العدد 4594 - الأحد 05 أبريل 2015م الموافق 15 جمادى الآخرة 1436هـ

الاتحاد الإفريقي يؤكد مشاركة المغرب في تصفيات أمم إفريقيا

أكدت اللجنة التنفيذية للاتحاد الافريقي لكرة القدم أمس (الأحد) في القاهرة أن بامكان منتخب المغرب المشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس الامم الافريقية العام 2017.

وكان الاتحاد الأفريقي عاقب المغرب بحرمانه من المشاركة في النسختين المقبلتين لكأس الأمم (2017 و2019)، كما فرض عليه غرامة مالية قدرها مليون دولار، وطالبه بدفع 8.05 ملايين يورو (9.12 ملايين دولار) لتعويض أضرار تسبب فيها للاتحاد الافريقي وشركائه بسبب رفضه استضافة كأس افريقيا مطلع العام الجاري خوفاً من فيروس «ايبولا».

لكن محكمة التحكيم الرياضي (كاس) قبلت استئناف المغرب وألغت الخميس الماضي عقوبات الاتحاد الافريقي واقرت بأحقيته في المشاركة في البطولتين.

وقررت المحكمة أيضا تخفيض الغرامة المالية من مليون دولار الى 50 الفا، مؤكدة «أن الموضوع المتعلق بتعويض الاضرار المحتملة يمكن بحثه من قبل محكمة أخرى».

وقد أصر المغرب على طلب تأجيل نهائيات النسخة الثلاثين التي كانت مقررة ما بين (17 يناير/ كانون الثاني) و(8 فبراير/ شباط) الماضيين، بسبب فيروس إيبولا الذي خلف أكثر من 9000 قتيل.

وجاء في بيان للاتحاد الافريقي بعد اجتماع اللجنة التنفيذية الأحد «أن الاتحاد الافريقي ملتزم بتنفيذ الحكم على رغم تناقضه مع قراره السابق».

واسند الاتحاد الافريقي استضافة كأس افريقيا مطلع العام الى غينيا الاستوائية، وفاز منتخب ساحل العاج بلقبها بفوزه على نظيره الغاني في النهائي بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي سلبا.

وستنطلق التصفيات المؤهلة لكأس افريقيا 2017 في يونيو/ حزيران المقبل، إذ ستوزع المنتخبات على 13 مجموعة بواقع اربعة في كل منها.

وتتنافس الجزائر والغابون وغانا على شرف استضافة البطولة الافريقية العام 2017، وسيعلن الاتحاد الافريقي اسم الدولة المضيفة الأربعاء المقبل في القاهرة.

العدد 4594 - الأحد 05 أبريل 2015م الموافق 15 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً