العدد 4598 - الخميس 09 أبريل 2015م الموافق 19 جمادى الآخرة 1436هـ

مناصرون لـ «داعش» يقرصنون شبكة «تي في 5 موند» الفرنسية

أعلنت شبكة «تي في 5 موند» الفرنسية أنها تعرضت لهجوم معلوماتي أمس الأول (الأربعاء) على أيدي أفراد يقولون إنهم ينتمون إلى تنظيم «الدولة الإسلامية (داعش)» المتطرف ما أدى لتوقف جميع قنواتها التلفزيونية عن البث وفقدانها السيطرة على مواقعها الإلكترونية.

وقال المدير العام للشبكة، إيف بيغو لوكالة «فرانس برس»: «لم نعد قادرين على البث في أي من قنواتنا. مواقعنا الإلكترونية وشبكاتنا للتواصل الاجتماعي لم تعد تحت سيطرتنا وهم (القراصنة) ينشرون رسائل تبن لتنظيم الدولة الإسلامية».

ونشر القراصنة على صفحة الشبكة على موقع «فيسبوك» وثائق قالوا إنها بطاقات هوية وسير ذاتية لأقرباء عسكريين فرنسيين يشاركون في العمليات ضد تنظيم «داعش».

وقرابة منتصف الليل بدا أن الشبكة استعادت السيطرة على صفحاتها على موقع «فيسبوك»، أما قنواتها التلفزيونية فكانت جميعها لا تزال معطلة.

وورد في إحدى الرسائل التي نشرها القراصنة على صفحة الشبكة على موقع «فيسبوك»: «جنود فرنسا، أبقوا أنفسكم بعيدين عن الدولة الإسلامية! لديكم فرصة لإنقاذ أسركم فاغتنموها».

وأضافت الرسالة «باسم الله الرحمن الرحيم، سايبر خلافة تواصل جهادها السايبري ضد أعداء الدولة الإسلامية». واتهمت الرسالة الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند بارتكاب «خطأ لا يغتفر» بشنه «حرباً لا طائل منها»، مؤكدة أن مجموعة «سايبر خلافة» بصدد «البحث عن عائلات العسكريين الذين باعوا أنفسهم للأميركيين».

وتبث شبكة «تي في 5 موند» برامجها في العالم أجمع.

على صعيد آخر، شهدت حركة النقل الجوي الفرنسي اضطراباً كبيراً صباح أمس (الخميس) في اليوم الثاني والأخير من إضراب للمراقبين الجويين إدى إلى إلغاء نصف الرحلات وتأخير في أخرى.

وطلبت الإدارة العامة للطيران المدني الفرنسي من الشركات إلغاء نصف رحلاتها للخميس في تدبير وقائي.

وقال ناطق باسم الطيران المدني لـ «فرانس برس» إن الإضراب كان لا يزال «يلقى تجاوباً كبيراً صباح الخميس» ما أدى إلى «تأخير بلغ ما بين ثلاثين وخمسين دقيقة في مطارات رواسي (باريس) ونيس وتولوز ونانت وبوردو».

العدد 4598 - الخميس 09 أبريل 2015م الموافق 19 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً