العدد 4597 - الأربعاء 08 أبريل 2015م الموافق 18 جمادى الآخرة 1436هـ

وزير الخارجية الإيراني ورئيس الأركان الباكستاني يبحثان الموقف في الشرق الأوسط

التقى وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف رئيس الأركان الباكستاني الجنرال رحيل شريف اليوم الخميس (9 أبريل/ نيسان 2015)، حيث بحثا قضايا تتعلق بالأمن الإقليمي مثل تطورات الوضع في الشرق الأوسط وإدارة الحدود الباكستانية الإيرانية والتعاون الدفاعي والأمني بين البلدين.

ونقلت قناة "جيو" التليفزيونية الباكستانية عن بيان لإدارة العلاقات العامة في الجيش الباكستاني أنه تم في الاجتماع التركيز على وحدة وسلامة الأمة الإسلامية ومزيد من الانسجام بين المسلمين.

وأشاد وزير الخارجية الإيراني بإنجازات العملية العسكرية الباكستانية المعروفة باسم "ضرب عضب" ، مع توجيه تحية كبيرة لتضحيات باكستان من أجل تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

وذكرت جيو أنه لدى وصول وزير الخارجية الإيراني إلى مقر القيادة العامة للجيش الباكستاني في روالبيندي ،حيث عقد الاجتماع، استقبل بحرس شرف ووضع إكليل زهور على النصب التذكاري للشهداء وقرأ الفاتحة على أرواح شهداء باكستان.

وكان ظريف قد التقى في وقت سابق اليوم رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف ، حيث بحثا العلاقات بين البلدين وأيضا الحرب الدائرة في اليمن.

وكان ظريف قد أعرب أمس الأربعاء عن رفضه لقول المملكة العربية السعودية بأن بلاده تدعم الحوثيين من أجل تأسيس دولة موالية لإيران ، قائلا إن "القتال لن يحل هذه المشكلة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً