العدد 4597 - الأربعاء 08 أبريل 2015م الموافق 18 جمادى الآخرة 1436هـ

باكستان تتعهد بحماية وحدة اراضي السعودية

المتحدثة باسم "الخارجية الباكستانية": اسلام اباد وتركيا بدأتا جهوداً دبلوماسية من اجل التوصل إلى تسوية سلمية للأزمة في اليمن

تعهدت باكستان اليوم الخميس (9 أبريل / نيسان 2015) بحماية وحدة اراضي المملكة العربية السعودية .

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الباكستانية تسنيم اسلم في مؤتمر صحفي ردا على سؤال عن زيارة وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف لاسلام اباد ان موقف بلادها بشان الوضع في اليمن واضح حيث تعهدت بالفعل بحماية وحدة اراضي السعودية، .

واضافت ان باكستان مع تركيا بدأتا جهودا دبلوماسية من اجل التوصل الى تسوية سلمية للازمة في اليمن ، متابعة ان سلطنة عمان سوف تشارك في عملية حوار مقترحة من اجل احلال السلام في اليمن.

واستطردت المتحدثة ان هناك اتفاقا كاملا في الاراء داخل باكستان بانه في حالة اي تهديد للاماكن المقدسة في السعودية ، فان باكستان سوف تكون اول دولة تهب للدفاع عن هذه الاماكن.

واشارت الى ان باكستان ادانت مرارا الميليشيات التي اطاحت الحكومة الشرعية في اليمن والمعترف بها من قبل المجتمع الدولي والامم المتحدة.

كان وزير الخارجية الايراني، الذي انتقدت بلاده عملية عاصفة الحزم بقيادة السعودية، قد التقى في وقت سابق اليوم الخميس رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف ، حيث بحثا العلاقات بين البلدين وأيضا الحرب الدائرة في اليمن.

يذكر ان طيران تحالف عملية عاصفة الحزم يواصل منذ السادس والعشرين من الشهر الماضي هجماته في اليمن بناء على طلب رئيس الاخيرة عبد ربه منصور هادي للقضاء على الانقلاب الذي يقوده الحوثيون الذين سيطروا على معظم مفاصل الدولة بالقوة المسلحة .

من جهة اخرى ، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الباكستانية ان الرئيس الصين سوف يزور اسلام اباد الشهر الجاري . غيرانه لم يتم بعد تحديد موعد الزيارة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً