العدد 4594 - الأحد 05 أبريل 2015م الموافق 15 جمادى الآخرة 1436هـ

بعد تخطيه النصر... داركليب يرتقي مؤقتاً لصدارة «أولى الطائرة»

من لقاء داركليب والنصر- تصوير محمد المخرق
من لقاء داركليب والنصر- تصوير محمد المخرق

ارتقى نادي داركليب «مؤقتاً» إلى صدارة دوري «أولى الطائرة» وذلك بعدما جدد فوزه في اللقاء المؤجل مع النصر بثلاثية نظيفة هذه المرة، ليرفع رصيده من النقاط إلى (33) نقطة. في حين يملك منافسه في لقاء الأربعاء المقبل النادي الأهلي (32) نقطة وهو الذي يملك لقاء آخر مؤجلا مع المحرق سيلعب يوم السبت المقبل في ختام منافسات القسم الثاني.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم مكون من الدوليان سامي سويد ومنير مكي بواقع: (17/25، 24/26، 23/25).

هذا، ولم ترتق المواجهة للمستوى الفني المطلوب وخصوصاً في الشوط الأول الذي شهد أخطاء كثيرة من الجانبين. وعلى رغم تحسن الأداء في الشوطين التاليين إلا أن الأخطاء المؤثرة كانت حاضرة وبقوة وبالذات في الصفوف النصراوية وهذا استثمره جيداً «أبناء الدار» لتحقيق فوزهم الثاني عشر هذا الموسم.

مجريات اللقاء

وبالعودة لمجريات اللقاء، نرى أن النصف الأول منه كان مليئاً بالأخطاء سواءً تعلق ذلك بإضاعة الإرسال أو الاستقبال أو حتى الهجوم ولمس الشبكة... وعلى رغم كل ذلك نجح داركليب في تحسين أدائه نسبياً عبر فعالية الضرب الهجومي من الأطراف، كما أن جبريل نجح بكرة سريعة أتبعها بإرسال مباشر دون إغفال الصد الناجح لأيمن عيسى أمام صبيح إبراهيم (16/11).

وعلى رغم تقديم جيف لنقاط متتالية وقبل ذلك ظهور أول مؤثر لصبيح إبراهيم ومن ثم تمكن حسين خليفة من تحقيق نقطتين مباشرتين من الإرسال الموجه على محمد يعقوب ما مكن النصر من تقليص الفارق. إلا أن محمد يعقوب صحح أدائه من الناحية الهجومية لينجح بعدها جبريل وعلي إبراهيم في تحقيق بعض النقاط من الصد ليدخل النصراوية في سلسلة من الأخطاء حتى انتهى الشوط لـ «أبناء الدار» بنتيجة (25/17).

في الشوط الثاني، زج مدرب النصر حسن علي منذ البداية بحسن ضاحي بعدما كان احتياطياً في الأول، وهو الحال ذاته مع علي سلطان.

هذه التغييرات حسنت الأداء كثيراً عند النصر، وهذا ولد تكافؤاً كبيراً بين الفريقين. إذ كان معد داركليب محمود حسن يعول على التنويع الهجومي. فتارة تراه يفعل جبريل من وسط الشبكة وأخرى محمد يعقوب محمود عبدالواحد من مركز (4) وعلي إبراهيم من مركزي (2 و1). والحال هو نفسه عند معد النصر حسين متروك الذي استغل جيداً مركز (3)، دون إغفال تفعيله لعلي سلطان وعلي مرهون وجيف باتك من الأطراف (16/16).

دخل الشوط في مرحلة من التقلبات، فتارة يتفوق داركليب وأخرى يعود النصر. إذ لم يحسن داركليب الحفاظ على تفوقه بنتيجة (22/20)، إذ نجح جيف وعلي مرهون من تحقيق نقاط مهمة لفريقهما النصر لينجح بعدها حسين خليفة بتحقيق نقطة مباشرة من الإرسال (23/22) للنصراوية.

غير أن محمد يعقوب استعاد فعاليته بوقت مهم كما تمكن من اصطياد جيف باتك حتى أنهى اللاعب ذاته الشوط بكرة هجومية من مركز (4) وسط غفلة حوائط الصد النصراوية بنتيجة (26/24).

في الشوط الثالث، وعلى رغم التفوق النصراوي في النصف الأول منه بعد فعالية الصد وتقوية الإرسال الذي هز من خلاله كثيراً الكرة الأولى عند منافسه. إلا أن تحسن الدفاع والصد عند داركليب أعاد الأمور للتعادل (11/11).

دخل الشوط في مرحلة من التكافؤ الذي شهد بعض التقلبات، وسط احتجاجات نصراوية على بعض القرارات التحكيمية وهو الأمر ذاته الذي أظهره قائد داركليب محمود حسن... وبفضل عودة علي إبراهيم لشيءٍ من مستواه وكذلك تمكن جبريل من تقديم الإضافة بالخط الأمامي تمكن داركيلب من إنهاء الشوط لصالحه بعد خطأ هجومي من حسن ضاحي بنتيجة (25/23)، وذلك على رغم الفعالية الهجومية التي أظهرها الثنائي علي سلطان وحسين خليفة.

العدد 4594 - الأحد 05 أبريل 2015م الموافق 15 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:16 ص

      من خارج سور النادى

      النصر يحتاج الى عمليه جراحيه في كوبا لاستعادة امجاد الفريق
      نوع الاصابة الاستهتار ومنها عدم دفع مبالغ الى اللاعبين مبالغ فيها واجد
      والي يبي يلعب بأسم الجفير يلعب والي مايبي اطك راسه بالطوف وعدم اعطاء لاعب استغنائه واما مايسمى باللاعبين الكبار الان اصبحو صغار والسوق ممتلئه باللاعبين السوبر والله ايساعدش يا ادارة النادى

    • زائر 1 | 9:53 م

      انقذوا النصر

      انقذوا النصر قبل فوات الأوان مستقبل النصر أصبح جدا صعب .

اقرأ ايضاً