العدد 4588 - الإثنين 30 مارس 2015م الموافق 09 جمادى الآخرة 1436هـ

إيطاليا في مواجهة ودية مرتقبة مثيرة مع إنجلترا

كونتي يبحث عن عودة ناجحة إلى تورينو

يأمل انطونيو كونتي أن يحقق عودة ناجحة إلى ملعب فريقه السابق يوفنتوس وذلك عندما يقود منتخب ايطاليا في مباراته الودية الصعبة اليوم (الثلثاء) ضد انجلترا على «يوفنتوس ستاديوم».

وعلى رغم استقباله بحفاوة من قبل جماهير «بيانكونيري» الذين شاهدوه في شوارع تورينو بعد وصوله مع المنتخب استعدادا لمواجهة الانجليز في إعادة لمباراتهما في الدور الأول من مونديال البرازيل الصيف الماضي حين فاز «آتزوري» 2/1 لكن ذلك لم يجنبه الخروج مع «الأسود الثلاثة» من الدور الأول، فإن كونتي يخشى أن يودع المدينة تحت صافرات الاستهجان في حال لم يتمكن رجاله من تقديم المطلوب منهم.

ولم يظهر المنتخب الايطالي بالشكل المطلوب في المباراة التي خاضها السبت ضد بلغاريا (2/2) في تصفيات كأس أوروبا 2016 إذ احتاج لهدف من البرازيلي الأصل ايدر مارتينيز لإدراك التعادل في الدقيقة 84 من المباراة التي تقدم خلالها منذ الدقيقة 4 بهدف هدية من فيسلين مينيف الذي حول الكرة في شباك بلاده، لكنه أنهى الشوط الأول متخلفا 1/2 بعد ان اهتزت شباكه بهدفين في غضون 6 دقائق.

وبدا الدفاع الايطالي ضعيفا في التعامل مع الهجمات المرتدة، ما دفع كونتي إلى استدعاء مدافع ميلان اينيازيو اباتي ومدافع انتر ميلان دافيدي سانتون لمواجهة انجلترا التي تقدم أداء مميزا حتى الآن في التصفيات القارية إذ خرجت فائزة من جميع مبارياتها الخمس، آخرها على ليتوانيا 4/صفر يوم الجمعة.

«اهتزت شباكنا بهدفين بعد هجمتين مرتدتين، وهذا أمر يجب أن نعمل على تحسينه»، هذا ما قاله كونتي الذي بإمكانه أن يعتمد مجددا على الحارس القائد جانلويجي بوفون الذي انسحب من مباراة السبت بسبب المرض.

ولا تنحصر مشكلة كونتي بالدفاع والتعامل مع الهجمات المرتدة، بل المعضلة الأكبر بالنسبة له في الخط الأمامي بعد ان فشل مهاجما ساسوولو سيموني زازا وبوروسيا دورتموند الألماني تشيرو ايموبيلي في الوصول إلى الشباك خلال مباراة السبت في صوفيا.

ومن المؤكد أن مهمة كونتي الذي يحتل فريقه المركز الثاني في مجموعته ضمن تصفيات كأس أوروبا وبفارق نقطتين خلف كرواتيا المتصدرة فيما تبدو انجلترا مرتاحة تماما في مجموعتها إذ تتصدر بفارق 6 نقاط عن ملاحقتيها سويسرا وسلوفينيا، لن تكون سهلة وفي حال تلقي «آتزوري» هزيمته الأولى أمام الانجليز على أرضه منذ 24 مايو/ أيار 1961 (2/3 في مباراة ودية أيضا) سيصبح نجم وسط يوفنتوس السابق محط انتقادات الصحافة ووسائل الإعلام على حد سواء وخصوصا ان الايطاليين لم يكونوا سعداء بقراره استدعاء البرازيلي الأصل ايدر والأرجنتيني الأصل فاسكيز على حساب لاعبين ايطاليين «أصيلين».

لكن قلب دفاع يوفنتوس جورجيو كييليني ساند مدربه الحالي والسابق واعتبر ان الوقت حان لكي يمنح كونتي فرصة القيام بما يراه مناسبا، مضيفا «كونتي والمنتخب الايطالي لا يستحقان التواجد في هذا الوضع (محط انتقاد)». وواصل «على الجميع النظر إلى المنتخب الوطني من زاوية مختلفة من دون اللجوء دائما إلى الانتقاد، يجب السماح له (للمنتخب) بأن ينضج».

ومن المؤكد أن المباراة ستكون حامية تماما لأن الانجليز سيسعون جاهدين لتجنب هزيمة سادسة متتالية أمام «الآتزوري» الذي لم يخسر أمام «الأسود الثلاثة» منذ الرابع من يونيو/ حزيران 1997 (2/صفر) على أرضه في لقاء ودي، لكن فريق المدرب روي هودجسون سيفتقد خدمات داني ويلبيك للإصابة في ركبته كما يحوم الشك حول مشاركة دانيال ستاريدج المصاب في وركه، ما سيفتح الباب هاري كاين للمشاركة إلى جانب واين روني، وهذا الأمر سيمنح مهاجم توتنهام الشاب (21 عاما) تأكيد ما قدمه الأحد أمام ليتوانيا حين افتتح سجله التهديفي في أول مباراة دولية له.

العدد 4588 - الإثنين 30 مارس 2015م الموافق 09 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً