتعلق بما ورد بالتقرير من أنه لم يتم إنشاء ملعب لنادي سار، فإن هذه المعلومة غير صحيحة، حيث انتهت المؤسسة العامة بالفعل من ملعب نادي سار، وتم تسليمه إلى النادي.

- ورد بالتقرير أن المؤسسة العامة للشباب والرياضة لم تقم ببناء مركز شباب الشاخورة، ونود الإفادة بأن المؤسسة العامة تتواصل مع كل الجهات المعنية لاستكمال تخصيص الأرض المناسبة للمشروع، كما قامت في الوقت ذاته بعمل صيانة المركز، وتم بالفعل الانتهاء من المرحلة الأولى، وحالياً يتم استكمال طرح المرحلة الثانية في مناقصة عامة.

- انتهت المؤسسة العامة للشباب والرياضة من التصاميم النهائية لمشروع تطوير مركز شباب مدينة حمد، وإنشاء مسبح وصالة رياضية به، حيث تم إعداد مواصفات المناقصة ويتم التواصل مع الجهات ذات العلاقة لطرح المشروع في مناقصة عامة.

- فيما يتعلق بإنشاء ملعب لكرة القدم في دوار 16، فإن المشروع الصحيح عبارة عن إنشاء مركز شبابي متكامل، وتعمل المؤسسة حالياً بالتنسيق والتواصل مع مختلف الجهات المعنية لاستكمال تخصيص الأرض المناسبة لهذا المشروع.

- فيما يتعلق بتعاون المؤسسة العامة مع المجلس البلدي، نود الإفادة بأن المؤسسة العامة تضع نصب أعينها التنسيق والتعاون والتواصل مع مختلف المجالس البلدية ومنها مجلس بلدي الشمالية، حرصا منها على تطوير الحركة الشبابية والرياضية في جميع المحافظات.

- بالنسبة لما ورد بالتقرير من أن المجلس البلدي أرسل 18 خطاباً إلى المؤسسة وتم الرد على اثنين منها، فإن هذا الرقم غير دقيق، حيث إن المجلس البلدي أرسل 10 خطابات إلى المؤسسة العامة، حيث كانت على النحو التالي: خطابان، الأول يتضمن طلب اجتماع مع رئيس المؤسسة العامة من قبل رئيس المجلس البلدي، وبالفعل تم الاجتماع معه، وتلقت بعدها المؤسسة خطاب شكر على نتائج هذا الاجتماع، وخطابان سيتم عرض ما تضمناه في الاجتماع المزمع إقامته مع المجلس البلدي، وخطابان لطلب اجتماع مع المسئولين في المؤسسة العامة لمناقشة خطط وبرامج المؤسسة تجاه أندية ومراكز المحافظة، وتم التواصل مع المجلس البلدي لتحديد الموعد المناسب، وخطابان يحتويان على جدول أعمال الاجتماع، وتم الإيضاح أن المناقشة ستتم في الاجتماع المزمع إقامته، بالإضافة إلى مناقشة طلبات واحتياجات الأندية والمراكز التي تم رفعها من قبل المجلس البلدي سابقاً.

العدد 4588 - الإثنين 30 مارس 2015م الموافق 09 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:01 ص

      بس كلام

      مركز شباب أبوصيبع قبل يومين حاط خبر عدم اهتمام المؤسسة بالمراكز وهذا الرد على الخبر السابق .
      وين ابوصيبع من المشاريع الرياضية لو الاهتمام ببعض المراكز والنوادي او البحث من المشاريع الغير مكلفة او للاعلام فقط ؟؟؟؟؟

اقرأ ايضاً