العدد 4592 - الجمعة 03 أبريل 2015م الموافق 13 جمادى الآخرة 1436هـ

المكتبة الوطنية بمركز عيسى الثقافي تتسلم جميع أعداد مجلة "العربي" منذ بدء صدروها عام 1958م

استقبل مدير المكتبة الوطنية بمركز عيسى الثقافي منصور سرحان بمكتبه كامل الصالح، الذى قام بتسليمه جميع أعداد مجلة "العربي" منذ أول إصدار لها عام 1958م، إضافة إلى مجموعة من أعداد أربع دوريات هي "عالم الفكر"، "السياسة الدولية" المصرية، "ناشيونال جيوغرافيك" الأمريكية، وسلسلة من "المسرح العالمي" الكويتية، مهداة للمكتبة الوطنية.

وعبر مدير المكتبة الوطنية عن بالغ سروره بهذه البادرة الثقافية الطيبة التي تؤكد تفاعل المواطنين مع المكتبة، مقدما شكره للصالح على إهدائه أعداد مجلة "العربي" فضلاً عن بعض المجلات والدوريات الشهيرة، مشيرا إلى أن هذه الإصدارات ستثري المكتبة الوطنية بمركز عيسى الثقافي معرفياً.

وتطرق سرحان إلى الدور الثقافي الذي أداه كامل الصالح حين كان مسئولا عن المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العمل والشئون الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، حيث امتازت فترته بإصدار أكثر من 100عنوان مطبوع تم نشرها عبر سنوات مختلفة، الأمر الذي يعتبر إضافة نوعية المكتبة العربية بصفة عامة، والمكتبة الخليجية بصفة خاصة بكتب ومطبوعات تناولت مجالي الخدمات الاجتماعية والعمالية، خصوصا وأن معظمها دوريات علمية وأكاديمية ونتائج مؤتمرات وندوات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:41 ص

      نطلب كتب تنمي الهوايات ايضا

      نتمني ايضا من المكتبات ان توفر كتي تهتم بالهوايات مثل الرسم والتطريز والخياطة وصناعة الدمى وغيرها لانه من الملاحظة ان المكتبات تفتقر الي هذا النوع من الكتب والمجلات

اقرأ ايضاً