العدد 2492 - الخميس 02 يوليو 2009م الموافق 09 رجب 1430هـ

وزير الخارجية يعقد جلسة مباحثات مع نظيره السنغافوري

عقدت صباح امس بالديوان العام لوزارة الخارجية جلسة مباحثات رسمية بين وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة ووزير خارجية سنغافورة جورج يو.

وفى مستهل المباحثات رحب وزير الخارجية بنظيره السنغافوري، وأشاد بالمستوى الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين وما شهده تعاونهما من تنسيق وتطور بناء في شتى المجالات مما سيسهم في دعم مصلحة البلدين الصديقين، مؤكدا حرص مملكة البحرين على التعاون مع سنغافورة على كل الأصعدة.

من جانبه بيّن وزير الخارجية السنغافوري أن بلاده حريصة على تعزيز التعاون المشترك مع مملكة البحرين وتطوير آليات هذا التعاون في مختلف المجالات وخاصة الاقتصادية منها وذلك في ظل ما تشهد المملكة من تنمية اقتصادية كبيرة جعلت منها مركزا ماليا مرموقا في المنطقة وما اكتسبته من سمعة سياسية طيبة في المحافل الدولية.

واشاد بالنتائج الطيبة التي حققها الاجتماع الوزاري الأول لوزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ووزراء خارجية دول رابطة جنوب شرق آسيا (الآسيان)، مؤكدا أن ذلك يعكس الرغبة الصادقة لمملكة البحرين في تعزيز التعاون الخليجي الآسيوي.

وأكد الجانبان أهمية استمرار التشاور والتنسيق بين البلدين لدفع هذه العلاقات خطوات واسعة إلى الأمام لما فيه خير البلدين والشعبين.

وبحث الجانبان التطورات السياسية في المنطقة حيث أكدا دعمهما لكل الجهود التي تهدف إلى وقف مسلسل الصراعات ورجوع الطمأنينة لنفوس شعوب المنطقة، مستعرضين مستجدات الوضع في فلسطين والتطورات في العراق ولبنان والملف النووي الإيراني.

وتمت خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

العدد 2492 - الخميس 02 يوليو 2009م الموافق 09 رجب 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً