العدد 4595 - الإثنين 06 أبريل 2015م الموافق 16 جمادى الآخرة 1436هـ

فرنسا: إلغاء 40% من الرحلات الجوية إثر إضراب المراقبين غداً

حذرت سلطات الطيران في فرنسا اليوم الثلثاء (7 أبريل/ نيسان 2015) من خفض حركة الطيران بنسبة 40 بالمئة غدا الاربعاء بسبب الاضراب المقرر من جانب نقابة المراقبين الجويين.

وقالت السلطات إن تعطل حركة الطيران امر متوقع في أنحاء فرنسا بسبب الاضراب الذي من المقرر أن يستمر حتى بعد غد الخميس، حيث طلبت من المسافرين الاتصال بشركات الطيران الخاصة بهم للاستفسار عن الرحلات التي تم إلغاؤها.

وذكرت نقابة المراقبين الجويين في بيان لها أنها قررت تنظيم الاضراب بسبب فشل المفاوضات حول مطالب النقابة بشأن سن التقاعد وقواعد تنظيم العمل.

من ناحيتها ذكرت شركة الطيران الفرنسية أير فرانس أن رحلاتها متوسطة المدى المنطلقة من مطار شارل ديجول في باريس لن تتأثر بالإضراب، كما ستتواصل كل رحلاتها طويلة المدى بصورة طبيعية تقريبا.

وأضافت أنها تعتزم تسيير 30% من رحلاتها من مطار باريس الآخر وهو مطار أورلي و60% من الرحلات المغادرة والقادمة إلى مطارات فرنسا الأخرى.

من ناحية أخرى فإن موقع خدمات الطيران إيزي جيت باللغة الفرنسية قال للعملاء أن الإضراب سيؤثر على رحلات الطيران من وإلى فرنسا ودعتهم إلى الرجوع إلى خدمة تتبع الرحلات عبر الإنترنت من أجل الحصول على مزيد من المعلومات.

ومن المقرر أن تكون هناك جولة ثانية من الاضرابات في الفترة بين 16 و18 نيسان/إبريل الجاري، بالاضافة إلى الفترة بين 29 نيسان/إبريل والثاني من أيار/مايو ما لم يحدث تقدم في المفاوضات.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً