العدد 4588 - الإثنين 30 مارس 2015م الموافق 09 جمادى الآخرة 1436هـ

تشكيل لجنة الحكام بالبطولة العربية الـ 19 لألعاب القوى

اعتمدت اللجنة التنفيذية للبطولة العربية التاسعة عشرة لألعاب القوى التي تحتضنها البحرين من 23 لغاية 27 أبريل/ نيسان المقبل برعاية عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، تشكيل لجنة الحكام برئاسة الحكم الدولي علي ياسين وعضوية كل من محمود عطا الله، مكي محمد، ابتسام حبيب، لبابة حسن، جديع عطا الله.

وقال ياسين إن هناك 75 حكماً وطنياً سيشرفون على إدارة منافسات البطولة التي يتوقع لها أن تتسم بمنافسة قوية بين جميع المنتخبات العربية المشاركة، فيما سيتم الاعتماد على بعض الحكام المحايدين الذين سيرافقون منتخبات بلادهم في البطولة.

وأضاف أن لجنة الحكام تعقد اجتماعاتها بشكل متواصل بهدف الإعداد والتحضير للبطولة وتوفير جميع التجهيزات والأدوات والملابس الخاصة بالتحكيم، إضافة إلى عمل خطابات التفرغ اللازمة لجميع الحكام والحكمات لتفريغهم من وظائفهم أثناء البطولة لضمان قدرتهم على أداء عملهم بالشكل الأمثل بما يؤدي إلى إخراج المسابقات بصورة جيدة.

وقال ياسين إن لجنة الحكام ستعقد أول اجتماع لها مع جميع الحكام العاملين في البطولة (75 حكماً) يوم الإثنين المقبل 6 أبريل، بهدف الالتقاء مع الحكام وتوجيه بعض النصائح والإرشادات الخاصة بإدارة المنافسات لتلافي وقوع أي أخطاء، منوهاً بالمكانة المتميزة للحكام المحليين الذين يتميزون بالقدرة والكفاءة والنزاهة، الأمر الذي سيساهم في إخراج الحدث بصورة ناجحة على اعتبار أن الحكم يعد عاملاً أساسياً من عوامل نجاح المسابقات الرياضية بشكل عام ورياضة ألعاب القوى بشكل خاص.

وأوضح أن الاعتماد على الحكام المحليين لا يتنافى مع مبدأ الحياد في إدارة منافسات البطولة وخصوصاً أن ذلك النظام المتبع هو نظام عالمي متعارف عليه ويطبق من قبل جميع البلدان التي تنظم مختلف بطولات ألعاب القوى على أراضيها، مبدياً ثقته الكاملة بنزاهة الحكام البحرينيين وما يتمتعون به من مكانة متميزة وقدرة على إدارة المنافسات بكل جدارة واقتدار.

وأكد ياسين أن الدعم الذي ستحظى به لجنة الحكام من الاتحاد البحريني لألعاب القوى سيكون له بالغ الأثر في دفع الحكام للظهور بأفضل ما لديهم ليكونوا أحد العوامل الأساسية لنجاح الحدث العربي.

العدد 4588 - الإثنين 30 مارس 2015م الموافق 09 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً