العدد 4589 - الثلثاء 31 مارس 2015م الموافق 10 جمادى الآخرة 1436هـ

محافظ الجنوبية: 265 ألف دينار مبيعات لـ 700 مشارك في سوق البسطة خلال 15 أسبوعاً

عوالي - المحافظة الجنوبية 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد محافظ المحافظة الجنوبية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة أن النجاح الكبير الذي حققه سوق البسطة 3 لهذا العام يعود إلى الرعاية الكبيرة التي أولاها ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة .

مثمّناً توجيهات سموه من أجل دعم مسيرة التنمية المستدامة في مملكة البحرين. وأعرب محافظ الجنوبية عن شكره وتقديره للمتابعة الحثيثة لسمو الشيخ ناصر من أجل إظهار سوق البسطة في نسخته الثالثة بالصورة المتميّزة التي أبهرت كافة المشاركين والزوّار، مضيفاً أن هذه الرعاية ساهمت في تبوّأ سوق البسطة لخارطة المشروعات التنموية الرائدة في البحرين باعتباره من أكبر المهرجانات التسويقية المجتمعية في تاريخ مملكة البحرين.

وأشاد محافظ الجنوبية بالاهتمام الكبير الذي أولته مؤسسة تمكين في سوق البسطة 3 والذي ساهم بصورة كبيرة في نجاحه للعام الثالث على التوالي، مشيداً بالدعم الذي حظي به سوق البسطة من قبل رئيس مجلس إدارة مؤسسة تمكين الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة.

وأضاف محافظ الجنوبية أن ما قدمته مؤسسة تمكين من أجل إنجاح سوق البسطة لا يمكن قياسه إلا من خلال مؤشرات نجاح سوق البسطة والتي كشفت عن أهمية هذا المشروع التنموي للمسيرة الاقتصادية والاجتماعية في مملكة البحرين. كما أشاد محافظ الجنوبية بدعم الشركاء المحليين والدوليين لسوق البسطة والرعاية الكبيرة التي حظي بها المشروع من قبل مختلف الوزارات والهيئات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص، مشيراً إلى أن الجهات الداعمة والمتعاونة وجدت في سوق البسطة فرصتها للمساهمة في مسيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية في البحرين.

وحول مؤشرات نجاح سوق البسطة في عامه الثالث، قال محافظ الجنوبية أن سوق البسطة لهذا العام حقق مؤشرات فاقت التوقعات التي تم رصدها قبل انطلاق السوق، فقد حقق السوق خلال 15 أسبوعاً إجمالي مبيعات وصلت إلى 265 ألف دينار استفاد منها أكثر من 700 مشاركاً من المؤسسات الناشئة والصغيرة المنتاهية الصغر بالإضافة إلى المزارعين والقطاعات المرتبطة به والأسر المنتجة من ذوي الدخل المحدود، مضيفاً أن سوق البسطة لهذا العام استطاع أن يصبح نموذجاً بحرينياً خالصاً في دعم مسيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية في مملكة البحرين، فضلاً عن كونه أحد أنجح التجارب التسويقية لأصحاب الدخل المحدود وهو ما يمكن قياسه من خلال قصص النجاح التي حققتها عدد من الأسر والمحلات المشاركة في سوق البسطة، حيث نجح السوق في تنوع دخل أصحاب المشاريع والعائلات البحرينية وساهم في إثراء الاقتصاد الوطني.

وقال محافظ الجنوبية أنه بناءً على مؤشرات النجاح التي حققها سوق البسطة في عامه الثالث على التوالي، فقد سيتم الاستمرار في إقامة السوق سنوياً بشكل موسمي. وتوجه محافظ الجنوبية بالشكر والتقدير إلى جميع المشاركين في سوق البسطة من العارضين والزوّار والداعمين واللجان التنظيمية في كافة مستوياتها، مؤكداً أن دعم الجميع لسوق البسطة من أفراد ومؤسسات أثبت نجاح الشراكة المجتمعية من أجل تحقيق الأهداف التنموية التي تنشدها مملكة البحرين على الصعيد الاجتماعي والاقتصادي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً