العدد 4594 - الأحد 05 أبريل 2015م الموافق 15 جمادى الآخرة 1436هـ

«الأشغال» تنهي تنفيذ مشروع مولدات الكهرباء بميناء خليفة

صرحت الوكيل المساعد لمشاريع البناء والصيانة بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني منى جاسم المطوع بأنه تم الانتهاء مؤخراً من تنفيذ مشروع مولدات الكهرباء الاحتياطية بميناء خليفة بن سلمان في الحد التابع لوزارة المواصلات والاتصالات ممثّلة بإدارة الموانئ، والذي تم البدء في تنفيذ أعماله في يوليو/ تموز 2014.

وأشارت المطوع إلى أن المشروع هو أحد المشاريع المكمّلة لمشروع ميناء خليفة بن سلمان، موضحة أن المشروع تضمن إنشاء مبنيين مزودين باثنين من المولدات الكهربائية ذات طاقة تصل إلى 600 KVA لكل مولد مع الأعمال الالكتروميكانيكة الخاصة بهما، إذ يأتي تنفيذه نتيجة للتطور الاستثماري المتنامي في مملكة البحرين ورغبة الجهات العليا بوزارة المواصلات والاتصالات في تقديم أفضل الخدمات لتحسين وتنشيط قطاع الصناعات وجلب الاستثمارات الأجنبية والمحلية ومواكبة التطورات العالمية والقارية والإقليمية.

ويهدف المشروع الى تزويد الأجهزة والمعدات الأساسية والحساسة بالطاقة الكهربائية في حالة انقطاع التيار الكهربائي عن ميناء خليفة بن سلمان، اذ ستتم تغذية التيار الكهربائي اللازم من المولدات الاحتياطية وفي خلال ثوانٍ معدودة. وسيخدم المشروع كل من مبنى المسافرين ومبنى الجمارك ومبنى الحجر الطبي ومبنى مراقبة الأغذية.

العدد 4594 - الأحد 05 أبريل 2015م الموافق 15 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً